الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تحمي نفسك من هجمات الكلاب

كيف تحمي نفسك من هجمات الكلاب

يعاني الكثيرين من فوبيا الخوف من الحيوانات وخاصة الكلاب, حيث أصبحت الكلاب تتجول بكل حرية في جميع شوارع المدينة والضواحي والمناطق الريفية, وهذا يرجع لعدم وجود أي دواعي أمنية أو تدخل من المحافظات لمراقبة هذا الأمر, ولكن ماذا سيحدث إذا تم الهجوم من قبل هؤلاء الكلاب على المارة في الشوارع والطرقات, وجميعنا يعلم أن عضة الكلب قوية جدا ويجب الخضوع إلى علاج فوري حتى لا ينتقل العدوى إلى الإنسان مما قد يؤدي إلى حدوث الوفاة لقدر الله, لذلك سوف نبحث معكم على حل لكيفية حماية نفسك من هجمات الكلاب.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d9%85%d9%8a-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%83-%d9%85%d9%86-%d9%87%d8%ac%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%84%d8%a7%d8%a8

كيف تحمي نفسك من هجمات الكلاب المارة

أكثر ما يصاب بالهلع والخوف عند مشاهدة الكلاب هم الأطفال الصغار والسيدات بوجه خاص, لذلك يجب إتباع عدد من النصائح الهامة لكي تحمي نفسك من هجمات الكلاب ومن ضمن تلك النصائح:

أولا يجب عدم إظهار الخوف عند مشاهدتك إحدى الكلاب المارة, وذلك لأن هناك الكثير من الحقائق العلمية التي تؤكد أن للكلاب قدرة خارقة على الشعور بالخوف, فجسم الإنسان عند حدوث أي شئ غريب أو عند الخوف يقوم الجسم بفرز مادة, ويكون الكلب أكثر الحيوانات الذين لديهم القدرة على شم رائحة  الخوف, مما يجعله يزداد ثقة أكثر, مما يجعله يقوم بالهجوم عليك, لذلك عليك بالتحلي بالهدوء التام عند رؤية الكلاب.

لكي تحمي نفسك من هجمات الكلاب عليك أن لا تحاول الهروب مطلقا, فإذا قمت الجري والهروب من أمام الكلب سوف يجعله يشعر وكأنك فريسة تحاول الهرب منه, مما يزيد لديهم غريزة صيد الفريسة لذلك سيقوم بملاحقتك بقوة وسرعة كبيرة, وفي هذه الحالة سوف يستطيع الكلب اللحاق بك.

يمكنك وضع أي شئ مادي أمام الكلب مثل حقيبة اليد أو زجاجة ماء لكي يلتهي عنك, ولكن لا تقدم إليه الساق أو الذراع حتى لا يلتهمه.

مواجهة الكلب عن طريق الصراخ واحدة من أفضل الطرق التي تساعدك في حماية نفسك من هجمات الكلاب, إذا إستمر الكلب في محاولته للهجوم عليك, قم بإستخدام صوتا قويا لكي يزيد من رهبته مما يجعله يشعر بالإحباط ويغادر المكان.

إذا قام الكلب بالهجوم عليك أهم الأشياء التي يجب عليك حمايتها هي مناطق الوجه والصدر والرقبة, فإذا وقعت على الأرض بسبب هجوم الكلب, يجب عليك أن تفكر أولا في حماية هذه المناطق حتي لا تلحق بك الكثير من الأضرار الجسيمة التي تصل إلى الوفاة.

في حالة إن بدء الكلب بعضك, عليك أن تدافع عن نفسك وذلك عن طريق ضرب الكلب بشكل قوي في منطقة الحلق أو الأنف والجزء الخلفي من الرأس, فهذه المناطق تساعد في حدوث صدمة عند الكلب, مما يساعدك في سرعة مغادرة المكان.

بعدما يفقد الكلب تفقدك, عليك التراجع ببطء شديد بدون فعل حركة مفاجئة تجعل الكلب ينتبه إليه مرة أخرى, ولكن عليك أن تصبح هادئ جدا حتى لا يقوم الكلب بمهاجمتك.

إذا تعرضت إلى الإصابة من قبل الكلب عليك التوجه فورا إلى الطبيب, فمن ضمن الدواعي الصحية أن تتناول علاج وقائي وهو سلسلة من الحقن المضادة لأمراض الكلاب.

كل هذه الإجراءات تساعدك على حماية نفسك من هجمات الكلاب, ولكن عليك أن تتوخى الحذر وضرورة البعد عن إزعاج الكلب عن طريق الإبتسامة للكلب, فإظهار الأسنان البيضاء للكلب يعني أنه حان وقت القتال والعداوة, ويجب عليك أيضا أن لا تقترب من الكلاب مجهولة المصدر لأنها تكون أكثر عدوانية.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي نفسك من هجمات الكلاب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تربي دجاج في المنزل

كيف تربي دجاج في المنزل

  يعد الدجاج  مصدر هام من مصادر الحصول على اللحم الغني بالبروتين الحيواني الضروري للإنسان ...