الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » الربح من الإنترنت » كيف تحصل على المال من اليوتيوب؟

كيف تحصل على المال من اليوتيوب؟

كيف تحصل على الربح من اليوتيوب؟، أحد الأسئلة الهامة المطروحة على ساحة الشبكة العنكبوتية في الفترة الأخيرة، وربما قد سمع البعض عن ربح المال من اليوتيوب، ولكنهم لم يحاولوا أن يفسحوا لنفسهم المجال؛ من اجل التعرف على هذا الأمر، ويمكن من خلال هذا الموضوع أن يتعرفوا على الطريقة، وخاصة في ظل وجود عدد وافر من الزوار على قنوات اليوتيوب، ويمكن من خلالهم الحصول على أرباح مثالية؛ من خلال اشتراكهم في قناتك.

كيف أحصل على الربح من اليوتيوب

كيف أحصل على الربح من اليوتيوب

الإجابة عن تساؤل:كيف تحصل على الربح من اليوتيوب؟:

يتم ذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات، التي من شأنها أن تساعد في القيام بإنشاء قناة يوتيوب على النحو التالي:

المرحلة الأولى: إعداد قناة يويتوب:

  •       في البداية ينبغي إنشاء حساب على الجيميل، ويمكن الحصول على قناة يوتيوب عن طريق تسجيل الدخول على موقع يوتيوب من خلال الحاسب الآلي أو الهاتف الجوال من خلال حساب الجيميل، والضغط على زر قنواتك، واختيار إنشاء قناة جديدة، ويجب ملء التفاصيل الخاصة بتسمية القناة الجديدة، ومن ثم يتم التحقق من ملكيتك للحساب، وبعد ذلك يتم الضغط على زر “تم”.
  •       في حالة الرغبة في إضافة مدير لقناة اليوتيوب، يُرجى متابعة التعليمات الخاصة بتغيير الملاك.
  •   ينبغي على المُعد أن يعرف أن لكل حساب قناة فقط ترتبط به، ويُعد حساب قناة اليوتيوب هو نفسه الحساب الشخصي على جوجل، وسوف يساعد إنشاء الحساب على قناة اليوتيوب في الوصول إلى الخدمات الأخرى لجوجل مثل: الجيميل والدرايف.
  •   يتم إضافة الكلمات الرئيسية؛ من أجل مساعدة الأشخاص في العثور على القناة، ويمكن إضافة تلك الكلمات؛ من خلال الانتقال إلى قسم advanced في الإعدادات الخاصة بالقناة، ويجب أن يتم التأكد من أن الكلمات الرئيسية تتلاءم مع محتوى القناة وتعبر عنه، وذلك يساهم في الظهور أثناء عمليات البحث.

الخطوة الثانية: إضافة المحتويات:

  •   ويتم ذلك من خلال رفع الفيديوهات المميزة، وذات الصورة الواضحة على القناة، وينبغي البعد عن الفيديوهات والأفلام الطويلة، ولابد من القيام بعملية رفع الفيديوهات على القناة بصورة دورية.
  •   في حالة كون الفيديوهات المرفوعة غير واضحة ولا بد من رفعها نظراً لمحتواها الهام، فمن الممكن أن نتلافى ذلك عن طريق استخدام برامج المونتاج، وهي متوافرة بشكل مجاني على شبكة الانترنت، ويمكن عن طريقها تحسين الصورة، وذلك الأمر يساعد في زيادة عدد المشاهدين للفيديوهات المرفوعة على القناة، من المهم القيام بتحديث قناة يوتيوب بشكل منتظم، من أجل جذب جمهور بشكل مستمر.
  •   من المهم التأكد من وضع العلامة الخاصة بمالك القناة على كافة الفيديوهات المرفوعة، من خلال استخدم الكلمات الرئيسية في وصف الفيديوهات، وذلك يساهم في زيادة عمليات البحث عن القناة في موقع اليوتيوب.

الخطوة الثالثة: تحقيق الأرباح:

  •   من أجل البدء في حصد الأرباح ينبغي تفعيل الاوبشن تحقيق الدخل أو “monetization” على قناة اليوتيوب، وبتلك لطريقة سوف يتم السماح بوضع الإعلانات على الفيديوهات والأفلام المتواجدة على قناتك، وسوف تحصل على الأرباح عن طريق نقر مشاهدي الفيديوهات الخاصة بقناتك على الإعلانات المبوبة.
  •   عند القيام برفع أي فيديو على القناة، لابد من تهيئته للحصول على الأرباح، من خلال فتح مدير الفيديو أو مسمى video manager””، والنقر على علامة الدولار بجوار الفيديو$  الذي نود تحقيق الأرباح عن طريقه، وبعد ذلك نحدد المربع المدون عليه “تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات”.

نرجو أن نكون قد وفقنا في توضيح الإجابة عن السؤال: كيف تحصل على الربح من اليوتيوب؟

الكلمات المفتاحية:كيف أحصل على الربح من اليوتيوب؟، كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب، خطوات عمل قناة على اليوتيوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تربح من مشاهدات اليوتيوب

كيف تربح من مشاهدات اليوتيوب

كيف تربح من مشاهدات اليوتيوب؟ هل يمكن حقًا الربح من مشاهدات اليوتيوب؟ والإجابة نعم يمكن ...