الرئيسية » تطوير الذات » كيف تحطم الظلم الواقع عليك

كيف تحطم الظلم الواقع عليك

من منا لا يتعرض للظلم في حياتنا اليومية, فدائما ما يُتهم الإنسان ببعض الأشياء التي لم يفعلها نتيجة ظلم الآخرين له أو نتيجة سوء فهم منك لبعض ردود أفعالك, ودائما ما يأتي الظلم من أقرب الأشخاص لديك الذين تعتبرهم هم أصدق الناس وأكثر الأشخاص الذين لن يصدر منهم شيء مثل هذا, وهناك نوعان من الظلم, ظلم مقصود وظلم غير مقصود.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%b7

فالظلم المقصود:

هو الظلم الذي يقع على الإنسان من عبد ظالم أو عدوان, ويكون هذا الظلم عن قصد حيث يقع الظلم في هذه الحالة من شخص ذو نفوذ عالية أو من طبقة عليا, أو شخص متسلط يفوق عنك في السن, وهناك بعض الدول التي يكون بها ظلم من حكومتها على شعبها وهذا ظلم مقصود لا تستطيع أخذ حقك في هذه الحالة.

أما الظلم الغير مقصود:

فهو الأفعال التي تصدر من بعض الأشخاص دون قصد منهم, فمن الممكن أن يتعرض الإنسان إلى بعض الكلمات الجارحة فهذا يعد ظلم غير مقصود, أو من الممكن أثناء جلوسه مع أحد الأشخاص يتعرض للظلم عن طريق فهمه بطريقة خاطئة أو حدوث سوء فهم, ولكن هذا النوع من الظلم ليس الظلم الذي يجعل الإنسان يصاب بالإكتئاب لأن عواقبه تكون خفيفه وطفيفة, وفي هذه الحالة يمكن حل الأمر بشكل بسيط من خلال تقريب وجهات النظر بين الطرفين, أو يتم حل الأمر عن طريق إعتذار الشخص الذي قام بظلمك وبهذا ينتهي الأمر.

ولكن عندما يتعرض الإنسان للظلم المقصود يجب أن يحطم الظلم الذي وقع عليه, لذلك عليك أن تتبع بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تحطيم الظلم الواقع عليك:

أولا عندما تتعرض لموقف ظلم وتحتاج لتحطيم الظلم الذي وقع عليك أو شئ يجب ان تفكر فيه هو أن لا تلجأ إلى طريقة العنف, فمهما بلغت خطورة الأمور التي تعرضت لها فلا تستخدم العنف مطلقا أمام الظالم, لأن العنف يسبب فساد كبير في المجتمع, لأن هذا الأمر يتسبب في إنتشار الفساد في المجتمع.

لكي تحطم الظلم وتستطيه أخذ حقك بالكامل من الممكن أن تنضم لبعض المؤسسات والمنظمات التي تساعد الإنسان على الوصول إلى حقوقه, حيث يكون الهدف الأساسي لتلك المنظمات هو رد الظلم عن الأشخاص, وتساعدك أيضا على الوصول إلى حلول وطرق تجعلك تسترد حقك بطريقة مشروعة وقانونية دون أن تحتاج إلى إستخدام العنف.

الهدوء والتمهل في التفكير هو أهم الخطوات التي تساعدك في رد وتحطيم الظلم عنك, فكلما كان الإنسان هادئا كلما أستطاع أن يقلل من غضبة وإنفعاله تجاه الأخرين, وهذا الأمر سوف يؤدي إلى أن الشخص الظالم سوف يخجل من ما فعله, ولكن ذلك في حالة إذا كان الظلم الواقع عليك غير مقصود من قبل هذا الشخص.

لا تكن ذو شخصية ضعيفة وتستسلم إلى الظلم الذي وقع عليك, ولكن عليك مواجهة تلك الظلم مهما كان كبيرة, فعندما تظهر كشخصية ضعيفة أمام الشخص الظالم ويجدك غير قادر على مواجهة ظلمه فإنه سوف يجعلك فريسة سهلة له, مما يجعله يغول عليك أكثر ويصبح أكثر عدوانية وشراسة, ولكن عندما تكون شخصيتك قوية سوف تستطيع تحطيم الظلم ولن يجرؤ أحد على التعدي عليك.

في نهاية الأمر إذا لم تنجح في تحطيم الظلم وإسترداد حقك من الظالمين فعليك اللجوء إلى السلطات العليا أو بعض المؤسسات الحقوقية التي تعمل على نصرة المظلوم, ولكن يجب أن يكون الخيار الأول لك هو أن تبدء بالسلم, وتذكر دائما أن لا يضيع حق وراه مطالب.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحطم الظلم الواقع عليك,كيف ترد الظلم الواقع عليك,كيف ترد كيد الظالمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكون طالب جامعي متميز

كيف تكون طالب جامعي متميز

التميز والتفوق شيء يبحث عنه الكثير من الأشخاص خاصة على المستوى الأكاديمي أو الجامعي، والتفوق ...