الرئيسية » تطوير الذات » كيف تحول الفكرة إلى فرصة

كيف تحول الفكرة إلى فرصة

دائما ما يتردد أمامنا مقولة أن الحياة فرص ويجب على كل إنسان أن يستثمر الفرصة التي تأتي إليه ويحولها إلى شيء له قيمة وهدف, ولكن هناك الكثير من الأفكار والمشاريع التي نحلم بها نظن بأنها سوف تكون ناجحة بنسبة مائة بالمئة, ويكون الإعتقاد السائد داخل رأس الإنسان هو أن ما ينقص تنفيذ هذه الفكرة هو التمويل فقط, ولكن هذا الإعتقاد خاطئ ودليل على قلة الخبرة لدى الإنسان, لذلك سوف نناقش اليوم في هذا المقال موضوع في غاية الأهمية وهو كيفية تحويل الفكرة إلى فرصة حقيقية.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d9%81%d8%b1%d8%b5%d8%a9

هل تحويل الفكرة إلى فرصة أمر سهل؟

هناك الكثير من الأشخاص الذين لديهم مجموعة من الأفكار من جميع الفئات العمرية من النساء والرجال, وينظر أصحاب الأفكار لأفكارهم أنها عظيمة جدا لدرجة لا تحتمل الخطأ أو الفشل, ولكنها في نهاية الأمر سوف تظل فكرة مادامت لم يتم تنفيذها, لذلك يجب على صاحب الفكرة قبل أن يتحمس لها ويعطيها اهتماما كبير, يجب أن يسأل نفسه عدة أسئلة منها, ماذا سوف تضيف فكرتي إلى حياتي فيما بعد؟ وهل من الممكن أن يتم تطوير تلك الفكرة وجعلها مشروع واقعيا؟ هل تساعدني تلك الفكرة في تحسين وضع الأشخاص المحيطين بي.

كل تلك الأسئلة يجب أن يسألها الإنسان لنفسه قبل أن يتحمس لفكرته ويعطيها كل وقته واهتمامه, ومن أكثر الأشياء الهامة أيضا أن يستمع الإنسان إلى أراء الأخرين, فالإستعانة بأراء الأشخاص المقربين يساعدك في الوصول إلى نقاط هامة في هذه الفكرة, وأيضا يساعدك في تحليل مواضع النقص والخلل في الفكرة ونقاط الضعف والقوة بها, كل هذا يجعل تحويل الفكرة إلى فرصة أمراً ليس سهلاً.

مفاتيح تحويل الفكرة إلى فرصة

أولا: تحديد الأعمال والمهام

حتى يستطيع الإنسان أن يحول الأفكار إلى مشاريع وفرصة حقيقية وناجحة, فلابد من أولا أن يقوم كل إنسان تحديد الأعمال والخطوات الهامة التي سوف تساعد في بناء المشروع, ويجب أن يتأكد الإنسام أن الفكرة وحدها لا قيمة لها إذا لم تكن قيد التنفيذ.

ثانيا: التحقق من قوة الفكرة

من أكثر الخطوات الهامة هي خطوة التحقق من قوة الفكرة ومدى اهمية المشروع, ويكون الإنسان في هذه المرحلة مشوش ويحتاج إلى الكثير من الأراء المختلفة لكي يتأكد من قوة فكرته, ويمكنه في هذه الحالة أن يستعين بأراء أصدقائه ومن حوله, لكي يقارن بين الأفكار المختلفة.

ثالثا: إختيار فريق العمل

عند تنفيذ فكرتك عليك أن تحرص على العمل من خلال فريق عمل, وهذه الطريقة من أفضل الطرق لتنفيذ الأفكار لأنك تستطيع الحصول على عدد كبير من الطرق والأفكار التي تساعدك في تنفيذ فكرتك, لذلك عليك اختيار فريق عمل قوي للتفكير معك في مشروعك ويكونوا قادرين على تنفيذ فكرتك على أكمل وجه.

رابعا: البدء في تنفيذ الفكرة

بعدما تكون تأكدت من قوة فكرتك وغنها سوف تصبح مفيدة للمجتمع, وبعدما قمت بإختيار فريق عمل قوي يمكنك البدء في تنفيذ فكرتك وتحولها إلى مشروع واقعي, ولكن كما هو حال الدنيا يجب عليك أن تتأكد أن كل فكرة قابلة للنجاح أو الفشل, وفي حالة فشل المشروع لا قدر الله فلا داعي أن تيأس لأن الحياة سوف تستمر.

خامسا: إعادة التأسيس

يعتبر نجاح مشروع أو فشله هو فرصة حقيقة للإنسان لكي يعرف مدى قوة الفكرة التي يسعى لتحقيقها, ولكن عند فشل الإنسان لا قدر الله يجب عليه أن يقوم من جديد لكي يستطيع إعادة تأسيس فكرته ولكن على أسس جديده بعدما يكون قد عرف نقاط الضعف التي أدت إلى إنهيار فكرته في المرة الأولى.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحول الفكرة الى مشروع,كيف تحول الفكرة الى فرصة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحمي نفسك من طاقة الاشخاص السلبيين

كيف تحمي نفسك من طاقة الاشخاص السلبيين

  كيف تحمى نفسك من طاقة الأشخاص السلبين ؟  الطاقة السلبية هى شيء غير مرغوب ...