الرئيسية » ألعاب فيديو » بلاي ستيشن » كيف تحديث بلاي ستيشن 4

كيف تحديث بلاي ستيشن 4

تنصح شركة سوني المسؤولة عن جهاز PS4 أنه لا بد من تحديث الجهاز بكل تحديث تصدره الشركة للأهمية البالغة في التحديث الذي يطرأ على الجهاز، ومما لا شك فيه أن التحديث الذي يأتي كل فترة ويكون متاح على جميع الأجهزة يقوم بإصلاح أخطاء سابقة ويضيف مميزات إضافية جديدة يرغب بها المستخدمون، فإذا قمت بفتح الصفحة بالتحديث على الموقع الرسمي ستجد هذه الرسالة “قم دائمًا بتحديث جهاز ™PS4 إلى أحدث إصدار من برمجيات النظام، من خلال تحديث الجهاز، ستتمتع بميزات إضافية وإمكانات استخدام وأمان محسنة”.

نعم فهي حقيقة بالفعل لأنه من المعلوم أن شركة سوني من الشركات القوية في مجال ألعاب الفيديو والأجهزة المنزلية لذلك تجد أفضل شيء متاح لديهم يقدموه للمستخدمين ولا يبخلوا أبدًا بأي فائدة أو ميزة للجهاز، بل لجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، وفي الحقيقة هذه من ضمن المميزات القوية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 4، وعلى سبيل المثال لا الحصر: أول شركة قامت بإضافة اللغة العربية بالكامل في الجهاز سواء واجهة المستخدم أو واجهة النظام هي شركة سوني، والعديد من المميزات الأخرى التي سنسردها لاحقًا.

IMG_20161111_104000-980x620

طريقة تحديث بلاي ستيشن 4:

الطريقة الأولى وهي أننا سنقوم بشرح طريقة تحديث النظام من خلال الجهاز نفسه والشرح سيكون من خلال القوائم الانجليزية ولكن قبل أن نبدأ في عملية الشرح أحب أن أنوه على أنه في حالة توفر تحديث جديد للنظام من الشركة سوف سري المستخدم إشعار بذلك في الواجهة الرئيسية، وحين الضغط على الإشعار سوف يتم تنزيل وتثبيت البرنامج مباشرةً، ولكن في حال تجاهل المستخدم هذا التحديث، سوف ندخل عليه يدويًا من خلال الشرح التالي.

  • سنبدأ بالدخول على الاعدادات “Settings”.
  • ونقوم بالذهاب إلى خيار نظام تحديث البرنامج System” “Software Update ثم نضغط عليها.
  • سيبدأ النظام بتحميل التحديث الجديد المتوفر الآن An” update file has been downloaded”، وسنجد في الأسفل مكتوب رقم التحديث الجديد، ثم نضغط زر التالي (Next) لأنه من المعلوم أن لكل تحديث رقم مخصوص له فمثلاً يوجد تحديث برقم
  • وعلينا الآن الانتظار حتى يتم تنزيل ملفات التحديث ثم تثبيتها، حيث يظهر شريط التحميل ومكتوب في الأسفل مؤشر التحميل  وهو شريط يبدأ من 0  إلى 100 في النهاية.
  • وبعد ذلك سيقوم المستخدم بالاستمتاع بالمميزات الجديدة والإضافات الرائعة وإصلاح أي مشاكل سابقة.

ps4-update-50-555x328

توجد بعض الملاحظات التي تذكرها شركة سوني للمستخدمين التي يجب اتباعها على أي حال وهي:

  • لا تغلق جهاز PS4™‎ أثناء عملية التثبيت، فمن الممكن أن تؤدي مقاطعة التثبيت إلى إتلاف الجهاز.
  • قد تكون ملفات التحديث مضمنة أيضًا على أقراص الألعاب، عند تشغيل قرص يحتوي على إصدار أحدث من برمجيات النظام يتم عرض شاشة لتوجيهك خلال عملية التحديث، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإجراء التحديث.
  • يمكنك أيضًا استخدام ملف تحديث مخزّن على جهاز تخزين USB لتحديث برمجيات النظام، ولمعرفة التفاصيل تفضل بزيارة موقع ويب دعم العملاء لبلدك أو منطقتك.

وهذه النقطة سوف نتحدث إليها في السطور القادمة، وهي كيفية تحديث بلاي ستيشن 4 من USB، لأنه في بعض الأوقات قد تكون خدمة الاتصال بالإنترنت ضعيفة لدى بعض المستخدمين، فلا نستطيع تحديث البلايستيشن 4 من داخل الجهاز نفسه بالطريقة التي تم ذكرها وهي الأفضل والأكثر أمانًا ولكن ما زالت الطريقة الثانية جيدة بكل تأكيد ولهذا نقدم الطريقة الثانية وهي التحديث عن طريق الفلاش ميموري (USB) من خلال الخطوات التالية:

طريقة تحديث playstation 4 بواسطة الفلاش ميموري:

  • نقوم بتحميل ملف التحديث PlayStation System” “Updates على جهاز حاسب شخصي من خلال الرابط الرسمي لموقع شركة سوني التالي :

 https://www.playstation.com/en-us/support/system-updates/ps4/ .

