الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تحضير الحلاوة لازالة الشعر

كيف تحضير الحلاوة لازالة الشعر

الحلاوة

النظافة من أهم المميزات التي تتميز بها النساء فالنظافة الداخلية للمرأة مثل التاج على رأسها لذلك نجد  الكثيرمن النساء يسعون إلى طرق كثيرة لإزالة الشعر الزائد في الجسم حيث أن النساء دائما ما يبحثون عن الاشياء التي تحافظ على جمال ونعومة البشر وتعتبر الحلاوة من الطرق التقليدية الشعبية المتبعة عند الغالبية العظمى من النساء التي تستخدم للتخلص  من الشعر الزائد الغير المرغوب فيه حيث أنها تعتبر  من أوائل الطرق التي ابتكرتها النساء في العصور القديمة  وأورثتها إلينا أجدانا وذلك من أجل الحصول على جسم مثالي جذاب وناعم مثل ملمس الحريرويتم تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة حيث أن طريقة تحضير  الحلاوة في الماضي بمكونات بسيطة وسهلة مع إضافات عطرية وذلك  للحصول على رائحة جميلة وجذابة وفي مقالتنا  سوف نقدم لك سيدتي الطريقة التقليدية التي كانت يستخدمها  أجدانا في صنع  و في تحضير الحلاوة.

كيف تحضير الحلاوة لازالة الشعر

كيف تحضير الحلاوة لإزالة الشعر:

وحتى يتم تحضير الحلاوة بطريقة جيدة وللحصول على أفضل النتائج  في إزالة الشعر بكل سهولة هناك مكونات نقوم بوضعها لتحضير الحلاوة.

المكونات:

قم بإضافة كأسان من السكر الأبيض  على كأس ماء  ونقوم بعصر ليمونة كبيرة أو مقدار ملعقة كبيرة من ملح الليمون .وإضافة  ملعقتان من زيت زهر االبرتقال أو الياسمين على حسب الر غبة .

كيف تحضير الحلاوة لإزالة الشعر:

وفيمايلي سوف نعرض  طريقة تحضير الحلاوة لإزالة الشعر  قم بوضع السكر والماء في وعاء ومن الأفضل  أن يكون من النوع  الذي لا يلتصق ثم نقوم  بتحريك السكر مع الماء حتى يذوب السكر بشكل كامل ثم نتركه حتى يغلي لعدة  مرات ثم  نقوم بإضافة عصير الليمون ونستمر في التحريك حتي نشعر بأن السمك يزداد . ثم نقوم بإضافة الزيت العطري الذي  قمنا باختياره ونستمر في التحريك عن طريق استخدام ملعقة خشبية  . ثم نترك  هذه الخلطة على النار حتى يصبح لونها أحمر أو بني غامقونستمر في التحريك حتي نتجنب  حرق جزء معين  عندما تصبح الحلاوة بكثافة العسل وسمكه نقوم بدهن  سطحاً رخامياً بالقليل من الزيت المستخدم في الخلطة ثم نقوم بسكب الخلطة حتى تبرد مع  القيام بفردها.ونقوم بعجن الحلاوة بواسطة أطراف الأصابع ونقوم بتجميعها على شكل شرائح متوسطة السمك والطول على حسب الحاجة .ثم نقوم  بوضعها في الثلاجة بعد ذلك لتتماسك وتصبح ذات قوام صلب ومتماسك ثم نبدأ في استخدامها على الأماكن التى نريد   نزع الشعر منها كما يمكننا  الاحتفاظ بها  في مكان بارد لمدة طويلة لوقت الحاجة وذلك فقط في فصل الشتاء بينما في فصل الصيف يجب الاحتفاظ بها في الثلاجة على الافضل حتي نحافظ على قوامها متماسك.    طريقة الإستعمال :نقوم بتشغيل قطعة منها ثم نقوم بفردها على المكان  الذي نريد نزع الشعر منه بشكل جيد وننزع الشعر بعكس اتجاه نموهولكي نحصل على نتاائج مرضية  فمن  الممكن  أن  نقوم بتكرارهذه  العملية أكثر من مرة.و يفضل أثناء الإستخدام أن نستخدم قطعة صغيرة منها وذلك لتفادي الإحساس بالألم الشديد . في هذه الطريقة نحصل على حلاوة ذات لون بني لامع .ويجب مراعاة الحلاوة المستخدمة على حسب نوع البشرة حيث تخلتف من بشرة إلى أخري ويراعي في البشرة الحساسة إستخدام أى نوع فيجب أن تستخدم نوع لا يضر بالبشرة الحساسة .كما يجب بعد استخدام الحلاوة أن نستخدم لوشن مرطب للجسم للمحافظة على جمال الجسم ونعومته.وبهذا القدر نكون قد أجابنا على موضوع مقالتنا وهو كيف تحضير الحلاوة لإزالة الشعر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر

كيف تتخلص من حبوب الظهر؟ تعد حبوب الظهر من الأشياء المزعجة التي توجد عند البعض، ...