الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تجعل كاميرة الموبايل واضحة

كيف تجعل كاميرة الموبايل واضحة

كاميرا الموبايل أصبحت من الأمور الهامة التي ينظر إليها الشخص قبل شراء أي هاتف جوال، وربما يرتفع وينخفض سعر الهاتف مرتبطًا بجودة الكاميرا التي به، وفي الحقيقة هناك عدة أمور يجب أن يراعيها الشخص للحصول على جودة تصوير عالية في الصور الملتقطة بالهاتف خاصته سنذكرها في هذا المقال، ولكن كيف تجعل كاميرة الموبايل واضحة؟

كيف تجعل كاميرة الموبايل واضحة

  • جودة الكاميرا:

بداية وقبل كل شيء يجب أن نحسن الاختيار عند شراء هاتف جديد، أن نقوم بالتأكد من جودة الكامير سواء الأمامية أو الخلفية وتقاس جودة الكاميرا بعدد الميجا بيكسلز المتوفرة في الكامير، فمثلاً توجد كامير ذات جودة 8 ميجا بكسل وأخرى 13 وأخرى 16 ميجا بيكسلز، وكلما ارتفع عدد البيكسلز كلما ارتفع جودة الكاميرا، بالتالي ارتفع معه سعر الهاتف بكل تأكيد.

  • جودة الصورة:

قبل التقاط أي صورة من خلال كاميرا الهاتف الخلفية أو الأمامية، يجب أن نتأكد من اختيار أعلى جودة مقدمة من الهاتف، ولاختيار الجودة نختار إعدادات الكاميرا ثم اختيار جودة الصورة، سنجد أكثر من جودة ونختار أعلى جودة، ولكن مع العلم بأن كلما كانت جودة الصورة مرتفعة كلما أخذت حيز ومساحة من الذاكرة الخاصة بالهاتف.

  • تفعيل وعدم تفعيل الفلاش:

يجب أن نحسن اختيار الوقت المناسب لتفعيل الفلاش، لأن الفلاش لا يعطي نتائج جيدة في كل الأوقات، فمن المعلوم أن الفلاش يفعل ويعطي نتائج جيدة وقت الليل أو الأماكن المظلمة أما في أو قات النهار أو كان الضوء في المكان قوي، لا يفضل استخدام الفلاش تمامًا.

  • فحص الكاميرا:

يجب كل فترة فحص كاميرا الجهاز من الخدوش أو الغبار والأتربة، لأنه يمكن أن يصيب الكاميرا أي خلل دون أن يشعر صاحب الهاتف مثل كسر في الباغة، أو شرخ في الكاميرا، أو سقوط بعض الأتربة داخل الكاميرا، بالتالي يجب التوجه فورًا إلى الوكيل في حال لاحظ المستخدم أي مشكلة عند فحص الكاميرا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل كاميرة الجوال احترافيه,كيف تجعل كاميرة الموبايل واضحة,كيف تجعل كاميرا الايباد واضحه,كيف تجعل كاميرا الجوال واضحة,كيف تجعل كاميرة الايفون احترافيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

144103-nyt_500

كيف افرمت الايباد

  “الآيباد” هو جهاز لوحي خاص بشركة آبل الأمريكية والتي لها العديد من المنتجات الأخرى ...