الرئيسية » تعليم » كيف تحط حركات على الحروف

كيف تحط حركات على الحروف

اللغات هي جزء لا يتجزأ من موروثنا الثقافي الذي يلا يمكن أن نفرط فيه, فمن الواجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الحفاظ على اللغة العربية الفصحى لأنها هي عمود التراث العربي, وقد إنتشر الأن الكثير من المشروعات التي تهتم باللغة العربية, وأيضا تعمل تلك المشروعات على تطوير اللغة العربية وتدوين القواعد الصرفية بشكل مبسط وسلس, ومن أكثر الأشياء التي تشتهر بها اللغة العربية هي حركات التشكيل, وهي الضمة والفتحة والكسرة والسكون, ومع حدوث تطور كبير في التكنولوجيا الحديثة انتشر عدد كبير من التطبيقات التي تهتم بوضع حركات التشكيل على الكلمات والحروف, لذلك سنتحدث اليوم في موضوعنا عن كيفية وضع حركات على الحروف, وأشهر التطبيقات والمواقع التي تهتم بوضع حركات على الحروف.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%b7-%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%88%d9%81

تطبيق حركات

يعتبر تطبيق حركات واحدا من أشهر التطبيقات التي تساعدك في وضع الحركات على الحروف والكلمات بطريقة سهلة ومبسطة, وقد تم إنشاء هذا التطبيق من قبل شركة ” ملتيليكت”, وتقع هذه الشركة في مدينة دبي, وقد تم إطلاق تطبيق ” حركات” بشكل خاص للمهتمين بقواعد اللغة العربية, حيث يعمل هذا التطبيق على وضع حركات التشكيل بشكل تلقائي جدا, حيث يمكنك إدخال النص العربي الذي تريده ويقوم البرنامج بعد ذلك بوضع الحركات على الأحرف والكلمات.

وهذا التطبيق قد حظي على شعبية كبيرة من قبل مستخدميه, فقد تم تصنيفه واحدا من أفضل التطبيقات التعليمية الرائدة, لأنه لا يهتم فقط بوضع الحركات على الحروف, ولكنه يراعي جيدا قواعد الإعراب والتركيبات النحوية, لذلك فهو واحدا من أكثر التطبيقات التي يحرص على تنزيلها معظم الأشخاص.

وأصبح تطبيق ” حركات” في شهرة مستمرة وخاصة في محيط الدوائر التعليمية, وقد كشفت الشركة أن أصبح هناك 60 ألف مستخدم لجهاز أيفون, وأكثر من 40 ألف مستخدم لنظام الأندرويد, قد قاموا بتحميل تطبيق ” حركات”, لذلك فهو من أجمل البرامج التي تساعدك في وضع حركات على الحروف.

ويمكن الحصول على تطبيق حركات, الذي يعمل على وضع حركات التشكيل على الحروف على النص الذي تريد كتابته, ومن أكثر ما يميزه القواعد النحوية وقواعد الإعراب, ويكون ذلك عبر تلك كتابة الجملة بوضعها العادي وبدون حركات, ثم تقوم بإعطاء أمر التشكيل داخل التطبيق ليظهر النص مع التشكيل فورا.

ويساعدك تطبيق حركات على الكتابة مستخدما الحركات العربية مثل الفتحة والضمة والكسرة والشدة والسكون بطريقة مبسطة, ويمكنك أيضا تمديد الكلمات, وهناك إمكانية النسخ عبر زر مخصص للنسخ.

وهناك طريقة أخرى لوضع الحركات على الحروف ولكن ليس عن طريق تنزيل تطبيقات, ولكن عن طريق لوحة المفاتيح وهي كالتالي:

.Shift+q 1_ لوضع علامة الفتحة على الكلمة قم بالضغط على

.Shift +w 2_ لوضع فتحتين على الكلمة قم بالضغط على

.Shift +e 3_ لوضع علامة الضمة على الكلمة قم بالضغط علي

.Shift +r 4_ لوضع علامة ضمتين على الكلمة قم بالضغط على

.Shift +a 5_ لوضع علامة كسرة قم بالضغط على

.Shift +s 6_ لوضع علامة كسرتين عليك الضغط على

Shift +x 7_ لوضع علامة سكون عليك الضغط على مفتاح

كيفية وضع الحركات على الحروف في موبايلات جالكسي

ولوضع الحركات على الحروف في هاتفك الجلاكسي من خلال الدخول إلى الإعدادت, ثم عليك الدخول إلى أداة اللغة والإدخال, وبعد ذلك يمكنك تحديد طريقة الإدخال, وتقوم بالضغط عليها واختيار اللغة العربية, ثم عليك الضغط على مفتاح شيفت لمدة طويلة, بعد ذلك يمكنك الكتابة عن طريق التشكيل.

الكلمات المفتاحية:
كيف اضع حركات على الحروف في الاندرويد,كيف تحط حركات على الحروف في الاندرويد,كيف اضع حركات على الحروف,كيف تحط حركات على الحروف,كيف تحط حركات على الحروف في الكمبيوتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تستطيع حفظ دروسك بسرعة

كيف تستطيع حفظ دروسك بسرعة

كيف تستطيع حفظ دروسك بسرعة يقوم عمل المخ على مراحل رئيسية و هي استقبال المعلومات ...