الرئيسية » الصحة » كيف تجعل شعر الذقن ناعم

كيف تجعل شعر الذقن ناعم

موضوع اليوم هو من أهم الموضيع وهو أيضا يخص الرجال بوجه عام وهو كيف تجعل شعر الذقن ناعمة يجب عدم استعمال آلات الحلاقة ذات الموس الواحد لأنها تؤدي إلى تلف الجلد ، كما أن استعمال آلات الحلاقة الرخيصة المتوفرة في محلات مستلزمات التجميل الغير أصلية تتلف الجلد أيضاً نظراً لرداءة صنعها .

كيف تخلى شعر الذقن ناعم22

كيف تجعل شعر الذقن ناعم

يجب اختيار كريمات أو معاجين الحلاقة المناسبة والتي تحتوي على الجليسرين لأنها تساعد على مرور موس الحلاقة بنعومة على الجلد، ويجب تجنب الكريمات والمعاجين التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الجلد، وبشكل عام فإن معاجين الحلاقة التي تكون معبأة في علب تعد من الأنواع الرخيصة والرديئة بخلاف المعاجين التي تكون معبأة في الأنابيب البلاستيكية والمعدنية والتي تكون أفضل نوعية وأكثر جودة.

كيف تجعل شعر الذقن ناعم بعد الحلاقة

تعد حلاقة الذقن من العادات اليومية لبعض الرجال ولكنها لم تعط الإهتمام الكافي مثل العناية بالشعر و البشرة لدى النساء واختيار أمواس الحلاقة مهم جداً للحصول على حلاقة ناعمة ومريحة للجلد وتعد أمواس الحلاقة اليدوية أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة، خاصة إذا تم إستعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثية حيث أنها تتلاقى مع الجلد في زوايا مختلفة وتتشكل مع زوايا الجلد الحادة عند نتوءات العظام وإنحناءات تقسيم الذقن و إذا كانت هناك مشكلة في استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثية بسبب غلاء سعرها يمكن استعمال آلات الحلاقة ثنائية الأمواس مثل سنسور جيليت.

أو فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية وتعد الأفضل بسبب امتصاصها للماء وترويتها للجلد بالرطوبة وإضافة كريم الحلاقة يساعد على الحلاقة بشكل أنعم وأفضل ، ويمكن أن تتجنب فرش الحلاقة المصنوعة من النايلون لأن الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية أكثر جودة وفعالية، كما أن استعمال ماسك أو معلاق خاص للفرشاة بعد الإنتهاء من استعمالها يساعد على جفافها بسرعة وبشكل صحي أكثر.

طرق تنعيم شعر الذقن

لا يزال السؤال قائما ألا وهو كيف تجعل شعر الذقن ناعم ؟ والإجابة ببساطة في خطواط محددة وطرق خاصة سنعرضها عليكم ويعد تنعيم وتكثيف شعر اللحية من أهم الأهداف التي يضعها بعض الرجال للتميز ولإبراز الأناقة والجاذبية، وبالتالي لفت نظر النساء. وقد تواترت الطرق التي كانت بمثابة الحلول المفيدة لتساعد على التخلص من خشونة الشعر وزيادة نعومته ولمعانه، ومن أهم هذه الطرق استخدام الزيوت الطبيعية وهناك الخلطات لتكثيف الشعر وتنعيمه والتي تساعد الرجال في إبراز جمالهم.

والمرطبات للشعر إنها تساعد على تعزيز مرونة الشعر.. هذه الكريمات من شأنها إزالة التجاعيد والخشونة المتغلغلة في الشعر، ومن أمثلتها زيت المنك وهو الزيت المستخرج من حيوان المنك والمعروف بأنه أنعم فراء في العالم، لذلك قد زاد الطلب عليه في الآونة الأخيرة حين بات الرجال يبحثون عن أناقتهم، ويفضل اختيار كوب مخصص للمعجون أو صابون الحلاقة وتعتبر الأكواب ذات اليد أكثر سهولة في الاستعمال.

ويفضل أيضا استعمال كريم مقشّر للبشرة بعد الحلاقة من الأنواع الخفيفة والمناسبة مثل مستحضر من كلينيك للرجال والذي يزيل الخلايا الميتة والقشور من البشرة وينعم البشرة ويضفي عليها لمعاناً ونضارة وحيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد وظهور الحبوب مكان الحلاقة.

واستعمال الليفة الطبيعية بعد الحلاقة لصنفرة البشرة من الخلايا الميتة وتنعيم الجلد ومنع حدوث انغراس الشعر تحت الجلد، ووضع كريم الصبار أو بخاخ الصبار المرطب للجلد لترطيب البشرة وتنعيمها والتخفيف من تهيج الجلد بعد الحلاقة.

شاهد الفيديو التالي لتوضيح كيف تجعل شعر الذقن ناعم :

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...