الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تختار ملابس أنيقة بمفردك

كيف تختار ملابس أنيقة بمفردك

كيف تختار ملابس أنيقة بمفردك؟ في الحقيقة اختيار الملابس من الأمور الهامة التي يهتم بها الرجال والنساء على حد سواء، ولكن تبقى المعضلة في كيفية شراء ملابس بمفردي، الكثير منا يسأل نفسه سؤال كيف أشتري ملابس بنفسي؟ فالأمر هنا يكون سهلاً يسيرًا عندما يذهب معك أحد أصدقائك أو أقاربك أو زملاء العمل، ولكن حتمًا لا يمكن توافر الطرف الآخر في كل مرة تذهب فيها لشراء ملابسك ومقتنياتك الجديدة.

وهنا في هذا الموضوع سوف نتحدث عن كيفية شراء ملابسي بمفردي دون الاعتماد على أحد، وسنقوم بسرد أهم النقاط التي من خلالها نستطيع شراء ما يحلو لنا من مقتنيات وملابس أو حتى أي متعلقات شخصية، فتابعوا معنا الفقرات القادمة ففيها الإفادة إن شاء الله.

cecda6c70a2a60f5367e043c966741fa1482692459.4245

اختيار المكان المناسب:

ربما يكون مكان شراء الملابس والمقتينات الجديدة أمر مزعج إلى حد ما بسبب أنه توجد بعض البلدان العربية بها تضارب في الأسعار وأماكن الشراء المختلف في جودتها، فمثلاً توجد أماكن باهظة الثمن وأماكن أخرى رخيصة الثمن وأماكن تعرض منتجات سيئة وأخرى تعرض منتجات جيدة، وهنا يجب أن ننبه على أهمية السؤال والبحث عن المكان المناسب الذي يعرض منتجات جيدة أولاً، فلا يجب أن تهتم بجانب السعر فقط وتهمل جانب الجودة.

وفي الحقيقة البحث والسؤال من الأمور الهامة التي سترشدك على أماكن الشراء المثالية والصحيحة والتي تجمع بين جودة الملابس المميزة وبين السعر المناسب، أيضًا التجارب الشخصة من الأمور الهامة التي بكل تأكيد هي أفضل دليل لك، ومن خلال ما سبق ذكره يمكنك الذهاب إلى المكان المناسب لشراء الملابس والمقتنيات المناسبة.

اختيار ملابس أنيقة بمفردي:

الاختيار بين الملابس وما بين المناسب لجسمك ووجهك من الأشياء التي ترهق البعض عند الشراء، ولكن حدد أولاً قبل الذهاب لهذا المكان ما هو المراد شراؤه اليوم، فلا تجعل نفسك متخبط كثيرًا ومتردد أيضًا، والتحديد والتركيز على الشيء المراد شراؤه يسهل عملية الشراء كثيرًا، فمثلاً هل تريد شراء قميص أم تي شيرت أم سويت شيرت، وهلى تريد شراء بنطال أم شورت أم بنتاكور، وهل تريد شراء حذاء كلاسيكي أم حذاء رياضي؟

فعندما تدخل المتجر فستجد العديد من الملابس والمقتنيات الكثيرة وستجد نفسك وسط اختيارات كثيرة ومتردد في الكثير من الأنواع والماركات، الأهم هنا أن تقوم بتحديد الشيء المراد شراؤه، ثم اختيار المناسب في الجودة والسعر من ضمن البراندات والماركات الموجودة في المتجر.

المقاس الناسب لي:

يختلف مقاس الملابس حسب مقاس كل شخص، فيوجد الشخص البدين ويوجد الشخص النحيف ويوجد الشخص الطويل ويوجد الشخص القصير وهكذا، والمقاس المناسب هو ما يسهل عليك شراء الملابس بنفسك دون الاعتماد على أحد، وهنا يجب أن ننبه على أهمية معرفة المقاس الخاص بك قبل أن تذهب إلى أماكن التسوق، فمثلاً يجب معرفة مقاس الجزء الأعلى سواء القميص أو التيشيرت، وأيضًا معرفة مقاس الجزء الأسفل مثل البنطال، ويجب معرفة أيضًا مقاس القدم، كل هذه الأمور ستسهل عليك عملية الشراء وتجعلك تقتني وتشتري كل ما يحلو لك بسهولة وبمفردك.

فمثلاً العكس هو الذي سيجلب لك نوع من أنواع الإزعاج عند الشراء وتستمر في تجربة العديد من المقاسات في وقت طويل وربما تشتري قطعة ما وتفاجئ بعد الذهاب إلى المنزل أنها ليست مناسبة وليس المقاس المناسب لك، والأفضل هو أن تحفظ المقاسات الخاصة بك لكي تسهل عليك عملية الشراء.

