الرئيسية » الاسلام » كيف تحسن صوتك في تلاوة القران

كيف تحسن صوتك في تلاوة القران

القرآن الكريم كتاب الله عز وجل أنزله على نبي هذه الأمة وخاتم الأنبياء والمرسلين وحبيب رب العالمين محمد صلى الله عليه وسلم والكثير من المسلمين يبحثون عن طريقة تحسن أصواتهم لتلاوة القرآن الكريم حتى تكتمل حلاوة الإيمان، وقد أوصى النبي بالتغني بالقرآن ومن هذا المنطلق سوف نجيب على سؤال كيف تحسن صوتك في تلاوة القرآن في السطور القادمة.

الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم

الاستماع الى ترتيل القرآن الكريم

  • من العوامل المساعدة على تحسين صوت قارئ القرآن هو الاستماع بكثرة لصوت قارئ من القراء المشاهير على أن يكون صوته عذب وخاشع ويحبه المستمع، ولا مانع أن يقلد هذا القارئ في أول الأمر وبعد ذلك يمكن أن ينفرد الشخص بصوت خاص به، والقراء في الدول العربية كثيرين فيمكنك تحميل قرآن شيخك المفضل من شبكة الإنترنت وتبدأ بسماعه بكثرة كل يوم.
  • التدريب اليومي على قراءة القرآن على أن تقوم بتسجيل صوتك ثم سماعه مرة أخرى، وتحاول أن تجد نبرة صوت مناسبة وقريبة من قلبك، ولا شك أن النية الأساسية والأولى لقراء القرآن هي أنها للتقرب إلى الله وأنها سنة عن النبي، ويجب على المسلم أن يكون له ورد قرآني كل يوم.
  • تعلم أحكام التجويد الخاصة بقراءة القرآن حتى يتسنى للقارئ نطق مخارج الحروف بطريقة صحيحة، فمثلاً يوجد لحن جلي ولحن خفي وكلاهما أخطاء في القراءة يجب أن يتجنبها كل قارئ بالقرآن، وأفضل طريقة للتعلم هي على يد شيخ في أماكن تعليم قراءة القرآن مثل المعاهد المتخصصة أو بعض الشيوخ الموثوقين في المساجد.
  • الحفاظ على تناول عسل النحل وحبة البركة وباقي المواد الطبيعية التي تساعد على تحسين صوت القارئ، أيضًا شرب الماء الدافئ المحلى بالعسل النحل يساعد على تحسين جودة الصوت، يساعد أيضًا عدم التنفس من الفم والتنفس من الأنف في الحفاظ على الحبال الصوتية من الجفاف.
  • من أهم النقاط التي تساعد على جودة الصوت هي التدبر والتفكر في آيات القرآن عند التلاوة فيصل وقتها القارئ إلى رتبة عظيمة من الخشوع والتي هي من أقوى أسباب تحسين صوت قارئ القرآن، وبالطبع يجب على المسلم تدبر الآيات في المقام الأول من أجل الحفاظ على نية القراءة السليمة.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تحسن صوتك في تلاوة القرآن بأفضل الطرق التي يفضل أن يتبعها قارئ القرآن.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحسن صوتك في القرآن,كيف يصبح صوتك جميل في تلاوة القران,كيف تحسن صوتك في قراءة القران,كيف تحسن صوتك في قراءة القرآن الكريم,كيف تحسن صوتك في تلاوة القران

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الصحبة الصالحة

فوائد الصحبة الصالحة لها من الآثار التي تجلب السعادة والراحة والطمأنينة للشخص أو لمجموعة الأصدقاء ...