الرئيسية » غير مصنف » كيف تحمي نفسك من بلع اللسان

كيف تحمي نفسك من بلع اللسان

ظاهرة نسمع عنها أحيانًا وهي ظاهرة بلع اللسان والتي تعتبر خطيرة إلى حد الموت ومفارقة الحياة، حيث تؤدي إلى اختناق الشخص بالتالي تودي بحياته فورًا، وفي هذا الموضوع سوف نتعرض إلى معرفة وأسباب وحماية الإنسان من بلع اللسان مع الإجابة على سؤال كيف تحمي نفسك من بلع اللسان.

كيف تحمي نفسك من بلع اللسان

تعريف بلع اللسان:

هو خلل ما يحدث في الجهاز العصبي يُحدث تشنجات عصبية يصاحبها فقدان لوعي الإنسان، بالتالي ترتخي عضلات الجسم بالإضافة إلى ارتخاء اللسان بأكمله، فيسقط بعدها اللسان وهو مرتخي في المجرى التنفسي، ومن ثم يؤدي إلى الاختناق الفوري حتى الوفاة إذا لم يتم إنقاذ الشخص.

أسباب بلع اللسان:

  • اضطراب في بعض عناصر الجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم.
  • يحدث أيضًا بسبب دخول المريض على غيبوبة انخفاض معدلات السكر في الدم.
  • عندما يحدث إخفاق حاد في الدورة الدموية والذي يؤدي إلى بلع الشخص لسانه.
  • ارتجاج شديد في الرأس مثل الذي يحدث في الحوادث الكبيرة أو السقوط من المرتفعات.

الإسعاف في حالة بلع اللسان:

يجب أن ينتبه أي شخص يرى إنسان يبلع لسانه لأن هذه اللحظة خطيرة يجب التعامل معها بحرص شديد حتى يتم إنقاذ الإنسان بسلام وألا يبلع الإنسان لسانه مؤديًا إلى الوفاة.

  • يجب أن يتصل أولاً أحد الأشخاص ممن حولك بالإسعاف.
  • قم برفع رأس المريض وقم بالضغط على فكه السفلي مع محاولة إعادة زاوية الفك إلى الأمام ومن ثم سيعود اللسان إلى مكانه، ويسمى هذا الوضع بوضع الطافة.
  • يمكن أيضًا إزاحة الرأس إلى الأمام إن لم تنجح الطريقة الأولى إن لم يكن الشخص مصاب بكسر في العمود الفقري أو الرقبة ويرفع رأس المريض إلى الأمام، مع الضغط على الفك السفلي وسحب اللسان عن طريق أصابع الإبهام والسبابة، وهذه الحالة يكون فيها المريض فاتح فمه.
  • إذا تيسر الحال بوجود أنبوب تنفس فيرجى استخدامه لإنقاذ الحالة إن تعسر الأمر في طرق إرجاع اللسان مرة أخرى لمكانه.

هذه كانت بعض الخطوات التي تعين على إسعاف وحماية الشخص عند بلع لسانه، وهذه كانت الإجابة على سؤال كيف تحمي نفسك من بلع اللسان.

الكلمات المفتاحية:
كيف يتم اسعاف بلع اللسان,كيفية اسعاف حالات بلع اللسان,كيف تحدث حالة بلع اللسان,كيف تحدث عملية بلع اللسان,كيف تحمي نفسك من بلع اللسان,كيف يتم علاج بلع اللسان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بماذا اشتهر لقمان

اشتهر لقمان بحكمته وحكمه التي يلقيها على الناس، حيث ذكر لقمان في كتاب الله “القرآن ...