تحديث-جهاز-بلاي-ستيشن-4-يدعم-أقراص-التخزين-الخارجية.

  • والآن نقوم بتوصيل الفلاش ميموري (USB) على أن يكون لديه مساحة كافية ويكمن عمل فورمات قبل البدأ.
  • سوف نقوم بعمل ملف أو مجلد جديد، ثم نقوم بعمل ملف آخر داخله ونقوم بتسميته (UPDATE) ونكتبه كما كتبناها بالأحرف الكبيرة (Capital letters).
  • والآن سوف نقوم بوضع مجلد التحديث الذي قمنا بتحميله داخل ملف (UPDATE).
  • بعد ذلك نقوم بغلق البلاي ستيشن 4 عن طريق زر(Turn off).
  • ثم بعد ذلك نقوم بنقل الفلاش ميموري (USB) إلى جهاز البلايستيشن 4 ونقوم بتوصيله في مخرج (USB).
  • سنقوم بالضغط على زر التشغيل البور (Power) مطولاً لمدة 5 ثواني تقريبًا حتى نسمع صوت التوصيل، ويدخل الجهاز في وضع التشغيل الآمن (Safe Mode).
  • والآن ندخل على خيار(Update System Software) عن طريق يد التحكم ثم نفتحه.
  • سيظهر معنا خياران نختار منهما الأول وهو التحديث من خلال الفلاش ميموري Update from USB Storage) Device).
  • وسوف يظهر معنا بعد ذلك خيار “OK” ثم نضغط عليه ثم يبدأ مؤشر التحميل الخاص بالتثبيت.

مميزات جهاز بلاي ستيشن 4:

  • يتميز جهاز بلاي ستيشن 4 بأنه مزود بوحدة معالجة مركزية ذات معمارية قوية وحديثة وكذلك وحدة معالجة رسومية متطورة قادرة على تشغيل الألعاب بدقة 1080 Pixel، كما أنه يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا ومشغل أسطوانات بلو راي وقرص صلب مساحته 500 جيجا بايت أو 1000 جيجا، ويدعم هذا الجهاز منافذ فلاش USB 3، وشبكات واير ليس.
  • جهاز بلاي ستيشن 4 لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت أثناء اللعب ولكن في حالة اللعب على الشبكة يتطلب الاتصال بالتأكيد،كما أن الجهاز سيتيح لك التحدث مع الأصدقاء في أي مكان في العالم خلال اللعب، وفي الوقت ذاته يمكنك أن تسمع التأثيرات الصوتية من يد التحكم التي تتميز بوجود مخرج سماعات بها.

ps4-system-imageblock-us-07sep14

  • يحتوي الجهاز على ألعاب كثير للغاية وحصريات قوية وتزداد يوم بعد يوم، أما التصميم فيعد من أفضل تصاميم الأجهزة المنزلية، فتصميم اليد أصبح أكثر أناقة كما أن هناك تعديل في الأزرار لجعلها ملائمة وسلسة أكثر مع العب، كما أن الشركة ستتيح استخدام الألعاب المستعملة وكذلك إعادة استخدامها بصورة طبيعية دون أي مشاكل، وسوف تكون أنت المالك الحقيقي للألعاب التي تشتريها، وسوف تكون قادر على بيعها أو تبديلها مع الأصدقاء او تقديمها لهم، وذلك على عكس أجهزة الأجهزة المنافسة الأخرى، لن تكون هناك قيود على اللعب في بشكل عام.
  • يمكن تحديث الجهاز وشحن يد التحكم في وضع الخمول أو Sleep، دون أي مشاكل ولكن يجب ألا يتم الجهاز بطريقة خاطئة حتى لا يتلف الجهاز.
  • الجهاز يتميز بالعديد من الكماليات والاكسسوارات مثل الحامل الخاص بالجهاز، جراب يد التحكم، أدوات تحكم لعب كثيرة والعديد من الاكسسوارات الأخرى.
  • يتميز الجهاز أيضًا بأنه له قاعدة جماهيرية عريضة تقدر بالملايين، بل ينتظرون كل لعبة جديدة تنزل للجهاز ويقوموا فورًا بشرائها، وبالفعل الجهاز حاصل على جوائز عديدة.
  • سعر الجهاز منخفض نوعًا ما عن جهاز Xbox one المنافس له، وذلك عند الإصدار ولكن الآن تقريبًا نفس السعر ولكنها نقطة كانت تصب في صالح جهاز بلاي ستيشن 4.

الكلمات المفتاحية:
كيف اخزن العاب بلاي ستيشن 4,كيف شكل بلاي ستيشن 4,كيف تنظف بلاي ستيشن 4,كيف انزل ثيمات بلاي ستيشن 4,كيف تحديث بلاي ستيشن 4

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

image.img

كيف تلعب مع صديقك فيفا

كيف تلعب مع صديقك فيفا كل من يحب علم الفيديو جيم أو ألعاب الفيديو وألعاب ...