الرئيسية » تطوير الذات » كيف تحمي بيتك من الخطر

كيف تحمي بيتك من الخطر

من منا لا تضطره ظروفه لترك منزله بسبب السفر أو أي ظروفٍ ما، ويخشى تعرض منزله لأي خطر كالسرقة، والآن إليكم بعض الأفكار التي يمكنكم إتباعها لحماية المنزل مع إعطاء السارق إيهام بأن هناك أشخاص بداخل المنزل، وذلك من خلال خداعهم.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d9%8a%d9%85%d9%83%d9%86%d9%83-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%a3%d9%8a-%d8%ae%d8%b7%d8%b1

كيف تحمي بيتك من الخطر

إن كان بمنزلك يحتوي على حديقة فحاول قدر الإمكان أن تبقي حشائش أرضية الحديقة مقصوصة، مع محاولة المحافظة على نضارة الحديقة ورونقها، بحيث يبدو المنزل كأن به سكان متواجدين.

عليك بوضع إشارة تحذيرية بحيث تجعل السارق يخاف أن يقتحم منزلك، أو على الأقل يفكر مجدداً قبل أن يقتحم المنزل، كأن مثلا شارة إحترس من الكلب، فهذا سيجعل السارق يفكر كثيراً قبل إقتحامه لمنزل موجود به كلب.

في حال إن كانت إمكانياتك المادية تسمح بتربية كلب بحديقة المنزل كي تقوم بحراسته، ففي تلك الحالة لن يجرؤ اللص على أن يدخل المنزل أساساً ولن تكون بحاجة لأن تفكر بأن منزلك مكان يصلح لسرقته، حيث أن وجود كلب سيجله خائف من محاولة سرقته.

في حال وجود صندوق لإستقبال البريد بخارج منزلك، فحاول ألا تقوم بجعل الصندوق ممتلئ بالبريد الأمر الذي يوحي للمارة بأن ساكني المنزل غير موجودين، فيطرأ ببال السارق حينها بأنه من الممكن أن يسطو على المنزل ويسرقه، أو يمكنك أن تقوم بإلغاء إستلام رسائل البريد أثناء الفترة التي ستتغيب فيها عن منزلك بحيث لا يمتلئ الصندوق البريدي، بحيث لا يفتضح أمر عدم تواجدك بالمنزل.

حاول أن تقوم بزرع أي من النباتات الشوكية بحيث تكون بمدخل المنزل، وذلك لأن تلك النباتات يمكنها إعاقة سير السارق أثناء دخوله للمنزل، حيث أن أشواكها ستؤذيه بكافة أنحاء جسمة، الأمر الذي سيصعب من مهمته.

قم بشراء مؤقت أتوماتيكي بحيث يقوم بإغلاق الإضاءة وفتحها أثناء أوقات معينة، حيث أنه في حال عدم إضاءة المنزل فهذا إشارة صريحة ومؤكدة على أن أصحاب المنزل ليسوا متواجدين، فحينها سيشعر السارق بأن المكان ممهد لسرقته بسهولة، ولكن في حال القيام بإستخدام ذلك الجهاز فإن السارق سيخدعه هذا الأمر ويظن أن المنزل ممتلئ بسكانه، ويصرف نظر عن سرقته.

تجنب أن تقوم بنشر أي تفاصيل عن سفرك عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، فهذا الأمر يمثل خطورة كبيرة، حيث أن السارق سيعرف حينها بكافة خططك، وسيعرف فترة غيابك عن منزلك، في حال إن كان السارق متابع لنشاطك على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، الأمر الذي سيعطيه الأمان بأن ذلك المنزل فارغ من سكانه لفترة من الزمن تكفيه لتنفيذ جريمة السرقة.

قم بإغلاق ستائر النوافذ بحيث لا يتمكن السارق من الكشف عن الأشياء التي توجد بداخل المنزل، حيث أنك بتلك الطريقة سوف تقوم بحرمانه من أن يتفقد محتويات منزلك.

أو يمكنك أن تقوم بتحميل تطبيق على هاتفك الذكي ولكن يشترط أن تمتلك هاتفين يعملان بنظام الأندرويد بحيث يكون أحدهم تستعمله والأخر لا تستخدمه، وحاول أن تجعل الهاتفين يعملان بحساب Gmail واحد، قم بتحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط  https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ivuu&hl=en

قم بتحميل برنامج Alfred على كلا الهاتفين، وبعد تحميل التطبيق قم بربطه من خلال حساب الـGmail ،ثم ثم بوضع الهاتف الذي لا تستخدمه بمكان ثابت وليكن هذا المكان مشتمل على غرفة كاملة، كي تتعرف على أي شيء يحدث بداخل الغرفة، وبعدما حملت التطبيق على هاتفك الذي تستخدمه بحيث تتمكن من المراقبة، وتقوم بالولوج إليه من خلال إختيارك viewer الموجود بهاتفك الذي تستخدمه، بينما الهاتف الذي لا تستخدمه فستقوم بإختيار Camera لتتمكن من معرفة كافة ما يجرى بداخل المكان.

ولمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي لتوضيح أحد الأنظمة للحماية ضد السرقة:

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي بيتك من السرقة,كيف تحمي بيتك من السحر,كيف تحمي بيتك من العين,كيف تحمي بيتك من اي خطر,كيف تحمي بيتك من الخطر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنجح في مقابلة السفارة الأمريكية

كيف تنجح في مقابلة السفارة الامريكية

كيف تنجح في مقابلة السفارة الأمريكية سوف نقوم بعرض أهم النصائح لكي تنجح في مقابلة ...