الرئيسية » الاسلام » كيف تجعل قلبك يخشع لله

كيف تجعل قلبك يخشع لله

خشوع القلب لله عند أداء العبادات هو ما يجعل الإنسان يشعر بقربه من الله فعندما يصلي وهو منكسر إلى الله طالبا رضاه ولا يفكر في شيء أخر من أمور الحياة فهذا هو خشوع القلب لله , وعند الانتهاء من العبادة سوف يشعر الإنسان بحلاوة التعبد إلى الله عز وجل على عكس أداء العبادات دون خشوع القلب لله .

%d8%ae%d8%b4%d9%88%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%a8

خشوع القلب لله

بدون خشوع القلب لله سوف تكون العبادة مجرد حركات يقوم بها الإنسان دون أن يشعر بحلاوة القرب من الله عز وجل وعدم خشوع القلب لله يؤدي إلى قسوة في القلب بجانب عدم قبول الله لفرضك فقيامك بالطاعة يجب أن يكون لوجه الله دون أي انشغال بالأمور الدنيوية وبتأكيد أن خشوع القلب لله هو مبتغى الجميع لذلك يجب أن نجاهد أنفسنا من أجل الوصول إلى تلك الحالة وهناك بعض الأمور التي سوف تساعدنا على خشوع القلب لله .

كيفية خشوع القلب لله

إن خشوع القلب لله حاله تكون بين العبد وربه لا يشعر بها غيره ويجب أن يجاهد كل عبد من أجل الوصول إلى تلك الحالة الإيمانية وذلك من خلال معرفة معنى الخشوع والبحث عن أفضل الأوقات للتقرب إلى الله خلال اليوم.

ويجب أن يكون لديك ثقة عظيمه في قدرات الله دون أي شك فهو وحده من يحدد مصيرك ويلبي دعائك, ويجب أن يكون قلبك مطمئن لذلك وأن يكون لديك يقين بالله وأنه خلقك في تلك الحياة من أجل عبادته والتقرب إليه وطلب رضاه والخشوع له والتأمل في عظمة خلقه سبحانه وتعالى.

خشوع القلب لله يزيد كلما تعمق الإنسان في أداء العبادات المختلفة والبحث عن الفروض والوجبات التي فرضها الله في الكتاب والسنة وتجنب ارتكاب الأخطاء قدر المستطاع فالحياة جهاد مع النفس من أجل الوصول إلى رضا الله سبحانه .

ومن أفضل الأمور التي سوف تساعدك على الخشوع هي قراءة كتاب الله وسوف تشعر بعظمة الله وتخشع وتنكسر إليه وسوف تتخلص من قسوة القلب التي تنتج عن البعد عن الله وكثرة المعاصي لذلك يجب أن يجاهد الجميع أنفسهم من أجل خشوع القلب لله فحلاوة الإيمان لا تكتمل إلا بخشوع القلب لله .

الكلمات المفتاحية:
كيف يكون قلبك خاشعا لله,كيف تجعل قلبك خاشعا لله,كيف اجعل قلبي يخشع لله,كيف تجعل قلبك يخشع لله

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان .

كيف تقرا الحائض القران في رمضان

القرآن الكريم هو أعظم دواء للقلوب وله فوائد كثيرة وأجره عظيم جدا للمسلم حيث قال ...