الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تحمي نفسك من تسوس الاسنان

كيف تحمي نفسك من تسوس الاسنان

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تسوس الأسنان سواء الرجال أو النساء سواء أيضًا الكبار أو الصغار، وربما تكون العادات السلوكية الخاطئة هي سبب تسوس الأسنان، مثل قلة نظافة وغسيل الأسنان على فترات متباعدة، فاستخدام فرشاة الأسنان بعد كل وجبة أو على الأقل مرة أو مرتين يوميًا يعد سبب هام للقضاء على البكتريا، والتي تؤدي إلى تآكل الأسنان إلى أن تصل إلى الأعصاب والذي يسبب ألام شديدة.

كيف تحمي نفسك من تسوس الاسنان

ولكن كيف تحمي نفسك من تسوس الاسنان؟ فتابعونا في هذا الموضوع لكي نصل إلى الطريقة الصحيحة لتجنب تسوس الأسنان.

  • غسيل الأسنان يوميًا بعد كل وجبة أو مرة واحدة قبل النوم على الأقل من الأمور التي تساعد على حماية الأسنان من التسوس ويمكن أن تقلل آلام الأسنان الذي تسببه البكتريا، بالإضافة إلى تجنب المظهر السيئ الذي يسببه عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان مثل ظاهرة اصفرار الأسنان.
  • تجنب الحلويات والسكريات التي تساعد على نمو البكتريا وزيادة نسبة التسوس، ولا نقول الامتناع عن الحلويات ولكن تناولها في الحد المتوسط، وبالطبع حسب إرشادات الطبيب.
  • تناول الأطعمة التي تساعد في القضاء على ظاهرة تسوس الأسنان مثل: الملح الذي يساعد على توقف نزيف الأسنان وعلاج الالتهابات، كذلك القرنفل له خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا ويساعد على خمود الآلام.
  • أيضًا الشاي الأخضر أو الأسود يساعد في التخلص من بلاك الأسنان ومضاد للتسوس، بالطبع بدون سكر كثير، العلكة أيضًا تساعد على تنظيف الأسنان لملاصقة بقايا الطعام فيها.

وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم طرق سهلة تساعد على الحد من ظاهرة تسوس الأسنان والتي تصاحبها أيضًا ألام شديدة ومزعجة.

الكلمات المفتاحية:
كيف اقضي على تسوس الاسنان,كيف اخفف الم تسوس الاسنان,كيف تحمي نفسك من تسوس الاسنان,كيف اتخلص من تسوس الاسنان,كيف تتخلص من تسوس الاسنان,كيفية التخلص من تسوس الاسنان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

azbuge-l-610x610-dress-jean+jacket-jacket-jean-denim-denim+jacket-floral-floral+dress-flower-flower+earrings-earrings-boots-cowboy-cowboy+boots-tan+scarf-tan-scarf-shoes-romper

كيف تكونى انيقة فى ملابسك

كيف تكوني انيقة في ملابسك، الأناقة شيء هام يشغل معظم السيدات والفتيات والشباب، ومعظمنا يرغب ...