الرئيسية » تطوير الذات » كيف تخرج من مود الاكتئاب

كيف تخرج من مود الاكتئاب

الاكتئاب هو أسوء ما قد يواجه الشخص في حياته، وذلك لأنه يشعر بالهم والضيق وعدم انشراح الصدر بداخله، فهو مزيج من الهم والحزن والكآبة والضيق، وهو أيضا الإحساس بالرفض من قبل الآخرين.

وإليك بعض الطرق التي من خلالها تستطيع الخروج من حالة اليأس والضيق إلى الفرج والهدوء والسعادة:

أولا من الممكن أن تخرج من المنزل

حيث عند الخروج من الإكتاب وحب المشاعر وحب الآخرين، حيث يؤدي الخروج والنظر إلى الزرع وإلى السماء والماء، ومن الممكن الذهاب إلى المطاعم أو الخروج إلى الأهل والأصدقاء، وأيضا الخروج للشراء مثل شراء الملابس والعطور.

ثانيا ارسم الابتسامة على وجهك

حيث أفضل ما يعبر به الإنسان عن وجهه هو الابتسامة في وجه الآخرين، والذي يساعد على الحب والبهجة مع الآخرين.

ثالثا حاول مشاركة الآخرين

حاول أن تشارك الآخرين فرحتهم وحزنهم، حاول أن تشاركهم كل أمور حياتهم وتندمج معهم وتحيط بالآخرين وبالتالي سيساعدونك في أمور حياتك، بل ومنهم من يقوم بإخراجك كاملا من جو الكآبة والحزن.

رابعا قراءة القرآن

إن أفضل ما يمكن أن يزيل همومك ويزيل كل حزنك هو القرب من الله، والبعد عن الهموم والمشاكل البنيوية، وحب القرآن وسير السابقين في القرآن الكريم، وقراءة القصص القرآنية، حيث يشفي القرآن كل الهموم والحزن بل يخرجك من الضيق إلى السعادة، وليست السعادة في الدنيا فقط بل السعادة ستكون في الآخرة أيضا، فهو الحبل القوي بينك وبين الله.

خامسا حاول مصاحبة المتفائلين

لا ترتبط بشخص كل همه هو تزويدك بالهموم والتعاسة، بل صاحب من هم في غاية الحب والأدب والاحترام، وحاول أن يكون هؤلاء الأصدقاء من الصحبة الصالحة والذين سيأخذونك من طريق الضلال والتعاسة إلى طريق الهداية والحب والسعادة، واجعلهم يأخذونك معهم في رحلات إيمانية، ومنها تستطيع العبور من طريق الكآبة إلى طريق الحب والمرح، فهم أفضل الصحبة لأنها الصحبة الصالحة.

تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف اخلص نفسي من الاكتئاب,كيف انقذ نفسي من الاكتئاب,كيف الخروج من حالة الاكتئاب,كيف تخرج من حالة الاكتئاب,كيف تخرج نفسك من الاكتئاب,كيف تخرج حبيبتك من الاكتئاب,كيف تخرج زوجتك من الاكتئاب,كيف تخرج شخص من حالة الاكتئاب,كيف تخرج من مود الاكتئاب,كيف تخرج شخص من الاكتئاب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكون طالب جامعي متميز

كيف تكون طالب جامعي متميز

التميز والتفوق شيء يبحث عنه الكثير من الأشخاص خاصة على المستوى الأكاديمي أو الجامعي، والتفوق ...