الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تجعل الايفون في وضع dfu

كيف تجعل الايفون في وضع dfu

هواتف الأيفون من أفضل الهواتف الذكية التي تواكب هذا الجيل العصري الذي يتمتع بالقرارات السريعة والتقدم الملحوظ في شتى العلوم والتكنولوجيا وبالطبع هواتف الأيفون تتميز بكفائتها وجودتها العالية التي يشهد بها كل مستخدمي هواتف الأيفون في العالم بأكمله فهو الأن يحتل المركز الأول في سوق تجارة الهواتف الذكية بين جميع أنواع الهواتف الباقية وبسبب إصدارات شركة أبل العاليمة الموثوق فيها من الجميع فدائماً ينتظر الجمهور الإصدارات الجديدة من شركة أبل سواء إصدار جديد من الأيفون أو أجهزة إلكترونية أخرى مثل اللاب توب والأيبود والأيباد.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d9%88%d8%b6%d8%b9-dfu-%d8%9f

كيف تجعل هاتفك الأيفون على وضع الدي أف يو DFU ؟

  • قم بتشغيل برنامج الأيتونز الموجود بهاتفك الأيفون.
  • وصل هاتفك الأيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق وصلة يو أس بي USB وينبغي أن تتأكد من قراءة الجهاز للهاتف.
  • قم بالضغط على زر التشغيل (power) لثواني.
  • سيظهر لك شاشة تخبرك إذا أردت إغلاق الهاتف Slide to Power Off.
  • قم بالتمرير لإطفاء الهاتف.
  • أضغط على كلاً من زر الباور Power و زر الهوم Home وهو الزر الدائري الموجود في شاشة الأيفون أو الأيبود أو الأيباد وأضغط عليهم في وقت واحد لمدة 10 ثوان.
  • بعدها أترك أصبعك من زر الباور Power ولكن استمر في الضغط على زر الهوم Home لمدة 10 ثوان أخرى.
  • سيظهر لك رسالة في جهازك الكمبيوتر من برنامج الأيتونز وتصبح شاشة الآيفون ذات لون أسود.
  • والأن جهازك أصبح على وضع الدي أف يو DFU.

ولكن مع كل هذه الامتيازات التي يمتلكها جهاز الآيفون إلا أن هناك من لا يتمكن من فهمه وهناك الكثيرون من لا يتمكنوا من حل الأزمات التي قد تواجهه في جهاز الأيفون ومنها وضع الريكفري Recovery Mode ووضع دي أف يو DFU Mode فعندما يتعرض إلى هذا الأمر فلا يجد حل لجهازه الأيفون ويرى أمامه الحل الوحيد وهو فورمات للجهاز بالكامل أو ريستور .

وفيما يلي نشرح كل ما يتعلق بوضع الدي أف يو DFU Mode لجهاز الآيفون الخاص بك:

ما هو وضع DFU ؟

كلمة (DFU) هي اختصار لجملة (Device Firmware Update) وهي تعني طريقة وضع الأيفون وضع التحديث وهو نظام أقلاع لجهازك الأيفون وأيضاً الأيباد والأيبود وهذا الأمر يكون غير مفهوم لدى الأيتونز فيكون حينها غير معرف باسم أو ما يحتوي عليه جهازك وبالتالي أن بهذه الوضعية يكون الهاتف على وضع التحديث ويمكنك بعدها تحديث النظام وهذه الوضعية تحدث وتظهر عندما تغطي شاشة الهاتف اللون الأسود فقط.

ما فائدة وضع هاتف الأيفون على وضع DFU ؟

يعد وضع DFU حلاً لمشكلات عديدة التي قد تواجهها في جهازك الأيفون فيساعدك إذا حدث لك بعض المشاكل في عملية التحديث في جهازك وأيضاً في الريستور إذا لم ينجح عن طريق وضع الريكفري Recovery Mode فيكون وضع الدي أف يو DFU Mode هو الحل الأمثل لإتمام عملية الريستور.

وله فائدة أيضاً إذا أردت أن تحمل أصدار قديم عن الإصدار الموجود في هاتفك وله فوائد كبيرة أيضاً نحو الأجهزة التي تملك جلبريك

فإذا واجهتك أياً من تلك المشاكل السابقة عليك بوضع هاتفك الأيفون على وضع DFU حتى يتمكن الأيتونز الخاص بجهازك بإجراء العمليات بطريقة صحيحة.

الكلمات المفتاحية:
كيف اضع الايفون في وضع dfu,كيف اضع الايفون في وضع dfu mode,كيف احط الايفون في وضع dfu mode,كيف اجعل الايفون في وضع dfu,كيف اخلي الايفون في وضع dfu,كيف تجعل الايفون في وضع dfu

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر

كيف تغير لغة الكتابة في الكمبيوتر؟ من الأمور المزعجة بعد تثبيت ويندوز جديد أن ترى ...