الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيقات » كيف تحول كتاب إلى PDF؟

كيف تحول كتاب إلى PDF؟

 

كيف تحول كتاب إلى PDF؟ يُعد نمط البي دي أف PDF أحد الأنماط التي يلجأ إليها الكثير من المهتمين بمجال كتابة النصوص؛ من أجل المحافظة على النصوص والجداول الرسومات، ومصطلح PDF عبارة عن اختصار لجملة portable Document Format ، ويوجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها في فتح ملفات بي دي أف PDF ، مثل برنامج   Adobe e-book  Reader أو Adobe Acrobat Reader،وسوف نبين في هذا الموضوع، أبرز مزايا الملفات التي يتم صياغتها بالامتداد  PDF، وكيف تحول كتاب إلى PDF؟

كيف تحول كتاب إلى PDF

كيف تحول كتاب إلى PDF

ما هي ابرز مزايا الملفات التي يتم صياغتها بالامتداد PDF:

  •   يمكن القيام بطباعة أي صحة من ملف بي دي أف PDF  دون أي مشكلة، مع أمكانية ترسيم الهوامش بالشكل الصحيح.
  •   تحافظ ملفات بي دي أف PDF  على الأحرف والتنسيقات النصية في جميع أجزاء المستند، بغض النظر عن نوعية الكمبيوتر سواء أيباد، أو أي جهاز pc عادي.
  •   من الممكن القيام بعرض كافة الأدوات والإدراجات والتنسيقات الخاصة بالقوائم؛ من خلال العديد من اللغات ومنها اللغة العربية.
  •   يمكن حفظ الملفات من خلال بي دي أف PDF ؛ بواسطة إدراج كلمة سرية، حتى لا يقوم المتطفلين بفتح تلك الملفات، وتلك الميزة تحتاج إليها العديد من الشركات، التي تتطلب بعض أعمالها السرية والمحافظة على الخطط المستقبلية المُزمع تنفيذها، وبالتالي لا يحق لأي شخص الاطلاع على ذلك إلا بأمر من الإدارة العليا لتلك الشركات.
  •       يمكن عمل باسورد لمنع طباعة ملف بي دي أف PDF  في حالة رغبة المستخدم في ذلك .
  •       يمكن إضافة الصور المرئية، وكذلك مقاطع الصوت لمكونات ملف بي دي أف.
  •   من أبرز المزايا المتعلقة بملف الـبي دي أف PDF  سهولة الفهرسة والتنظيم لجميع الصفحات أو المحتويات، على عكس الصيغ الأخرى، وبالتالي الوصول إلى المحتويات بكل سهولة.
  •   سهولة تحميل الملفات ذات الصيغة PDF  إلى أي نوع من الوسائط مثل الفلاشة أو الأقراص الممغنطة إلى ما غير ذلك.
  •   يمكن التحكم في عملية تكبير وتصغير صورة ملف الـبي دي أف PDF ؛ من خلال أدوات سهلة من حيث الاستخدام، وتعد تلك الميزة ذات أهمية كبيرة في حالة كون المحتويات عبارة عن مخطوطات دقيقة في حروفها، ولا يمكن قراءتها بالطرق العادية .

كيف تحول كتاب إلى PDF؟

ويمكن ذلك من خلال الطرق التالية:

  •   عن طريق مايكرو سوفت وورد حيث نقوم بفتح البرنامج، وبعد ذلك يتم التوجه إلى ملف الكتاب المراد تحويله إلى صيغة البي دي أف، وبعد ذلك نقوم باختيار القائمة ملف ثم اختيار save as ، ثم نختار نوع الملف PDF، وخلال ثواني سوف يتم التحويل.
  •   يمكن استخدام برنامج dopdf وهو متوافر على موقع الانترنت، ويوجد بشكل مجاني، ويمكن الوصول إليه من خلال محرك بحث جوجل وكتابة dopdf، وتنصيبه على الجهاز، ويتميز البرنامج بالدقة وقابلية الملف للتعديل إلى الحجم الذي يتطلبه المستخدم، ويتميز البرنامج بدعمه للعديد من اللغات، ومنها اللغة العربية.
  •   تتوافر العديد من المواقع على شبكة الانترنت التي يمكن استخدامها في تحويل الملفات النصية إلى صيغة الـبي دي أف PDF ، ولا يوجد أي شروط خاصة بالإعدادات، كما أن تلك المواقع تحافظ على سرية المستخدم، وتقوم بحذف تلك النصوص بعد نصف ساعة من الاستخدام، كما تتميز بوجد أدوات ووسائل لدمج أكثر من ملف في ذات الوقت، مثل: موقع Small PDF ،  Free PDF Convert، I Love PDF.

ومن خلال الطرق السابقة نكون قد أجبنا على كيف تحول كتاب إلى PDF؟

الكلمات المفتاحية: كيفية تحويل كتاب إلى pdf، ما هي طريقة تحويل كتاب إلى pdf؟، طريقة تحويل كتاب إلى pdf.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2dac7f

كيف تعرف مين شابك على النت

كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي WiFi، سؤال يراود ذهن الكثير من المستخدمين، حيث ...