الرئيسية » الصحة » كيف تخسر الدهون في شهر رمضان

كيف تخسر الدهون في شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان المبارك أحد الفرص الجيدة من أجل تنظيم تناول الأطعمة، وللتخلص من الدهون بجهد أقل من المبذول بمختلف الأيام الأخرى، خاصة أنه توجد وجبتين رئيسيتين فقط بشهر رمضان وليس ثلاث وجبات، يمكنك أن تنظم طريقة تناول الأطعمة، وتتحكم بالأصناف المتناولة بشكل كبير، ويمكنك إتباع طرق عديدة من أجل أن تخسر الدهون في شهر رمضان وتحصل على الوزن المثالي.

كيف تخسر الدهون في شهر رمضان

كيف تخسر الدهون في شهر رمضان

يجب عد تناول الطعام مرة واحدة عند الأذان، لكن تناول ثلاثة حبات تمر ثم عصير وبعد ذلك تستريح وتصلي المغرب ثم تبدأ الإفطار على شوربة وسلطة ثم تتناول وجبتك الرئيسية لكي لا تتعب بعد الإفطار ولكي تساعد المعدة في تقبلها للطعام بعد المدة الطويلة التي كانت بدون طعام.

يجب الإبتعاد عن المأكولات مرتفعة السعرات الحرارية والمحتوية على دهون وزيوت، حيث أن هذه الأطعمة تزيد الوزن وكذلك يفضل عدم تناول الأرز بشكل دائم، فإن هذه الأطعمة تزيد الوزن وتمثل عبء على المعدة.

يفضل تناول كمية كبيرة من الماء عند الإفطار حوالي سبعة أكواب ماء، حيث أن الماء مهم جدا في خسارة الوزن كما أنه يمليء المعدة ويسد الشهية ويساعد في تقليل تناولك للطعام.

لكي تخسر الدهون في شهر رمضان يجب أن تتناول فواكه وعصائر فهي مفيدة تمد الجسم بفيتامينات عديدة ولا تزيد من الوزن.

يجب أن تمارس الرياضة الخفيفة أو تهتم برياضة المشي يوميا بعد وجبة الفطار لكي تساعد الجسم في حرق الدهون الموجودة بجبة الإفطار بشكل سريع.

يجب أن تقلل من تناول المشروبات الغازية والمشروبات المحتوية على كافيين، حيث أن المشروبات الغازية بها نسب سكريات عالية، كما تتسبب في إرهاق الجسم، كما تجعل الشخص غير قادر على الحركة بالإضافة إلى الإنتفاخات، كما تؤدي إلى لين العظام مما تتسبب في كسر العظام بشكل كبير.

يفضل أن تتناول الأسماك ولحوم مشوية، حيث أن نسب الدهون بها تكون أقل، كما أنها تخلو من الدهون التي تسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

يجب أن تتناول التمر حيث أنه مفيد للجسم ويساعد في تحملك للصيام بدون أي تعب أو ضرر بسبب تناول كمية كبيرة من الأطعمة بوقت الفطار.

كما يجب ألا تنام بعد تناول الطعام بشكل مباشر سواء بعد السحور أو الفطار، حيث أن النوم بعد تناول الوجبات أحد الأسباب الرئيسية التي تزيد وزنك، كما أنها لا تجعل المعدة تهضم الطعام بالشكل المطلوب لكن تظل الدهون متراكمة في الجسم.

يجب عدم تناول الحلويات بكثرة بعد الفطار حيث أن الحلويات أحد أنواع الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن نتيجة وجود نسب عالية من السكريات التي تزيد الوزن.

يجب مراعاة تنظيم الطعام والحفاظ على ممارسة الرياضة بإستمرار لكي تخسر الدهون في شهر رمضان.

لمعرفة المزيد عن كيف تخسر الدهون في شهر رمضان تابع الفيديو التالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

17

كيف تصغير الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة الثدي المترهل عند الرجال إلي نسبة الدهون الزائدة في هذه المنطقة “الصدر”، وهذه ...