الرئيسية » جوالات » كيف تحمي تلفونك من التجسس

كيف تحمي تلفونك من التجسس

أصبح الجوال من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في مثل هذه الأيام، ولكن يمكن أن ينقلب الأمر شيئًا ما على صاحبه إذا لم يتخذ الاحتياطات اللازمة، ولكن كيف ينقلب الأمر؟ فيمكن مثلاً أن يُراقَب الهاتف من أحد المتجسسين أو أن يعرض إلى التجسس بأي طريقة كانت، ولكن كيف تحمي تلفونك من التجسس؟ وهذا السؤال سوف نجيب عليه في هذا المقال اليوم فتابعونا.

كيف تحمي تلفونك من التجسس

  • حماية الهاتف من التجسس عبر الواتس اب:

تطبيق الواتس اب من أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا حول العالم، فيتميز بالكثير من الخدمات التي تميز هذا التطبيق عن غيره، وربما لا تجد جوال يخلو من هذا التطبيق، بالتالي حمايته أمر في غاية الأهمية ولكن كيف أحمي الواتس؟

  • تثبيت أحد البرامج المتخصصة في حماية التطبيقات، حيث يوجد تطبيقات تضع أقفال وحماية على التطبيقات الأخرى التي تريد حمايتها مثل الواتس، الفيس، تويتر حتى أيقونة “الإعدادات” نفسها يمكن حمايتها وما إلا ذلك.
  • لا تفتح أي رابط مجهول لا تعرف مصدره، فربما تكون من فعل وإرسال أحد الهاكرز أو المقرصنين الذين يريدون التسلل إلى الواتس من خلال بعض البرمجيات والملفات الخبيثة.
  • وضع جدار حماية قوي للهاتف، حتى يحمي الجهاز من أي ملفات ضارة متواجدة على الجهاز دون أن تدري.
  • حماية الهاتف بوجه عام:
  • تشفير ذاكرة الهاتف تقلل فرص الوصل إلى الملفات الصوتية والمرئية والصور، ويمكن فعل ذلك بسهولة حتى لا يصل أي شخص إلى الملفات الخاصة بالهاتف.
  • بقدر الإمكان البعد عن التحدث في الأمور الهامة والسرية من خلال تطبيقات مثل الواتس اب، الفيس بوك، فايبر لإن مثل هذه التطبيقات تكون مراقبة في بعض الدول من قبل أجهزة الاتصالات.
  • الاستعانة ببرنامج حماية ومضاد فيروسات جيد وتحديثه دائمًا حتى يتمكن البرنامج من الوصول إلى أي ملفات غريبة في الهاتف.

تلك خطوات ونصائح وإرشادات تساعد على تجنب قرصنة وتجسس على أي جوال حديث، والإجابة على سؤال كيف تحمي تلفونك من التجسس.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي هاتفك من التجسس,كيف تحمي تلفونك من الاختراق,كيف تحمي جوالك من التجسس,كيف تحمي موبايلك من التجسس,كيف تحمي تلفونك من التجسس,كيف تحمي تلفونك من الهكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

t

انواع الثعالب

الثّعلب هو حيوان ونوع من أنواع الثدييات يتبع فصيلة الكلبيات أي التي تشبه الكلاب، وحجمه ...