الرئيسية » الصحة » كيف تجعل شعرك ناعم وحرير

كيف تجعل شعرك ناعم وحرير

حلم كل امرأة هو الحصول وامتلاك شعر ناعم وحريري، وقد تحصل بعد النساء على شعر ناعم وحريري نتيجة للعوامل الوراثية، ولكن إذا كان شعرك مجعد فمن السهل عليك الحصول على شعر ناعم وحريري وبأبسط الطرق لكن من الصعب الحفاظ على نعومة وصحة الشعر باستمرار، وسبب تجعيد الشعر هو تغير العوامل الجوية أو بسبب مشاكل غذائية وصحية أو عدم خبرتك الكافية لكيفية العناية بالشعر، كل يوم يقدم خبراء العناية بالشعر أساليب ونصائح للعناية بمشاكل الشعر المختلفة، ولإشباع رغبات المرأة في الحصول على شعر ناعم وحريري.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%b4%d8%b9%d8%b1%d9%83-%d9%86%d8%a7%d8%b9%d9%85-%d9%88%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%b1%d9%8a

ماسك لزيادة نعومة الشعر:

من أهم أسباب تعرض الشعر للجفاف هو اختلاف عوامل الجو وتأثيرها على الشعر من أتربة وارتفاع في درجة الحرارة وغيرها من العوامل الأخرى، كذلك أن سبب جفاف الشعر يرجع إلى عدم عنايتك الصحية بالشعر ومن وسائل تقليل جفاف الشعر هو استخدام منشفة قطنية، والابتعاد عن كل مستحضرات الشعر التي تحتوي على الكحول لأن الكحول يؤدي إلى تهيش وتشابك خصلات الشعر، فلابد من استخدام زيت أو كريم مرطب للشعر ويساعد على تسريحه ويقلل من التشابك وأيضا لابد من استخدام مشط ذو أسنان واسعة، وإليكم الماسك الطبيعي السحري في التخلص من جفاف الشعر والحصول على شعر ناعم وحريري، المقادير تحتوي على موز وملعقة عسل نحل وأربعة ملاعق زيت زيتون ويمكنك مضاعفة هذه المقادير لتناسب شعرك، ثم تضع كل هذه المقادير في الخلاط حتى تتجانس ويتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يتم شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

وسائل طبيعية للحصول على شعر ناعم وحريري:

هناك الكثير من الوسائل الطبيعية التي تساعدك للحصول على شعر ناعم وحريري، والتي تحافظ على الشعر من الجفاف والتقصف وتتمثل هذه الوسائل في الآتي:

إتباع نظام غذائي صحي:

يجب عليك للحصول على شعر ناعم وحريري أن تتبعي نظام صحي في تناول الغذاء يساعد على تحفيز الشعر وتغذيته، ومن أهم الأغذية التي تحافظ على الشعر هي الخضروات والحليب والمكسرات، فالأطعمة الغذائية تمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر وجعله حريري، كما يعمل الغذاء الصحي على تنقية الدم وطرد السموم من الجسم والتي تضر بصحة الشعر، لذا يجب أن تحرصي على نظام غذائي متوازن وصحي لكي تتمتعي بشعر ناعم وحريري.

تمشيط الشعر:

تمشيط الشعر عملية لابد أن تقوم بها يوميا، لأن تمشيط الشعر يساعد على تحفيز نمو الشعر ومن ثم جعل الشعر ناعم وحريري، فيجب عليك تكرار عملية تمشيط الشعر مرتين يوميا وذلك لتنشيط الدورة الدموية لفورة الرأس، وتجنب جفاف الشعر.

غسل الشعر بالماء البارد:

لابد من غسل الشعر بالماء البارد لأن الماء الساخن يعمل على تجعيد الشعر، لذلك فإن شطف الشعر بالماء البارد هي تقنية فعالة للحفاظ على شعر ناعم وحريري وصحي، فيساعد الماء البارد على نعومة ولمعان الشعر بصفة مستمرة.

الترطيب الجيد:

يجب استخدام بلسم مناسب للشعر ويجب وضع الكمية الكافية لترطيبه، ويمكنك أيضا استخدام الوصفات المنزلية العديدة التي تساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف، فجفاف الشعر عامل أساسي يؤدي إلى تساقط الشعر.

قص الأطراف:

قص أطراف الشعر على فترات منتظمة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل صحي للحصول على شعر ناعم وحريري، فالمدة المناسبة لقص الشعر هي كل أربعة شهور.

أدوات التصفيف الحرارية:

لابد من اختيار أدوات تصفيف ذات جودة عالية مع استخدام العازل الحراري معها، لأن الأدوات ذات الجودة الرديئة قد تسبب تلف الشعر وتجعده بمرور الوقت.

شاهد الفيديو التالي يوضح كيفية جعل الشعر ناعم وحريري:

الكلمات المفتاحية:
كيف اخلي شعري طويل وحرير,كيف تجعل شعرك ناعم وكثيف,كيف يكون شعرك ناعم وطويل,كيف تجعل شعرك ناعم وطويل,كيف تجعل شعرك ناعم وحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع مثبت للشعر في المنزل

كيف تصنع مثبت للشعر في المنزل

يحذر الكثير من مثبتات الشعر التي تباع في الأسواق بسبب ما يتخللها من مواد كيميائية ...