الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تجعل الانترنت اسرع على موبايل

كيف تجعل الانترنت اسرع على موبايل

الكثير من مستخدمين الاندوريد أو الايفون يعانون من مشاكل في سرعة الانترنت, ولهذا السبب قمنا بتخصيص هذا الموضوع لنستعرض معكم كيف تجعل الانترنت أسرع .

في معظم الأحيان عند استخدام الوايفاي من الانترنت المنزلي ربما لن تعاني من مشاكل في السرعة, ولكن هذه الطرق مفيدة أكثر لمستخدمين بيانات الاتصال, وسوف تفيدك هذه الطرق أيضاً في توفير استهلاك البيانات في جهازك , يمكنكم تطبيق هذه الخطوات على جهاز اندرويد, أو جهاز ايفون, او حتى على الكمبيوتر الخاص بك .

كيف تجعل الانترنت اسرع

أولاً : استخدام متصفح سريع وخفيف يوفر عليك الوقت أثناء التصفح.

يلجأ الكثير منّا إلى استخدام المتصفح الأساسي للانترنت في جهاز الاندرويد, أو متصفح غير معتمد في الجهاز الذي يستخدمونه , وبعد فترة يشعرون ببطء في الانترنت على هذه الأجهزة , لذلك يجب استخدام متصفح انترنت خفيف ومعتمد مثل جوجل كروم , الذي يحتوي على خاصية ضغط البيانات والصور, فيقوم متصفح جوجل كروم بضغط الصور والبيانات بحيث عند التصفح يستهلك بيانات أقل من المتصفحات الأخرى, وفي نفس الوقت يضمن لك سرعة أعلى بشكل كبير من المتصفحات الأخرى , وأيضاً يأتي في المركز الثاني متصفح ” أوبرا ” , وهذه المتصفحات متوفرة لجميع الاجهزة سواء اندرويد أو ايفون أو الكمبيوتر .

ثانياً : منع وحجب الاعلانات باستخدام تطبيقات ADBLOCK

للتخفيف من استهلاك الانترنت وتسريع التصفح اثناء البحث في المواقع , يجب عليك حجب الاعلانات, فهي تستهلك البيانات وتقوم بابطاء الانترنت على جهازك فعند منع هذه الاعلانات سوف يكون الانترنت أسرع من قبل بشكل كبير, ويعمل تطبيق ADBLOCK Plus على حجب هذه الاعلانات المزعجة والحفاظ على باقة الانترنت والبطارية .

ثالثاً : تفعيل توفير بيانات الانترنت في المتصفح

هذه الطريقة تستخدم لضغط بيانات الصور والتصفح وتسريع الانترنت على الموبايل, وأسهل طريقة لتفعيل هذه الخاصية عن طريق الدخول إلى الأعدادات في المتصفح الذي تستخدمه, والضغط على Advanced , وثم اختيار Data saver , وبهذه الطريقة سوف يتم توفير الكثير من البيانات التي يتم تحميلها عند الدخول وتصفح اي موقع, وبهذه الطريقة أيضاً تكون وفرت الكثير من الوقت في تحميل الصفحة .

رابعاً : الابتعاد عن المواقع المجهولة المصدر لانها ربما تحتوي رسائل Spam

من أهم الخطوات لتسريع الانترنت على موبايلك, الابتعاد عن تلك المواقع المجهولة المصدر, وخاصة المواقع التي تحتوي على برامج تجسس خبيثة والتي تحتوي رسائل Spam مثل الرسائل التي تظهر لك ” لقد ربحت 100 الف دولار ” وغيرها من الاعلانات المضللة , لأن هذه الطرق تقوم تسبب بطء للانترنت والموبايل وتؤدي الى استهلاك الكثير من البيانات في باقة الانترنت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف ترجع الصور بعد الفورمات

كيف ترجع الصور بعد الفورمات

قد يقوم الكثير من الناس بعمل العديد من الخصائص في ضبط الهاتف الخاص به ولكن ...