الرئيسية » تطوير الذات » كيف تخرج من مود الاكتئاب؟

كيف تخرج من مود الاكتئاب؟

كيف تخرج من مود الاكتئاب؟ جميعنا قد يتعرض لضغوط نفسية، بسبب مشاكل في المنزل، أو بسبب وجود صعوبات في المدرسة أو الجامعة أو أية وجهة دراسية، أو بسبب حدوث مشاكل في العمل مع أحد الزملاء نتيجة اختلاف في وجهات النظر، أو نتيجة لصراع على المناصب، وتختلف حدة تلك الضغوطات من شخص لآخر، فهناك من يتجاوز تلك المحن بسرعة كبيرة، ويخرج من تلك الكبوة، والبعض الآخر يقبع في تلك الحالة لفترة طويلة من الزمن.

التعريف الاصطلاحي للاكتئاب؟

عرف البعض الاكتئاب على أنه: “خليط من مشاعر الوحدة والحزن التي تُصيب الإنسان، وتؤدي إلى العجز عن مجابهة كافة المشاكل الحياتية”.

وعرفه البعض الآخر على أنه:” الخلل الذي يُحدث في المزاج والأفكار، ويؤثر ذلك على نظرة الفرد لنفسه والمحيطين به، وما يتبع ذلك من أحداث  جسام يفقد خلالها الفرد الاتزان النفسي والجسدي والعاطفي”.

ما هي طريقة التغلب على الاكتئاب

ما هي طريقة التغلب على الاكتئاب

 

كيف تخرج من مود الاكتئاب؟

  •   تعتبر الابتسامة ألد أعداء الاكتئاب، لذا يجب أن تحاول أن ترسم الابتسامة على وجهك قدر الإمكان، وتلك الطريقة مُدهشة كي تخرج من مود الاكتئاب.
  •   يعتبر الخروج من البيت أحد الحلول الممتازة التي تساعدك على أن تخرج من مود الاكتئاب، حيث أن الذهب إلى متنزه أو مطعم أو لشراء شيء جديد يفضله الإنسان مثل الملابس أو نوع معين من العطور يجعل الإنسان يتناسى الهموم والأحزان.
  •   القناعة والرضا بما قسمه المولي –عزل وجل- للإنسان سبب في تجاوزه العديد من الصعوبات والمشاكل؛ فالإيمان بالقدر من دعائم الدين، وهي سبيل الراحة النفسية والقناعة كنزًا لا يفنى كما أشار العلماء والاجتماعيين.
  •   تعتبر المشاركة في أحد الأنشطة المفيدة مثل القراءة أو الكتابة أو الألعاب الذكية مثل الشطرنج أحد النماذج التي تجعل من الفرد يتجاوز بعض المحن التي يتعرض لها في حياته اليومية.
  •   لا تستسلم للنوم المتواصل فان ذلك سوف يؤدي إلى تفاقم حالة الاكتئاب أو الاضطراب النفسي، وينبغي النهوض والنشاط ومشاركة الغير في كافة ما يفعلون، فالإيجابية هي السبيل كي تخرج من مود الاكتئاب.
  •   يجب على المصاب بحالة الاكتئاب أن يبتعد قدر الإمكان عن الأصدقاء ذوي الخلق السيئ، فتلك النوعية سوف تزيد من آلام ومعاناة الفرد النفسية، وعلى النقيض من ذلك يجب الاقتراب من الأشخاص ذوي السمعة الطيب والسلوك الحسن، وتلك النوعية هي من تساعد في تجاوز الصعوبات الحياتية بفضل الله.
  •   الانتظام في ممارسة احد الألعاب الرياضية مثل السباحة أو كرة القدم أو التنس يساعد على تخطي الكثير من المشاكل، والحد من درجة الكآبة التي يتعرض لها الإنسان، حيث أشارات الكثير من الدراسات إلى أن ممارسي الرياضة أقل عرضه للقلق والاكتئاب عن غيرهم.
  •   المحادثة والفضفضة مع ذوي الآراء السديدة أحد الأمور التي تجعل من الإنسان يرتاح نفسيًا؛ من خلال الاستماع إلى النصائح والإرشادات مع من يمتلكون الخبرات الاجتماعية.
  •   يجب ألا يستسلم الإنسان للشعور باليأس والضعف، فتلك كبوة أو فترة وسوف تمر على خير، وما أكثر العقبات والعثرات التي تواجه الإنسان، ولا يعني ذلك التقوقع والابتعاد عن الحياة، فالأمل هو سر الحياة والنجاح.
  •   هناك بعض الأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية للإنسان مثل الشيكولاته، أو الوجبات التي تحتوي على الاوميجا ثري مثل التونة والسلمون.
  •   الاسترخاء والمساج أحد الوسائل التي يمكن أن تساعدك كي تخرج من مود الاكتئاب، حيث أن ذلك يقلل من مستوى الكورتيزون الذي تفرزه الكلية، وبالتالي يخفض من الإجهاد والتعب.

وعن طريق ما سبق تتضح إجابة  كيف تخرج من مود الاكتئاب؟

الكلمات المفتاحية: كيف أخرج من الاكتئاب؟، كيف أتجنب حدوث الاكتئاب؟، ما هي طريقة التغلب على الاكتئاب؟، كيفية الخروج من مود الاكتئاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزبائن

كيف تجذب الناس الى محلك

من المسلم به أن المحل أو المتجر الخاص بكل شخص تأتي عليه فترة ركود وقلة ...