الرئيسية » الاسلام » كيف تحسن صوتك في التلاوة

كيف تحسن صوتك في التلاوة

لا يوجد في هذه الدنيا أجمل من أن تقرأ القرآن بصوت خاشع وجميل وحسن مع التدبر والتفكر في آيات الله، لذلك سبب كتابة هذا الموضوع هو كيف تحسن صوتك في التلاوة؟ فيمكن أن تتابعوا هذا الموضوع حتى النهاية حتى نضع بين أيديكم بعض الوسائل المساعدة على تحسين التلاوة.

كيف تحسن صوتك في التلاوة

  • تعلم أحكام التجويد:

من أهم الأمور التي يجب أن يفعلها المسلم لكي يحسن صوت القراءة هو تعلم أحكام التجويد، فالقرآن كلام الله لا يقرأ بأي طريقة ولكن بأحكام التجويد الخاصة به، لذلك من يأتي بأفضل وأحسن مقرئ في الدنيا واستمع إليه دون أحكام التجويد فستجد صوته سيء منفر لا تريد أن تسمعه، فسبحان الله الأحكام تعطي جمال لا يوصف في القراءة.

  • الاستماع الكثير:

الاستماع الكثير لبعض القراء الأفاضل الذين لديهم صوت جميل وحسن من الأمور التي تساعد على تحسين القراءة والتلاوة، خاصة المدارس المصرية من القراء المشاهير، والكثير من القراء في المملكة العربية السعودية وباقي الدول الإسلامية أيضًا.

  • التفكر والتدبر:

من أهم الأشياء التي يجب أن تُفعل وتُأخذ بعين الاعتبار عند قراءة القرآن، هو أن تقوم بالتدبر والتفكر والتركيز في كل آية تقرأها، بل لا يجب أن يتلى القرآن دوت تفكر وتدبر، وبالطبع التفكر والتدبر يجلب الصوت الخشع الحسن، والكثيرين يلاحظون هذه الأمور في شهر رمضان المبارك، فمع كثرة القراءة يلاحظ الناس ويفرقوا بين القارئ الخاشع ذات الصوت الحسن من غيره.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحسن صوتك في القرآن,كيف تحسن صوتك في قراءة القران,كيف تحسن صوتك في قراءة القرآن الكريم,كيف تحسن صوتك في التلاوة,كيف تحسن صوتك في التجويد,كيف تحسن صوتك في تلاوة القران

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

images

كيف تقضي الصلوات التي لم اصليها

كيف تقضي الصلوات التي لم اصليها، مما لا شك فيه أنَّ أداء الصلاة في أوقاتها ...