الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تحمي موبايلك من السرقة

كيف تحمي موبايلك من السرقة

تحتوي الهواتف الذكية على معلومات حياتنا كاملة، من صور وملفات وبريد الكتروني ومواعيد ومقاطع فيديو وغير ذلك، ويعتبر تواجد هذه المعلومات على هواتفنا أخطر من تواجدها على أجهزة الكمبيوتر, وسبب في ذلك سهولة ضياع الهاتف أو تعرضه للسرقة مقارنة بجهاز الكمبيوتر، فيجب الاستعداد لمثل هذه الحوادث.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a-%d9%85%d9%88%d8%a8%d8%a7%d9%8a%d9%84%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d9%82%d8%a9

سنقدم اليم دليل سريع ليساعدك على معرفة الطرق لحماية جوالك من السرقة، وهذا الدليل يشرح الخطوات الأساسية لذلكن واختيار المناسب لك.

وهذا الدليل  مفيد إذا تعرض هاتفك للسرقة، أو طلب منك صديق تجربة الجهاز لعدة دقائق ولكن لا تريد أن يشاهد صورك الخاصة، وكذلك إذا أردت إن تمنع المخترقين من التجسس على حركتك على الانترنت، أو تأمين معلوماتك إذا تعطل الجهاز بشكل نهائي.

قفل الهاتف:

إن اندرويد  يجعل من عملية قفل الهاتف سهله بشك كبير، ويسمح الاندرويد أيضا بتحديد رسمه نمط لفتح الجهاز، وهذه الطريقة أسرع من فتح الجهاز بكلمة مرور، فمن المزعج إدخال كلمة المرور في كل مرة أردت فيها فتح جوالك، ولكن هذه الخطوة تعتبر خط دفاع الأساسي الموجود لديك، وهو أيضا خط دفاع قوي لحماية معلوماتك.

الطريقة الأقل جهدا والأسرع هي فتح قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه المستخدم، وقد قدمتها غوغل في النسخة أندرويد 4.0 وما فوق، عن طريق إن تلقي نظرة على الكاميرا الأمامية فيقوم بفتح أبواب الدخول على الفور، هذه الطريقة سهلة ولكن اقل أمنا من رسمه النمط.

الحماية من السرقة أو الضياع:

في بعض الحالات قد تنسي مكان جوالك أو تفقده، وهناك حالات قد يتعرض هاتفك للسرقة، وإذا قمت بتطبيق الخطوة الأولي فلا داعي للقلق، أنت قمت بقفل هاتفك فكل معلوماتك وأرقامك وملفاتك محمية وبذلك لا يستطيع اللص العبث في معلوماتك عن طريق حذفها عن بعد، من الأفضل معرفة المكان لهاتفك لاسترجاعه عن طريق الشرطة.

Wheres my droid

هذا البرنامج من أسهل البرامج وابسطها، في حالة فقدت جوالك تستطيع إرسال رسالة من أي هاتف إلى رقمك، وسيقوم البرنامج بالتصرف حسب الرسالة التي أرسلتها، مثلا كان قمت بإرسال رسالة بإصدار صوت مرتفع كي يساعدك للعثور على جوالك، في حالة قام السارق بتبديل الشريحة يقوم التطبيق بإرسال رقم الشريحة الجديدة إلى رقم هاتف الذي قمت أنت بتحديده مسبقا، والنسخة المدفوعة من هذا التطبيق تقوم ببعض المهام مثل حذف جميع المعلومات والملفات الموجودة على الجوال عن بعد من خلال أمر خاص، وأيضا استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صورة السارق.

Avast mobile security

يقوم هذا التطبيق على تقديم الكثير من الخيارات، لكنه معقد أكثر من التطبيق الأول، ويقدم وظائف أخري مثل الحماية من الفيروسات.

حماية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة

عندما تلقي بصديق ويطلب منك مشاهدته، لا تريدان يري صور العائلة والصور الخاصة بكن تقوم بوضع كلمة مرور على تطبيقات معينة مثل معرض الصور، ويبقي معرض الصور مفتوح ولكنه يقوم بإخفاء الصور التي قمت بتحديدها مسبقا.

App lock

يقوم هذا التطبيق بأن تقوم باختيار أي تطبيق تريد منع الوصول إليه، ويقوم هذا التطبيق برسمه نمط أو كلمة مرور، إذا حاول أي شخص الدخول إلى التطبيق المقفول فسيطلب منه كلمة المرور أو رسمه النمط.

Vault-hide

يعمل هذا التطبيق على إخفاء مقاطع الفيديو والصور والرسائل الخاصة وأشخاص معينين من سجل المكالمات، ويقوم التطبيق بتحديد الأشياء بسهولة ويسر التي تريد إخفاءها من معرض الصور مثلا، وعند قيام أي شخص بفتح معرض الصور لا يستطيع رؤية الصور المخفية، لإظهار الصور المخفية يجب فتح التطبيق وإدخال كلمة المرور الخاصة به.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي هاتفك من السرقة,كيف تحمي موبايلك من الاختراق,كيف تحمي موبايلك من السرقة,كيف تحمي جوالك من السرقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2017_9_14_18_6_57_327

كيف تعرف ايفونك مفتوح رسمي

  كيف تعرف ايفونك مفتوح رسمي؟ بدايًة الايفون هو جهاز جوال يعتبر من أشهر وأفخم ...