الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تحمي صفحتك من التهكير

كيف تحمي صفحتك من التهكير

يعد الفيسبوك ثاني أشهر مواقع التواصل الإجتماعي على الإنترنت، لذلك اتخذه الكثير من قراصنة الإنترنت هدفا لهم حيث انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة سرقة الحسابات ويتم ذلك عن طريق اختراق صفحات الأعضاء لإستخدامها في النصب والاحتيال وعرض الإعلانات عليها، لذلك يجب على كل من يملك صفحة على الفيس بوك أن يقوم بتأمين نفسه وتأمين حسابه بشكل جيد، وذلك عن طريق القيام بعدة طرق سهلة وبسيطة فإذا أردت أن تحمي صفحتك عليك بإتباع الخطوات الآتيه:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a-%d8%b5%d9%81%d8%ad%d8%aa%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%87%d9%83%d9%8a%d8%b1

كيف تحمي صفحتك من التهكير

تغيير كلمة المرور بواحدة أخرى يصعب على القراصنة اختراقها

تعتبر كلمة المرور هي المفتاح الذي يدخل من خلاله القراصنة في اختراق حسابك فكلما كانت سهلة وبسيطة أصبح من السهل لهم اختراق الحساب لذلك يجب أن تكون كلمة المرور صعبة وطويلة ويصعب تخمينها.

تمكين بروتوكول HTTPS

قبل الدخول على صفحتك بالفيسبوك يجب عليك أن تتأكد قبل كتابة معلومات حسابك الإيميل والباسوورد أن الصفحة تعمل تحت برتوكول HTTPS وليس HTTP حيث أن هذا البروتوكول يضمن تشفير بياناتك بصورة آمنة.

إلغاء صلاحية الدخول للتطبيقات الأخرى

وهذا المصطلح يعني أننا عندما نقوم بالتسجيل في تطبيق جديد على الفيس بوك مثل الألعاب وغيرها من التطبيقات التي تطلب منا التصريح بالدخول إلى الحساب يجب أن نقوم بإلغاء هذه الخاصية، ونقوم بتعطيل جميع التطبيقات التي تعمل بهذه الخاصية.

تفعيل خدمة التبيلغ برسالة نصية

حيث أن الفيسبوك يسمح لنا بضبط الإعدادت للحساب الخاص بنا ويقوم بإرسال رسالة نصية على الموبايل في حال قام أحدهم بمحاولة الدخول إلى الحساب من جهاز آخر وبذلك ستقوم إدارة الفيس بوك بإرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية إلى هاتفك في حين إذا حاول أحدهم سرقة حسابك.

أما إذا قام أحدهم بالقرصنة على حسابك فإنه يقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك حتى لا تتمكن من الدخول إلى حساب مرة أخرى لذلك يجب على أن تقوم بتغير كلمة المرور الخاصة بك كل فترة وفي حال نسيانها يمكنك استرجاعها بكتابة forgot your password وذلك حتى تتمكن من استرجاع كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى.

قم بالطلب من أصدقائك بمتابعة حسابك وملف التعريف الشخصي الخاص بك ويقومون بإبلاغك إذا لاحظوا أي تغيير في بياناتك الشخصية.

قم دائما بمراجعة بريدك بصفة مستمرة فقد ترد فيه رسالة أمان من الموقع والتي ترسلها لك إدارة الفيس بوك إذا لاحظت اكتشاف نشاط مشبوه بحسابك حيث يقوم الموقع بإيقاف الحساب مؤقتا حتى يعيد صاحب الحساب الأصلي تفعيله مرة أخرى عن طريق تعيين كلمة سر جديدة.

كما أنه يوجد الكثير من الإجراءات التي تستطيع من خلالها الحفاظ على الحساب الخاص بك والتي تستطيع من خلالها أن تحمي خصوصيتك على الإنترنت عامة وعلى الفيس بوك بصفة خاصة، ولكن عرضنا عليكم بعض من هذه الخطوات التي تستطيع من خلالها حماية حساب الفيس بوك الخاص بك.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي صفحتك على الفيس بوك,كيف تحمي صفحتك من الاختراق,كيف تحمي صفحتك من الهكر,كيف تحمي صفحتك في الفيس بوك,كيف تحمي فيسك من التهكير,كيف تحمي صفحتك على الفيس بوك من الاختراق,كيف احفظ حسابي من التهكير,كيف تحمي صفحتك من التهكير,كيف تحمي الفيس بوك من التهكير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

9-هواتف-غريبة-أنتجتهم-التكنولوجيا-..-أحدهم-يعمل-بالكوكاكولا-و-الأخر-يشبه-علبة-السجائر

التكنولوجيا في حياتنا

التكنولوجيا في حياتنا لها أثر عظيم على حياة الإنسان في هذا الزمان، فربما في الأزمنة ...