1

الذوق في الملابس:

لا شك أنه توجد اختلاف في الأذواق في الملابس والمقتنيات الشخصية سواء في الألوان أو الأشكال أو حتى المقاسات لأنه يوجد بعض الناس يحبون اقتناء ملابس فضفاضة مثلاً والبعض الآخر يحب شراء ملابس ضيقة نوعًا ما على أجسادهم وهكذا، وهنا أحب أن أنوه إلى أنك أنت الشخص الوحيد الذي يختار الذوق الخاص بالملابس الخاصة به، ولا تجعل أي أحد يؤثر عليك برأيه بعد شراء تلك القطعة، فربما يدلك على رأيه وذوقه الخاص مثلاً بعد الشراء وهو عكس ما تحبه أنت.

فتلك المسألة لا نجد فيها إلا الرأي الأول والأخير للشخص نفسه صاحب السلعة المراد شراؤها، وبالطبع يمكن الاعتماد على الموضة الحديثة ولكن بالضوابط الشرعية الخاصة بشريعة الدين الإسلامي، وتوجد أيضًا الموضات المناسبة والموضات الغير مناسبة، بل أن أغلب الموضات “من وجهة نظري” ليست مناسبة لكل الأشخاص والقليل منها هو المناسب، وفي الحقيقة أن بعض الأشخاص يفضلون الابتعاد عن الموضة وما شابهها ويفضلون اقتناء الملابس الغير منتشرة والتي يغلب عليها طابع الندرة، وهذا أمر يفعله بعض الناس.

فمثلاً عليك الابتعاد عن الملابس المرسومة بخطوط في العرض إذا كان جسمك بدين وسمين لأنها ستظهرك على أنك أكثر بدانة، كذلك عليك الابتعاد عن الملابس المرسومة أو التي عليها خطوط بالطول لأنها ستظهرك على أنك أكثر طولاً إن كنت طويلاً، أيضًا يفضل اقتناء الملابس البيضاء في فصل الشتاء لأنها ستنمحك المزيد من درجات الحرارة، أيضًا اقتناء الملابس ذات اللون الأسود في فصل الشتاء لأنها تمنح المزيد من التدفئة.

أيضًا النساء ذات الطول المرتفع، عليهن ارتداء أحذية قصيرة ليست بها كعب عالي لأن هذا الأمر يقوم بتشويه طولها، أما النساء اللاتي يجدن قصر في قامتهن فعليهن ارتداء أحذية طويلة نوعًا ما للقضاء على ظاهرة القصر المفرط إلى حد ما، وبالنسبة للنساء الحوامل فعليهن ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة إلى حد كبير نظرًا لتجنب الضغط على الجنين وتعرضه للخطر، والأمر في الأصل هو لبس المرأة لباس فضفاض وواسع حتى لا تجسد جسمها، الأمر المحرم في شرع الله.

no-brand-2094-73822571-1-zoom

أما اختيار الملابس حسب لون البشرة فيمكن أن نقول فيه أن الشخص ذات لون البشرة الأسمر والشعر الأسود فعليه ارتداء وشراء ملابس فاتحة اللون بقدر المستطاع والابتعاد عن الألوان الغامقة لأنها ستكون غير مناسبة مع وجهه، أما الأشخاص ذوات اللون الأبيض في البشرة ولون شعر أصفر أو أي لون غير الأسود فيمكن ارتداء الألوان الداكنة دون أي مشكلة، بالإضافة إلى الألوان الفاتحة الزاهية أيضًا ستكون مناسبة ولا تسبب أي مظهر غير مناسب.

وإذا كان الشخص يعاني من دهون كثيرة في بدنه ووزنه ضخم فيفضل اختيار الملابس ذات الألوان الداكنة لأنها تزيد من النحافة وتقوم بإخفاء الدهون إلى حد ما، وأن يفضل أن تبتعد عن الملابس الفاتحة لأنها تظهر بدانة وسمنة الشخص نوعًا ما، ومثلاً بالنسبة للمتعلقات والأغراض والمقتنيات والكماليات مثل النظارة الشمسية أو الطقية والكاب أو أي شيء آخر فيمكن متابعة وتجربة العديد من الموديلات والأشكال حتى تصل إلى الشيء المناسب والملائم للوجه والبدن ولون البشرة.

وكل ما سبق ذكره يمكن فعله دون الاعتماد على أي شخص من الأشخاص ويمكن شراء الملابس بمفردي ودن تعب أو قلق طالما أنت حددت ما تريد شراؤه وأيضًا قمت بتحديد المقاس الخاص بجسدك ولون الملابس والشكل، وربما تغير رأيك قليلاً عند الذهاب إلى المتجر ولكن تظل العوامل الأساسية معك، وأنصحك أيضًا بزيارة المتجر عن طريق موقع الويب إن توفر ذلك حتى توفر على نفسك الوقت والمجهود وتختار قبل أن تذهب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع شامبو ضد القشرة

كيف تصنع شامبو ضد القشرة

كيف تصنع شامبو ضد القشرة؟ يعاني الكثير من الناس من وجود القشر في الرأس، وللأسف ...