الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تجعل شعرك طويل وكثيف

كيف تجعل شعرك طويل وكثيف

هل سألت نفسك سؤال كيف تجعل شعرك طويل طويل وكثيف؟ ولأن الشعر من النعم التي أنعم الله بها علينا فيجب الاهتمام بهذه النعمة ويجب البحث عن إجابة لهذا السؤال، وسواء الرجل أو المرأة فمن الطبيعي يبحثان عن نفس النتيجة ونفس الإجابة، وفي هذا الموضوع سوف نركز على عدة طرق تطويل الشعر وتكثيفه حتى نحصل على أفضل النتائج بفض الله تعالى.

كيف تجعل شعرك طويل وكثيف

  • استخدام بعض المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت حبة البركة ونقوم بتدليك الشعر بهذه المواد مرة كل أسبوع، وهذه المواد تساعد على نعومة الشعر للرجال والنساء، وأيضًا تساعد على تكثيف الشعر وتحفز نموه بطريقة سريعة.
  • الابتعاد عن العوامل التي تؤثر على صحة الشعر مثل: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، تعرض الشعر للرياح المحملة بالأتربة والغبار، الإفراط أو التفريط في غسيل شعر الرأس كأن يُغسل الشعر يوميًا أو يُغسل على فترات متباعدة، إستخدام المواد الكيميائية التي بها مواد تضر الشعر مثل الجيل والاسبراي وأيضًا كريمات فرد الشعر الخشن والتي تؤثر على بصيلة الشعر وتضعفها، فكل هذه العوامل تعتبر أهم أسباب تساقط الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية التي تغذي جذور الشعر وتنميها، أيضًا الابتعاد عن الوجبات السريعة واللحوم الجاهزة والمجمدة والتي تؤثر على صحة الشعر فضلًا عن باقي أجزاء جسم الإنسان، ومن ضمن الأغذية والأطعمة المساعدة على تنمية وتقوية جذور الشعر: (العسل النحل الطبيعي، حبة البركة، الفواكه الطازجة، الخضروات، جميع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج مثل الفراولة، القرنبيط، الفلفل الأخضر، الليمون، البرتقال).
  • تجنب مجففات الشعر الكهربائية والتي تُستعمل وتساعد على تجفيف الشعر بسرعة، ويفضل أن يترك الشعر حتى يجف دون استعمال هذه الأدوات.
  • إستخدام أدوات تنظيف الشعر المناسبة سواء الشامبو أو البلسم لأن لكل شعر كثافة ونعومة معينة، وأيضًا لكل نوع شامبو الشعر المخصص له، فمثلاً الشعر العادي له شامبو مخصص، كذلك الشعر الجاف وأيضًا الشعر الدهني.
  • بعض الأفعال التي تعتمد عليها بعض النساء في شعرهن مثل (الضفائر والتي تضر الشعر، ربط الشعر ببعض الأدوات البلاستيكية، أيضًا الألوان الصناعية التي بها بعض المواد الضارة) فكل هذه الأمور تسبب ضعف وتساقط الشعر عند النساء.
  • فترات النوم الكافية وهي تقريبًا 7 ساعات في اليوم للحصول على شعر صحي وطويل وقوي، أيضًا تجنب الضغوط النفسية والعصبية والتي تعد من أقوى أسباب تساقط الشعر، والابتعاد عن المشاكل بصفة عامة من أسباب الوقاية من تساقط الشعر.
  • الشاي الأخضر من المشروبات اللذيذة بالإضافة إلى أنه يقوي الشعر ويساعد على تطويله، أيضًا الزبادي له عامل مساعد في تطويل الشعر لأنه يقضي على الخلايا الميتة للجلد.
  • فاكهة الأفوكادو لها تأثير فعال وملحوظ في تكثيف الشعر حيث توضع على الشعر بعد هرسها جيدًا لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسيل الشعر للحصول بعدها على شعر صحي وكثيف.

هذه هي أهم نصائح وإرشادات تجعل الشعر كثيف وصحي وطويل ويجب الحرص على اتباع تلك النصائح جيدًا.

الكلمات المفتاحية:
كيف احصل على شعر طويل وكثيف,كيف اخلي شعري طويل وكثيف وناعم,كيف اجعل شعري طويل وكثيف وناعم,كيف نجعل الشعر طويل وكثيف,كيف تجعل شعرك طويل وكثيف,كيف احصل على شعر طويل وكثيف بسرعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر؟ تعد حبوب الظهر من الأشياء المزعجة التي توجد عند البعض، ...