الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تربح أموال من يوتيوب

كيف تربح أموال من يوتيوب

أصبح اليوتيوب في السنوات الأخيرة موقع متاح للجميع وهذا بعد ما قامت شركت جوجل بالسماح لأصحاب القنوات بالانضمام إلى اليوتيوب وإضافة إعلانات على الفيديوهات وكان الربح من اليوتيوب متوقف فقط على المقيمين في أوروبا وأمريكا وكان هذا الأمر صعب على باقي الشعوب العربية وكان السبب هو نقص في المعلنين على اليوتيوب لكن بعد ما أصبح اليوتيوب أحد المواقع المهمة وأصبحت الإعلانات الرئيسية لجوجل تدر عليها وأصبح أيضاً يوفر فرص عمل لمن يحاول استغلال اليوتيوب في توفير ربح كبير له.

كيف تربح أموال من يوتيوب

كيف تربح أموال من يوتيوب، ينقسم ذلك إلى طريقتين هما:

الطريقة الأولى: بناء قناة خاصة بك على اليوتيوب ويصبح بهذه الطريقة من يريد العمل على أبعد مدى وعليك ألا تتسرع في التراجع عن هذه العملية لأن بعد مرور الوقت سنة أو سنتين على الأقل سوف يأتي المال.

الطريقة الثانية: وهذه الطريقة أفضل من الأولى وأسرع منها وهو الحصول على محتوى مجاني عبر الإنترنت كثرة الفيديوهات وفرصة مشاهدة كبيرة للفيديوهات يعطي ربح كبير جداً وممكن أن تحصل على إنذارات إذا قمت برفع فيديو قد قام شخص ما برفعه قبل منك وفرصة فقدانك للقناة تكون مرتفعة على عكس المحتوى الخاص بك على الإنترنت.

لتجنب تحذيرات اليوتيوب:

في الآونة الأخيرة قام اليوتيوب بتغييرات صارمة فمن الممكن أن يقوم بنزع خاصية استثمار الفيديوهات بدون إنذار سابق حتى يتم حذف التحذير من قناتك لأنه قبل ذلك يقوم بتوصيل تحذير خاص بالحقوق copyright strike وإذا تم حذف التحذير سوف يعود خاصية الاستثمار بعد 3 شهور ولنجاح العملية عليك أن تتجنب الآتي:

أولاً لا تقوم بوضع كلمات مفتاحية ليس لها أي علاقة بموضوع الفيديو.

ثانياً لا تقوم أيضاً بوضع صورة خارجية ليس لها علاقة بالفيديو.

ثالثاً وعليك أيضاً ألا تقوم برفع فيديوهات لها علاقة بالإرهاب في بعض الأوقات يرسل اليوتيوب تحذير لصاحب الحساب.

رابعاً لا ترفع أي محتوى غير أخلاقي فهذا مخالف لسياسات اليوتيوب.

خامساً لا تقوم برفع أي محتوى به قتل أو انتحار.

وهناك نوعين من التحذيرات التي يمكن إرسالها لك:

أولاً تحذيرات من اليوتيوب

وهي يتم إرسالها من طرف اليوتيوب وهذا يتم إذا كان لديك فيديو يخالف قوانين اليوتيوب.

ثانياً تحذيرات من قنوات أخرى

وهذا يحدث إذا قمت بسرقة فيديو شخص أو قمت برفع فيديو مرفوع من قبل شخص آخر وبهذا يمكنه إرسال تحذير لك وسيقوم اليوتيوب بحذف الفيديو.

كيفية الحصول على فيديوهات مجانية تساعدك على ربح أموال من اليوتيوب

أفضل طريقة للحصول على مشاهدات في بداية العمل هي أن تبحث على فيديوهات حصرية لكي ترسلها للمواقع الإخبارية وإذا كنت تريد العمل على فيديو واحد خاص بمنتج معين تريد تسويقه، ومن أحسن الطرق هي إرسال فيديوهات للجرائد الإلكترونية، ومن أفضلها أيضاً هي وجود فيديوهات جديدة وغير متكررة لكي نستفيد منها وطريقة الحصول على هذه الفيديوهات عبر المواقع المشهورة مثل live leak أو عبر قنوات أجنبية على اليوتيوب.

ستجد الكثير من الفيديوهات للحصول عليها قم فقط بتسجيل الدخول لموقع live leak

كيف اربح المال عن طريق رفع الفيديوهات إلى اليوتيوب

لكي يستفيد المستخدم من هذه الخدمة ويستطيع أن يحصل على المال يجب عليه فعل هذ:

أولاً أن تكون أنت منتج الفيديو وليس منسوخ أو يكون قد تم تسجيله من قنوات فضائية مثل أن تقوم بتصوير فيلم وتقوم بإنتاج مقاطع فيديو أو إنتاج أفلام كرتونية.

ثانياُ أن تكون الفيديوهات ذات فكرة إبداعية مبتكرة كي تجلب الملايين من الأشخاص ويقوم هؤلاء الأشخاص بنشرها في الشبكات الاجتماعية لأن المكسب المادي يحتاج إلى انتشار للفيديوهات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعمل صفحة على اليوتيوب

كيف تعمل صفحة على اليوتيوب

كيف تعمل صفحة على اليوتيوب؟ الكثير من المستخدمين يفكرون في كيفية إنشاء صفحة لهم على ...