الرئيسية » الصحة » كيف تجعل شعر الوجه ينمو

كيف تجعل شعر الوجه ينمو

دائما ما تظهر الكثير من أشكال الموضة التي تجعل الشباب ممن هم في سن المراهقة والأكبر سنا يفكرون في طرق مواكبة أشكال الموضة, وذلك حتى يبدو أكثر جاذبية وأناقة أمام أصدقائه, وهناك الكثير من الأسئلة التي قد تخطر على بال من بلغ سن الشباب ومازال شعر ذقنه لم ينمو بشكل كامل, فمن المعروف أن من أشهر علامات البلوغ لدى الرجال هو ظهور شعر اللحية, وعند تأخر ظهورها فمن الممكن أن يكون الشاب في موضع محرج بين أصدقائه, وهذا السبب يجعله يقلق بشأن ذلك, ويبدأ الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنه وهي كيف تجعل شعر الوجه ينمو؟ وسوف نناقش ذلك في مقالنا اليوم.

عوامل ظهور شعر الوجه

يتمثل العامل الأول المسؤل عن ظهور شعر اللحية في هرمون تستيوستيرون, فهذا الهرمون عندما تكون نسبته طبيعية في دم الإنسان وكان النمو طبيعي, فهذا يساعد على ظهور شعر الوجه, ولكن عند إذا كانت نسبة التستوستيرون قليلة في الدم فإن هذا يتسبب في بطء نمو الشعر.

وهناك عامل أخر يتسبب في بطء نمو شعر الوجه, وهو الأمر الذي يتعلق بالمستقبلات المنتشرة في جلد الوجه, فإذا كان عدد هذه المستقبلات طبيعي في بشرة الرجل, وكلما كانت تستقبل بشكل جيد هرمون التستوستيرون فهذا يساعد على ظهور شعر الوجه بشكل طبيعي, ولكن إذا كان عدد هذه المستقبلات قليل فإن هذا يتمثل في عدم ظهور الشعر بشكل كثيف ويصبح بطيء بعض الشيء.

كيف تجعل شعر الوجه ينمو

لكي يتم ظهور شعر الوجه يلزم ذلك الإهتمام بتحفيز الجسم على إفراز معدلات طبيعية لهرمون تستوستيرون, ويتم تحفيظ الجسم لذلك من خلال خضوع الجسم لبرنامج غذائي متكامل وصحي أكثر, لأن نقص التغذية هو واحدا من أهم الأسباب التي تجعل نمو شعر الوجه بطئ, لذلك علينا الإهتمام بالغذائي المتكامل والجيد وهناك عدد من الأطعمة التي تساعد في نمو شعر اللحية ومن بينها:

– تناول الخضروات والفواكه بشكل يومي يعمل على ظهور شعر الذقن بشكل منتظم.

– تساعد اللحوم الحمراء على ظهور شعر الذقن بشكل سريع وذلك لأنها غنية بفيتامين أ, والذي يساعد في نمو شعر الذقن ويزيد من كثافته بشكل أفضل.

– يعتبر البيض واحدا من أهم الأطعمة التي تساعد على ظهور شعر الذقن بشكل منتظم, حيث يعتبر البيض وجبة غذائية متكاملة, وذلك لما يحتويه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لنمو شعر الجسم بشكل طبيعي.

– تعمل البقوليات على فيتامين ب, وهو المسؤل عن زيادة نمو الشعر بشكل منتظم.

وهناك أيضا الكثير من العوامل التي تساعدك أيضا على زيادة معدل نمو الشعر بشكل منتظم ومنها, ممارسة الرياضة لأنها من أكثر الأسباب التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية لدى الإنسان, وهذا يعمل على نمو الشعر بشكل سليم, لذلك علينا الحرص على ممارسة رياضة الجري, وتناول الأغذية الصحية المتكاملة.

خطوات العناية بمنطقة الذقن

– عليك القيام بدهن منطقة شعر الذقن بزيت زيتون أو زيت أملا, ويترك لمدة 30 دقيقة, ثم قم بشطف الوجه بماء دافئ, مما يساعدك على زيادة نمو شعرك بشكل أفضل.

– يمكنك  استخدام غسول للوجه مرة واحدة في الأسبوع وذلك حتى يتم تقشير بشرة الوجه, وذلك من أجل التخلص من الخلايا الميتة وتنشيط قشرة الوجه.

– عليك استخدام مرطبات للبشرة حتى لا تصبح جافة, وذلك من أجل خلق بيئة تناسب نمو الشعر بسرعة.

– يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على نمو شعر الذقن بشكل منتظم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف انحف وجهي بالزنجبيل

الوجه الممتلئ من الأمور المزعجة لدى النساء، فإذا كنتي ترغبين في تنحيف وجهك لتحقيق هدف ...