الرئيسية » تطوير الذات » كيف تجعل مقالك في المرتبة الأولى لمحركات البحث في دقائق

كيف تجعل مقالك في المرتبة الأولى لمحركات البحث في دقائق

سبب تصدر مقالة ما لمحركات البحث؟

هَـل تساءلت يومًا ما عن سبب تصدر بعض المواقع والمُدوَّنات لنتائج مُحركات البحث؟ هل حلمت أيضا يوما ما أن تصبح مثلهم في الصفحة الأولى وفي مراتب متقدمة من نتائج محركات البحث؟ لو كنت كذلك إذا أنت الآن في المكان المناسب، في هذه المقالة سوف تتعلم الطريقة السرية التي يعتمدها المحترفون بشكل مبسط جدا، وسوف تتعلم طريقة جعل مقالاتك وصفحاتك على الانترنت تتسلق نتائج محركات البحث في دقائق معدودة، وذلك بشرح بسيط غني بالتبسيط سوف تتعلم كيف تكتب مقالة تحترم شروط السيو.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%aa%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d9%84%d9%89-%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%b1%d9%83

لذا كُن متأكدا أن مقالتك سوف تصبح في المرتبة الأولى للكلمة الدَّلالية التي تختارُها بعد مدة زمنية قليلة. يجب أيضا أن تكون المقالة تحتوي على ما يشير إليه عنوانها بصورة كبيرة ولا يطيل في الحديث عن أمور بعيده عن سياق الحديث بصورة مزعجة وهو ما نشير إليه وهي تعتبر نصائح لكتاب المقالات حتى يتمكنوا من أن تكون مقالاتهم في المرتبة الأولى وتتصدر نتائج البحث بصورة كبيرة ومميزة، ويجب أن يتعلم الكاتب مهارة إيصال الفكرة إلى القارئ دون إطالة.

حيث أنه لا بد لكل مريء من أن يتعلم كيفية كتابة المقالات، فقد يمر الأشخاص في العديد من المواقف والتي يضطرون فيها لكتابة مقال ما لوصف شيء أو إيصال فكرة أو غير ذلك من الأمور، لذا ما هي عناصر المقال الأساسية وطريقة كتابتها؟

وأيضا ما هو المقال؟

يوصف المقال بأنه قطعة نثرية محدودة في طولها تتسم بالأصالة والتعبير عن الذات كما تقدم لقارئها فكرة، أو موضوعًا ما، أو تستعرض قضية جديرة بالمناقشة والتي تحمل في طياتها الإقناع، والإمتاع كما يبرز فيها الانفعال الوجداني، وتكون عباراتها منتقاة وواضحة، وتتسم بخفة الروح وأيضا دقة الملاحظة.

كيف تكتب مقالة مميزة تجذب القارئ؟

أولا: العنوان:

حيث يعد العنوان من أساسيات المقال، واختيار العنوان المناسب يعتبر عاملاً مناسباً لجذب القراء وأيضا نجاح المقال لذا ضع أقرب العناوين التي تفرضها نفسك عليك لكن ينبغي مراعاة عدم التكلف فيه وأيضا التأكد من وجود علاقة وثيقة بين مقالك وبين عنوانه.

ثانيا: مقدمة المقال

ولكن هنا ينبغي مراعاة الأمور التالية أن تكون البداية ممهدة للفكرة التي يتحدث عنها الكاتب ويريد أن يوصلها المقدمة حيث يجب أن تكون مجرد تمهيد فلا يصح دخول الكاتب مباشرة إلى صلب الفكرة مضمون المقال- لب المقال- وفي المضمون من المهم أن نراعي كل من ترتيب الأفكار وبنيتها والتسلسل الجيد للنقاط وأيضا استعمال الألفاظ المناسبة والمميزة وأيضا إدراج الصور والتشبيهات الفنية وأيضا مراعاة علامات الترقيم والتأكد من سلامة القواعد النحوية استخدام التعبيرات التأملية والصور الحالمة.

ثالثا: نهاية المقال

في نهاية المقال ينبغي مراعاة ما يلي حيث لا بد أن يختم الكاتب مقاله بطريقة توحي للقارئ أن الكاتب قد أدى رسالته المنتظرة منه في مقالته. وأيضا عدم إضافة أفكار جديدة تحتاج إلى تعبير، فأنت في الخاتمة تقوم بتوديع القارئ فقط بعد الانتهاء من كتابة المقال لذا اتبع ما يلي قم بالتأكد من أن مقالك يمكن قراءته بسرعة ويسر وأيضا حاول أن تضع نفسك مكان القارئ دائمًا.

بعد الانتهاء من الكتابة أعد قراءة مقالك عدة مرات منها مرات بصوت عالي لأن هذا يلفت نظرك إلى الأخطاء الموجودة في المقال أكثر من قراءتك للمقال بصمت، أيضا نسق المقال عن طريق قيامك بتغيير بعض الكلمات والتعبيرات والتي تشعر أنها غير مناسبة أو ركيكة أو أن غيرها سوف يكون أفضل.

الكلمات المفتاحية:

كيف تجعل مقالك في المرتبة الأولى لمحركات البحث في دقائق,كيف تجعل مقالك تتصدر محركات البحث في دقائق,كيف تجعلل مقالاتك في المرتبة الأولى لمحركات البحث

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

9-هواتف-غريبة-أنتجتهم-التكنولوجيا-..-أحدهم-يعمل-بالكوكاكولا-و-الأخر-يشبه-علبة-السجائر

التكنولوجيا في حياتنا

التكنولوجيا في حياتنا لها أثر عظيم على حياة الإنسان في هذا الزمان، فربما في الأزمنة ...