الرئيسية » تطوير الذات » كيف تحصل على ما تريد وتحب ما لديك

كيف تحصل على ما تريد وتحب ما لديك

يشجعنا كثير من الخبراء على الاستمتاع باللحظات الحالية، وتقدير ما نملكه على أساس أن الكفاح الدائم من أجل الحصول على المزيد أمر غير صحيح، وهناك آخرون يقولون أن الإنسان بطبيعته قدر دائما للتطلع إلى ما وراء حدود منطقة ارتياحه وقناعته ويحاول بالفعل للوصول إلى شيء أسمى وهو بلوغ العظمة، قال نيسلون مانديلا: أن في ذات يوم بعد تسلق تل عظيم سوف تكتشف أن هناك كثير من التلال الأخرى والتي يجب تسلقها هي أيضا، فوقفت لحظات كي أستريح وألقي نظرة على المشهد الجذاب البديع الذي يحيطني وأنظر ما ورائي على الطريق الذي قمت بتسلقه، ولكن لا تسعني هذه اللحظات أن أستريح إلا قليل، فمع حريتي فرضت المسؤوليات ولا يمكنني أن أستريح فرحلتي طويلة ولم تصل إلى نهايتها، من هنا يجب الاستمتاع بالمشهد من المكان الذي تقف فيه واستمتع بالمسافة التي قطعتها لتشعر بالامتنان، وتذكر جيدا أن الهبات التي تحصل عليها تفرض عليك مسؤوليات مهمة وأكبر.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%b5%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d9%88%d8%aa%d8%ad%d8%a8-%d9%85%d8%a7-%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%83

حب ما لديك في حياتك:

أعتقد أن الإنسان في هذه الحياة عليه واجب للتألق فيجب أن نقتنع بنجاحنا في الماضي حتى وإن كان بسيط، ويجب أن نرضى بواقعنا الحالي تمام الرضا، ويجب أن نتقدم في عالمنا خطوة واحدة كل يوم ونبذل كل ما بوسعنا من أجل خدمة الآخرين بأقصى شكل ممكن، لابد وأن ندرك حدود قدراتنا وطاقتنا لكي نصبح مواطنين أفضل في حياتنا، يجب أن نواجه مخاوفنا ونستغل الحياة الاستغلال الأمثل من خلال أن تحب ما لديك، ولابد من تنمية مواهبنا الإبداعية ونحقق المزيد من خلال الدافع إلى الوصل للعظمة بخطوات متتالية، فعليك أولا أن تحب ما لديك لكي تحصل على ما تريد وتستمتع بتسلق القمة.

كيف تحصل على ما تريد وتحب ما لديك لجون جراي:

يقول جون جراي: أن الدليل النفسي والعلمي تجاه النجاح الشخصي يوضح أن المال لا يشتري سعادة الإنسان، وأن تحصل على ما تريد يعظم مشاعرك الخارجية، ولكن يتساءل البعض كيف نحصل على ما نريد؟ الطريق الأول للحصول على ما تريد هو أن تحب ما لديك، فلابد من ملء الخزائن بالحب لا بالمال، والتأمل في قيمة ما لديك، ومحاولة التخلص من ضغوط الحياة السلبية، والبحث بتمهل عن النجمة السحرية بالتخلي عن المقاومة، واحترام رغباتك في كل الأحوال، وإزالة الحواجز والعقبات، وعلاج نفسك من تاريخ موجز عن نجاحك الشخصي.

خطوات الحصول على ما تريد من الحياة:

الثقة بالنفس:

لا يمكنك إغفال أهمية الثقة بالنفس لكي تحصل على ما تريد، ولابد أن تدرك أن ثقتك يمكنك أن تكتسبها بنفسك، فلا يولد الإنسان وهو ممتلك الثقة بنفسه، لذلك عليك أن تبدأ بخطوات بسيطة تنمي قدراتك وثقتك بنفسك، فإذا امتلكت ثقتك بنفسك تصبح حينها قادر على البدء في تحديد ما تريد من الحياة.

حسن التعامل مع الناس:

ربما ترى أن تعاملك مع الناس لن يفيدك في شئ للوصل إلى ما تريد، ولكن حسن تعاملك مع الناس سينتج عنه تعاملهم بحسن معك وهذا سيمكنك من الشعور بالثقة والراحة، فلا تجد الكره يؤهلك لتفريغ عقلك للحصول على ما تريد.

العمل المحبب لديك:

كما هو معروف في القول اعمل ما تحب، لذا يجب عليك أن تحب ما لديك، فإن اغتنمت هذه النصيحة ستحقق الكثير من النجاح في الحياة، كما انك ستتمكن من تحقيق طموحاتك الباقية خلال حب ما لديك، ولا يمكنك من ربط حجم العمل بحب العمل سواء كان صغيراً أو كبيراً.

النقد:

من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها في حياتنا هو النقد، ولكن لابد من الاهتمام بالنقد الإيجابي فقط والبعد عن النقد السلبي لأنه يجلب كثير من المتاعب ويزيد من صعوبة الوصول لما تريد.

لمعرفة المزيد حول كيفية الحصول على ما تريد وتحب ما لديك عليك بمشاهدة الفيديو التالي:

 الكلمات المفتاحية:
كيف تحصل على ماتريد دون ان تطلب,كيف تحصل على ماتريد..وتحب ما لديك pdf,كيف تحصل على ماتريد وتحب ما لديك,كيف تحصل على ماتريد وتحب ما لديك تحميل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

كيف تميز حجر العقيق الاصلي

عرفت الأحجار الكريمة منذ آلاف السنين وكانت تستخدم لصناعة رؤوس الرماح نظرًا لأنها صلبة، وأيضًا ...