الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تحول الصوت إلى كتابة في الواتس آب للأيفون

كيف تحول الصوت إلى كتابة في الواتس آب للأيفون

يعتبر جهاز الأيفون واحدا من أفضل أجهزة الهواتف الذكية والتي أحدثت طفرة كبيرة في عالم تكنولوجيا الإتصالات, وهو جهاز قامت شركة أبل, وهي شركة أمريكي متعددة الجنسيات تعمل في تصميم الأجهزة الإلكترونية ومن أشهرها أجهزة الحاسب الألي, وأيضا قامت شركة أبل بإنتاج العديد من الأجهزة المحمولة المتطورة, وقد تم إنتاج جهاز الأيفون بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية, حيث يعتبر جهاز الأيفون من أفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق في الوقت الحالي, حيث يقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال وجودة تطبيق أي بود, ويحتوي على هاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف, ويضم كاميرا رقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحدي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت, وقد ظهر الإصدار الأول من أيفون في عام 2007, والذي حاز على إعجاب الكثير من مستخدميه في ذلك الوقت.

%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%b3-%d8%a7%d8%a8

وأصبح جهاز الأيفون واحدا من أشهر الأجهزة التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم, فمنذ ظهور الأيفون لأول مرة في عام 2007, وقد انتشر الحديث عنه وانقسم معجبيه بين المؤيد والمعارض, فمجموعة من الأشخاص تجد أن لجهاز الأيفون العديد من المميزات, والفريق الأخر يجد أن جهاز أيفون به الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى تعديل, ولكن سوف نذكر مجموعة من المميزات والعيوب للأيفون .

مميزات جهاز الأيفون

1- يعتبر جهاز الأيفون الجهاز رقم 1 من حيث التصميم والشكل, حيث يتميز تصميم جهاز الأيفون بالأناقة والرقي الذي لا ينافسه فيه أي من إصدارات الهواتف الأخرى.

2- هناك ميزة كبيرة يحتوي عليها جهاز الأيفون والتي لا تتوفر  في كثير من الأجهزة وهي سرعة أداء الجهاز, فهو من أسرع الأجهزة التي تساعدك على إنجاز الكثير من المهام دون تعقيدات أو بطئ في لوحه المفاتيح الخاصة به.

3- سرعة تصفح الإنترنت هي واحدة من مميزات جهاز الأيفون أيضا, لأنه قد تفوق على كثير من الأجهزة الأخرى التي تملك معالجات أقوى من المعالج الموجود في جهاز الأيفون, فيمكنك بلمسة واحدة تكبير أو تصغير الصفحة بكل سهولة.

4- يتميز صوت الأيفون بنقاء عالي جدا, وذلك لأنه يحتوي على برنامج أي بود والذي يعتبر من أروح البرامج لتشغيل الصوتيات.

5- يسمح لك جهاز الأيفون بفتح ملفات الورد وال pdf , فهو من أفضل الأجهزة التي تتيح لك تصفح كتاب عدد صفحاته 400 صفحة على الأقل.

6- تعتبر واحدة من أكثر مميزات جهاز الأيفون أنه يسمح لك بتحويل الصوت إلى كتابة, ولكن لا يستطيع الكثيرين معرفة طريقة تحويل الصوت إلى كتابة في الأيفون.

ولكن الأمر في غاية السهولة فيمكنك تحويل الصوت إلى نص في الأيفون من خلال هذه الخطوات:

1- يمكنك استخدام خاصية الإملاء الصوتي لتحويل الصوت إلى كتابة في الواتس أب, وكل ما عليك هو فتح لوحة الكتابة الموجودة في أي تطبيق لديك.

2- قم بالضغط على رمز الميكرفون الموجود أسفل لوحة المفاتيح, وبعد ذلك قم بإملاء النص الذي تريد كتباته.

3- تحدث بجملة أو اثنين ثم اضغط مرة أخرى على رمز الميكرفون, وهذه هي طريقة تحويل النص إلى كتابة في الأيفون بكل سهولة.

عيوب الأيفون

1- يجد الكثير من الأشخاص أن واحدة من أهم عيوب جهاز الأيفون هو أن سعره مرتفع جدا ولا يستطيع الكثير إقتناؤه لهذا السبب.

2- هناك بعض القيود التي تجعلك لا تستطيع التصرف في جهازك كيفما تشأ وذلك نتيجة القيود التي فرضتها شركة أبل على أيفون, فلا يمكنك تحميل أو مسح أي من البرامج إلا من خلال برنامج أي i tunes.

3- مشكلة البطارية واحدة من أكثر عيوب الأيفون, وذلك لأن بطارية الأيفون ضعيفة جدا ولا يمكن إستبدالها إلا من خلال الخبراء فقط, لذلك فإن عمر البطارية قصير جدا.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحول الصوت الى mp3,كيف تحول الصوت الى كتابة,كيف تحول الصوت إلى كتابة في الواتس اب للايفون

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف افرمت الايباد

جهاز “الأيباد” هو جهاز من صنع شركة “آبل” الأمريكية وهو جهاز لوحي به العديد من ...