الرئيسية » الاسرة » كيف تخلص الرضيع من الغازات

كيف تخلص الرضيع من الغازات

الأطفال حديثي الولادة يجب التعامل معهم بحذر شديد لظروف عمرهم الصغيرة والحديثة، وبما أن الطفل الرضيع الصغير يتعرض لبعض المشاكل بعد الولادة بطبيعة الحال لتغيير المكان وتغيير الطقس وتغيير الطعام والعديد من العوامل الأخرى، لذلك سوف نجيب على سؤال هام ألا وهو كيف تخلص الرضيع من الغازات، في عدة خطوات سوف نذكرها لكم في هذا المقال.

كيف تخلص الرضيع من الغازات

  • رضاعة الطفل بطريقة صحيحة من الأمور الهامة التي يجب أن تلتفت إليها الأم، وهي أن يكون مستوى رأس الرضيع أعلى من مستوى بطنه لاستقرار اللبن في بطن الطفل وهذا يساعد الغازات أن تخرج بسهولة لأنه ستصعد لأعلى.
  • خروج غازات البطن عن طريق “التكريع” فتكريع الرضيع من الأمور الهامة التي تفعل بعد كل رضعة للتخلص من الغازات أول بأول، أيضًا التأكد من أن حلمة الببرونة ممتلئة باللبن ولا يوجد بها هواء والذي يساعد بالتأكيد على تكون الغازات.
  • بعد التكريع إذا لم يخرج من الطفل أي غازات يفضل أن تتركيه حوالي 10 دقائق وتعيدي تكريعه مرة أخرى حتى يكون الغازات قد انفصلت عن اللبن.
  • إستلقاء الرضيع على ظهره مع رفع ساقيه وتحريكها على هيئة عجلة يساعد على التخلص من غازات البطن.
  • يمكن أيضًا تدليك وفرك بطن الرضيع برفق حتى يساعد على خروج الغازات.
  • بعض الأدوية يمكن أن تساعد على التخلص من غازات وأضرار البطن، ولكن تحت أرشادات طبيب الأطفال المختص، ويفضل ألا تتخذ الأم أي إجراء قبل أن تستشير طبيب الأطفال.

تلك بعض الخطوات التي تساعد على التخلص من غازات الطفل الرضيع، ولقد أجبنا على سؤال كيف تخلص الرضيع من الغازات.

الكلمات المفتاحية:
كيف نخلص الرضيع من الغازات,كيف يتخلص الرضيع من الغازات,كيف تخرجين الغازات من بطن الرضيع,كيف تخرج الغازات من بطن الرضيع,كيف يتم طرد الغازات من بطن الرضيع,كيف يتم تخلص من الغازات,كيف تخلص الرضيع من الغازات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

dunia3

ترحيب بالضيوف على العشاء

 الكثير منا يحتار عندما يأتي إليه ضيف ما أو مجموعة من الضيوف ننشغل بالتفكير في ...