الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تدخل إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟

كيف تدخل إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟

 

كيف تدخل إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟، يبدو عنوان المقال غريب بالنسبة للكثير من الأشخاص الغير متمرسين في مجال الحاسب الآلي أو الهواتف الذكية، حيث أن طريقتهم في استخدام تلك الأجهزة لا تتطلب التعرف على هذا الأمر، فاستخدامهم لا يعدو كونه مجرد التعرف على الأخبار الاقتصادية أو السياسية أو الرياضية المتواجدة علي مواقع شبكة الانترنت، أو التواصل مع بعض الأصدقاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المتمثلة في الفسيبوك والتويتر …..الخ.

كيفية الدخول إلى اي حاسوب.

كيفية الدخول إلى اي حاسوب.

 

ما هي فائدة الدخول إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟

كانت عملية الدخول إلى أي حاسب آلي عن بعد من خلال الهاتف غير مقبولة من الناحية النظرية منذ فترة، إلا أن الأمر أصبح سهلاً في الوقت الحالي نظراً لظهور الكثير من التطبيقات المتعلقة بالدخول إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف الذي يعمل وفقاً لنظام الاندرويد، ولهذا الأمر العديد من الفوائد:

  • قد يكون الهدف من ذلك هو القيام بمساعدة الأصدقاء الذين يحتاجون لحل بعض المشاكل المتعلقة بأجهزتهم؛ لأنهم لا يستطيعون القيام بذلك العمل بمفردهم؛ نظرا لخبرتهم المحدودة فيما يتعلق بمشاكل الحاسب الآلي، لذا فان أصحاب الخبرة هم المنوط بهم تلك الأمور، من خلال القيام بالتوجيه السليم للمستخدم عن بعد.
  • تساهم تلك التطبيقات في توفير الوقت، ففي الماضي كان ينبغي على مهندس الكمبيوتر التوجه إلى منزل العميل الذي يواجه مشاكل في جهاز الحاسب الآلي أو اللاب توب الخاص به، ولا شك في أن تلك العملية كانت تزيد من عبء التكلفة المادية على طالب الخدمة، بالإضافة إلى استهلاك المزيد من الوقت بالنسبة للخبير المنوط به إصلاح الجهاز.
  • يستخدم بعض الأشخاص تلك التطبيقات لأهداف شخصية تتعلق بالقيام بالتحكم في أجهزة الحواسب عن طريق الهاتف؛ من أجل القيام بتشغيل الفيديوهات لمشاهدتها أو تغيير الإضاءة الخاصة بالصورة التي يتم مشاهدتها، أو من أجل سماع الموسيقي والتحكم في درجة الصوت، كما يمكن عن طريق تلك التطبيقات إغلاق وتشغيل الحاسب الآلي إلى ما غير ذلك من الاستخدامات المتعددة.
  • كيفية الدخول إلى اي حاسوب.

    كيفية الدخول إلى اي حاسوب.

 

 

بعض التطبيقات المتعلقة بالتحكم في أجهزة الحاسوب باستعمال الهاتف:

  • تطبيق ريموت كونترول remote control collection: يساعد ذلك التطبيق في التحكم في أجهزة الحواسب الآلية، وحل المشاكل الخاصة بها من خلال المستخدمين، وهو سهل الاستخدام ويتوافر بشكل مجاني، ويمكن عن طريقه السيطرة على لوحة المفاتيح والماوس الخاصة بالكمبيوتر من خلال الهاتف الاندرويد بطريقة لاسلكية.
  • تطبيق remot link: وتعتمد فكرة التطبيق على تثبيته على جهاز الهاتف الاندرويد، وبعد ذلك يتم استخدام شبكة  الواى فاي أو البلوتوث للدخول إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؛ من أجل معالجة كافة الصعوبات والمشاكل التي يجدها المستخدم في جهازه، والعمل على حلها بطريقة مثالية.
  • تطبيق team viewer: ويُعد من ابرز التطبيقات التي يتم استخدامها في الدخول إلى أي حاسوب والتحكم به باستعمال الهاتف، وهو سهل وسريع الوصول بشكل أمن إلى كافة أجزاء أنظمة ويندوز، ويتم استخدامه من قبل الملايين من الأفراد حول العالم، ويتوافر ذلك التطبيق بشكل مجاني على العديد من المتاجر الالكترونية.
  • تطبيق Splashtop: ويُعتبر من التطبيقات المتميزة التي تساهم في التحكم في أجهزة الحاسب الآلي عن بعد، حيث يُظهر من خلال شاشة الهاتف سطح مكتب الويندوز بكافة تفاصيله، ويتيح ايضاً البرنامج إمكانية تسجيل فيديو للويندوز، وشرح طريقة الإصلاح للمستخدم لتحقيق المساعدة المرجوة.
  • الكلمات المفتاحية:كيفية التحكم في أجهزة الحواسب الآلية، كيف يتم الدخول إلى أي حاسوب والتحكم به باستعمال الهاتف، التحكم في أجهزة الحاسب الآلي عن بعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أصنع ريموت كنترول للطائرة

كيف تصنع ريموت كنترول للطائرة؟

سعى الإنسان منذ قديم الأزل إلي تطوير وتطويع كافة الإمكانيات التي تتوفر في البيئة المحيطة ...