الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تجعل الحمام يطير ويرجع

كيف تجعل الحمام يطير ويرجع

إن الهدف من تطيير الحمام هو أن تطلق الحمام للطيران بهدف التسلية وليس الهدف أن تمسك حمام الآخرين وذلك لوضع النقاط على الحروف حيث أن مسك الحمام ليس هدف اطلاقه للطيران، ربما يمسك الهاوي الحمام وربما ينزل حمام غريب أثناء عدم تواجد الغاوي في حالة وجود بعض الحمام السايب حول مسكن الحمام.

كيف تخلي الحمام يطير ويرجع

من المهم لكل هواة الحمام أن يمتلك مجموعة من الحمام تتمتع بالمواصفات القياسية وباللياقة البدنية الرائعة ويقوم بتدريبهم بطريقة جيدة ولكي يتجانسوا مع بعضهم البعض، بحيث يتمكن الحمام من الطير مسافات كبيرة وارتفاعات عالية وينفذ أوامر صاحبه.

كيف تجعل الحمام يطير ويرجع

يفضل أن تحضر مجموعة من الحمام الصغير وتقوم بوضعها في مسكن الحمام أو الصندوق الخاص بالحمام وتقوم بالغلق عليهم لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك تمسك الحمامة وتفل الجناح بحيث تمسك أول ستة ريشات تقريبا ويكون لديك لزق الشيكرتون الذي يوضع حول أسلاك الكهرباء وتقوم بلفه بحذر على جناح الحمام أي تجمع ريشات مع بعض وتلف عليهم لزق الشيكرتون وتنفذ نفس الخطوات مع كل المجموعات.

لكي تجعل الحمام يطير ويرجع يفضل أن تجوع الحمام بعض الشيء أي تقدم وجبة واحدة يوميا، ولا تزود الحبوب وتقوم بفتح الباب وتضع بعض الحبوب خارج صندق الحمام وستلاحظ خروج الحمام وخليك بعيد عن الحمام حتى لا يخاف واتركه نصف ساعة، وارجع دخل الحمام إلى مسكنهم، وتكرر العملية عشرة أيام.

بعد ذلك يتم مسك الحمام وانزع اللزق بعناية من جميع الحمام ثم تفتح باب مسكن الحمام وتحاول أن يخرج جزء بسيط من الحمام على الجدار والباقي على الأرضية ويجب ألا تتعجل على الحمام سيطلعون مع الوقت وتحاول ان يكون الحمام بموقع واحد أي على بيت الحمام لكي يرجعوا إلى نفس المكان بعد الطيران.

بصفة عامة إذا وجدت أن الحمام أصبح كله يطير ويرجع ابدأ كل يوم بفتح باب المسكن وتجعلهم يخرجون على الصندقة وحاول السيطرة وعدم السماح للحمام بأي خروج على الصندقة فقط حوالي أسبوعين، بعد ذلك تطيرهم ولا تتواجد بالقرب من الصندقة أي ابعد عن الحمام لكي يرجعوا ويحطوا بمكانهم وفي حالة طيرت الحمام ونزل بمكان ثاني سيرجعون لكن لا تجعلهم يكرروا نفس الطريقة اجعل النزول أعلى البيت ثلاثة أيام ثم طير الحمام مرة أخرى لكي ما ينزلوا على أي مكان ثاني وسوف تلاحظ أنهم لن ينزلوا إلا في مسكنهم فقط.

كما يجب ألا نترك الحمام بخارج مسكنه طوال النهار، لكن يجب وضع حد لذلك بحيث تترك الحمام يجوع لمدة يوم وبالصباح تخرج الحمام من مسكنه لكي يطير ويرجع إلى المسكن لإعطاءه الطعام مع إشارة مميزة مثل الصفارة حتى يتعود الحمام أن يطير ويرجع لتناول الطعام بالإشارة وتقدم الطعام إلى الحمام مرتين أو ثلاث مرات باليوم.

لمعرفة المزيد عن كيف تجعل الحمام يطير ويرجع تابع الفيديو التالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل عصافير الحب تبيض

كيف تجعل عصافير الحب تبيض

تعد عصافير  الحب من أجمل انواع الطيور وأكثرها جذبا للأنظار وذلك لأنها تتمتع بألوان زاهية ...