الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تحول ملف PDF إلى Word مجاناً؟

كيف تحول ملف PDF إلى Word مجاناً؟

كثيراً ما يكون لدينا ملفات أو كتب إلكترونية بصيغة PDF و نحتاج إلى الاقتباس منها أو إضافة تغييرات على الملف أو تعديلات طفيفة على المحتوى، ولكن الملفات بصيغة PDF لا يمكن التعديل عليها إلا بعد ما يتم تحويلها إلى صيغة أخرى مثل ملف DOC الذي يتم فتحه والتعديل عليه من خلال برنامج Microsoft Word، لذلك نحن نحتاج لمن يقوم لنا بذلك وأن يقوم بتحويل الملفات والكتب الإلكترونية إلى ملفات قابلة للتعديل، بالطبع هناك العديد من الطرق والتي أصبحت متوفرة بشكل مجاني وتدعم اللغة العربية بشكل كامل، بعضاً من تلك الطرق تعمل على جهاز الكمبيوتر بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وبعضها يحتاج لاتصال بالإنترنت لكي تستطيع تنفيذ المهمة المطلوبة وفي هذا المقال سوف نعرض عليك الطريقتان بالتفصيل.

كيف تحول ملف PDF إلى Word مجاناً؟

كيف تحول ملف PDF إلى Word مجاناً؟

تحويل ملف PDF إلى Word بدون اتصال إنترنت

إذا تحدثنا عن طريقة لتحويل ملف PDF إلى Word بدون الحاجة لأن يكون الحاسوب متصل بالإنترنت فنحن نتحدث عن برنامج وليس موقع خدمات؛ هناك العديد من البرامج التي يمكنها أن تقوم بتلك المهمة مثل: برنامج PDF Mate الذي يقوم بتحويل ملفات PDF إلى ملفات Word أو HTML أو EPUB أوJPEG أوSWF، البرنامج خفيف وصغير الحجم مما يجعله قابل للعمل على كافة الحواسيب باختلاف إمكانيتها، كما يتميز بسهولة الاستخدام ودعمه الكامل للغة العربية وتحويل عدة ملفات في وقت واحد؛ ويوجد أيضاً برنامج WinScan2PDF ويتميز هذا البرنامج عن سابقه بتحويل الوثائق والصور ومسحها ضوئياً وتحويلها لملفات Word.

تحويل ملف PDF إلى Word بدون برنامج

نظراً لأهمية خدمة تحويل ملف PDF إلى Word فأن هناك عدة مواقع تم بنائها وتطويرها من أجل توفير تلك الخدمة فقط وبشكل مجاني مع الدعم الكامل للغة العربية مثل: موقع Small PDF يمكنك وبشكل مجاني من تحويل ملفات PDF إلى Word وبكل سهولة، عن طريق رفع ملف PDF المراد تحويله إلى الموقع ثم تركه دقائق لتتم عملية التحويل، ويمكنك بعد تحويل الملف بنجاح تنزيله وإعادة حفظه على جهازك، كما أن الموقع يدعم اللغة العربية بشكل كامل. وأخيراً موقع Cloud Convert وهو عبارة عن خدمة مجانية بالكامل، تستطيع من خلالها التحويل بين جميع صيغ الملفات والتعديل عليها دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع أو إنشاء حساب جديد. كل ما هو مطلوب منك تحديد الملف سواء من جهاز الكمبيوتر أو من خدمات التخزين السحابي Dropbox أو Google Drive، ثم اختر الصيغة والموقع سوف يقوم بعمل اللازم، وبالطبع يمكنك حفظ الملف إلى جهازك مرة أخرى بعد تحويله.

كما يمكن لمستخدمي برنامج Microsoft Word (Office 2013 & 2016) تحويل ملفات PDF إلى Word دون الحاجة للجوء إلى أي من الطرق السابق ذكرها. كل ما عليك هو أن تقم بفتح Microsoft Word ثم من قائمة File قم باختيار Open ثم قم باختيار ملف PDF الذي تريد تحويله وسوف يقوم البرنامج بعمل اللازم.

ملحوظة: كل الطرق السابق ذكرها تدعم اللغة العربية بشكل كامل وبشكل مجاني وسهلة الاستخدام ولكن يجب أن يكون ملف PDF عبارة عن نصوص مكتوبة وليس صور مسحوبة ضوئياً، وتستطيع معرفة الفرق من خلال محاولة تحديد أي سطر داخل الملف، لأن في حالة ما كان الملف مسحوب ضوئياً لن يتم التعرف على اللغة الموجودة بالصور داخل الملف وسيتم تحويله بلغة غير مفهومة مكونة من رموز وتحتاج إلى إعادة كتابة الملف بشكل يدوي بالكامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية إضافة صفحة وورد جديدة

كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟

  كيف تضيف صفحة جديدة في الوورد؟ يُعد برنامج الوورد من أشهر البرامج المستخدمة في ...