الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تجعل انثى الكناري تبيض

كيف تجعل انثى الكناري تبيض

هواية تربية الطيور من الهوايات التي لها شعبية كبيرة في الكثير من البلدان العربية، وعلى حسب نوع الطيور يميل الشخص لتربية تلك النوع، فيوجد الكناري، الكوكتيل، الاسترالي والكثير من الأنواع الأخرى سواء من فصيلة العصافير أو الببغاء، وتعد مشكلة عدم جعل الطيور لا تبيض مشكلة كبيرة عند البعض، ولكن في هذا الموضوع سوف نقوم بتوضيح عدة أمور تفيد في تخصيب أنثى الكناري، والسؤال كيف تجعل انثى الكناري تبيض؟

كيف تجعل انثى الكناري تبيض

  • يجب أولاً الحرص على جعل القفص نظيف دائمًا وأن يقوم الشخص بتنظيفه يوميًا كل صباح، مع الاهتمام بوضع طعام مغذي يساعد على زيادة الخصوبة مثل، الخص والبطاطا النيأة، بالطبع يوجد الكثير من الأماكن التي تختص في بيع مثل هذه الأطعمة الخاصة بالطيور مثل محلات الزينة الخاصة بالطيور وأسماك الزينة.
  • لا بد أن يكون القفص مهيأ للتزاوج، فمثلاً يجب أن يكون حجم القفص كبير وليس ضيق، وأيضًا يكون العش الخاص لوضع البيض والتزاوج مناسب، ويمكن شراء عش خشبي جاهز من نفس المحلات المخصصة.
  • هناك بعد العيادات البيطرية التي تقدم بعض المساعدات والخدمات لطيور الكناري إذا تأخر وضع البيض والتزاوج، فيمكن تناول بعض الأدوية للطيور حتى تساعد وتنشط عملية التزاوج والتخصيب، أيضًا وضع بعض المكملات الغذائية في الشراب الخاص بهم لحل المشكلة.
  • تعرض الطيور لأشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة يضر بطيور الكناري، كذلك تعرضهما للبرد القارص في الشتاء يزعج تلك الطيور ويرهقها صحيًا، فيجب توفير غطاء مناسب للقفص في فصل الشتاء خاصة في وقت الليل.

تلك كانت بعض النصائح والإرشادات التي تساعد على عملية التخصيب، ولا بد أن نحرص على الاهتمام الزائد بتلك الطيور والذهاب بها إلى الطيور البيطري إن لزم الأمر للكشف عليها قبل تضخم المشكلة.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف جهوزية انثى الكناري,كيف اعرف جهوزية انثى الكناري,كيف تعرف متى تبيض انثى الكناري,كيف يتم تجهيز انثى الكناري,كيف تجعل انثى الكناري تبيض,كيف نعرف متى تبيض انثى الكناري,كيف نعرف ان انثى الكناري سوف تبيض,كيف نعرف متى تبيض الكناري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تميز الذكر من الانثى في الحمام

كيف تميز الذكر من الانثى في الحمام

قد نجد في هذه الأيام أن كثيرا من الشباب يتجهون إلى الاهتمام بتربية طيور الحمام ...