الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تحمي نفسك من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة؟

كيف تحمي نفسك من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة؟

كيف تحمي نفسك من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة؟، سؤال مطروح بشكل مستمر على طاولة مستخدمي شبكة الانترنت دوماً؛ والسبب في ذلك يرجع إلى مدى خطورة الروابط الملغمة، وما يمكن أن تسفر عنه من مشاكل في أجهزة الحواسب الآلية، أو هواتف الاندرويد بمجرد النقر عليها، وسوف نستعرض في هذا المقال وسائل تجنب الروابط الملغمة وطرق الحماية منها، والأساليب التي يمكن إتباعها من أجل الكشف عنها.

ما هو تعريف الروابط الملغمة ؟

يمكن تعريف الروابط الملغمة على أنها: “الروابط المشبوهة التي يرسلها بعض الهاكرز؛ من أجل إتلاف تطبيقات على الجهاز نتيجة وجود فيروسات بداخلها، ويمكن عن طريقها قيام أحد الأشخاص بسرقة البيانات والمعلومات الشخصية.”

كيفية الحماية من الإختراق

كيفية الحماية من الإختراق

كيف تحمي نفسك من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة؟

تتواجد في الوقت الحالي الكثير من التطبيقات أو البرامج ذات الأثر الفعال؛ من أجل الكشف عن الروابط الملغمة ومن أبرزها:

تطبيق Wot:

وتعني كلمة Wot الإضافة المميزة للمتصفح، وهي اختصار لجملة Web of trust ، ويتمثل أهمية ذلك التطبيق في حماية الجهاز من المواقع التي تحتوي على الكوكيز الضار، والتي يمكن أن تلحق الأذى بالجهاز، ويمكن أن يتم تشغيل التطبيق من خلال تفعيله؛ من أجل فرز المواقع للتأكد من فرضية وجود مواد ضارة من عدمه، وسوف يقوم التطبيق بالأمر على النحو الأمثل، حيث يبث التنبيهات فور عثوره على أي مواد ضارة قبل الدخول إلى المواقع، وحاز ذلك التطبيق على ثقة ملايين المستخدمين؛ من أجل الحماية من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة، بالإضافة إلى أن ذلك التطبيق يدعم معظم المتصفحات الشهيرة وعلى رأسها جوجل وفايرفوكس وبايدو.

تطبيق ExploitShield:

وهو أحد التطبيقات التي تتميز بإمكانية العمل عند بدء عمل الويندوز على جهاز الحاسب الآلي، ويظهر التطبيق في سطح المكتب، ويحقق الحماية الكاملة من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة، وهو يعمل بصورة مجانية ولا يكلف المستخدم أية أعباء مالية، ويمكن أن يتم استخدامه من خلال التنصيب على الحاسب، وتشغيله عن طريق الضغط على كلمة Running الملونة بالأخضر، وهي تعبر عن نشاط البرنامج في بيئة الويندوز.

الطرق اليدوية في الكشف عن الروابط الملغمة:

هناك العديد من الطرق اليدوية البسيطة، والتي يمكن من خلالها تحقيق الحماية من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة ومنها:

موقع URL Void :

ويتميز ذلك الموقع بقدرته على تحقيق الحماية من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة، ويحتوي على الكثير من الأدوات التي تتجاوز الخمسة وعشرين أداة؛ من أجل الكشف عن المواقع الضارة، وطريقة استخدامه تتم من خلال وضع الرابط الذي يود المستخدم في فحصه بشكل يدوي، والضغط على زر المسح، وسوف يقوم الموقع بتفصيل التقرير عن مدى كون الموقع ضار أو آمن.

وقع  Virus Total:

ويتم تحقيق الحماية من خلال وضع رابط الموقع الذي يشك المستخدم في أنه ضار في المكان المخصص لذلك، ومن ثم الضغط على زر Scan it، وسوف يتم فحص الرابط وتوضيح النتيجة في حالة كون الموقع ايجابي أو سلبي، ويتميز ذلك الموقع بدعمه للغة العربية، وذلك من شأنه أن يسهل الأمر على من ليست لديهم الخبرات في التعامل مع النصوص الأجنبية.

موقع PhishTank :

وهو موقع عملي للغاية حيث يُمكن ذلك الموقع المستخدم من التعرف على قائمة سوداء بكافة المواقع المخادعة ذات السمعة السيئة بالنسبة للخدمات المقدمة، ويمكن من خلال ذلك الكشف عن أي موقع قبل التوجه لشراء سلعة أو خدمة.

وجميع  التطبيقات والمواقع التي تم سردها سهلة من حيث الاستخدام، وذات فاعلية في حماية المستخدم من الاختراق عن طريق الروابط الملغمة.

الكلمات المفتاحية:كيف أحمي نفسي من الإختراق عن طريق الروابط الملغمة،ما هي طريقة الأفضل في الحمايه من الإختراق، كيفية الحماية من الإختراق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أنزل مقطع يوتيوب؟

كيف تنزل مقطع من اليوتيوب؟

كيف تنزل مقطع من اليوتيوب؟ سؤال تقني يتعلق ببرنامج اليوتيوب الشهير، والذي أصبح يمثل عماد ...