الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر

كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر

لا شك أن شاشات التلفزيون في الفترة الأخيرة قد زادت من الناحية التكنولوجية، ودخل عليها الكثير من الإضافات التي تجعلها متعددة الاستخدامات، مثل أنها أصبحت بدقة 4K وأيضًا 3D والكثير من المميزات الأخرى، واليوم سوف نجيب على سؤال هام هو: كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر؟ حيث أن شاشات التلفاز أصبحت بها خاصية تحويلها إلى شاشة كمبيوتر ولكن كيف ذلك.

كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر

  • شاشة الكمبيوتر يجب أن يتوافر فيها مخرج أو منفذ لكي يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر، وبالطبع أتحدث عن الشاشات الحديثة التي بها العديد من المنافذ التي تصلح لتوصيلها أو تحويلها إلى شاشة كمبيوتر.
  • ومن ضمن أسهل المنافذ وأشهرها هو منفذ HD”” فإذا توافر في الشاشة منفذ HD وتوافر في البطاقة الرسومية الموجودة في الكمبيوتر منفذ HD فلا نحتاج وقتها إلا إلى كابل أو وصلة HD*HD أي من الناحيتين HD ونقوم بالتوصيل وستعمل الشاشة فورًا على الكمبيوتر.
  • أما في حال لم يتوافر في الحاسوب مخرج HD ويتوافر مخرج من نوع DVI فيمكن شراء وصلة بها منفذين منفذ HD وآخر DVI أي DVI*HD ويتم توصيل منفذ DVI في الكمبيوتر ومنفذ HD في الشاشة.
  • يوجد منفذ من نوع آخر قديم في الكمبيوتر وهو VGA ويمكن شراء وصلة أو محول وقتها لتحويل هذا المنفذ من VGA إلى HD وبهذا تكون الشاشة لدينا جاهزة للعمل على الكمبيوتر.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحول شاشة الكمبيوتر الى شاشة لمس,كيف تحوّل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر,كيفية تحويل شاشة التلفزيون الى شاشة كمبيوتر,كيف يمكن تحويل شاشة كمبيوتر بسيطة إلى شاشة تلفزيون,كيفية تحويل شاشة كمبيوتر الى تلفزيون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4c6f65e81254ace925cf8ba50

تعريف الحاسوب

تعريف الحاسوب: الحاسوب هو جهاز إلكتروني تم إنشائه منذ فترة كبيرة في أوائل ثمانينيات القرن ...