الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تربح المال من خلال رفع الفيديوهات على اليوتيوب

كيف تربح المال من خلال رفع الفيديوهات على اليوتيوب

الكثير منا ليس لديه أدنى شك أن اليوتيوب هو أول موقع خاص بالفيديوهات عبر شبكة الإنترنت، ويحصد ملايين المشاهدات خلال اليوم، وكثير منا الآن يشاهد اليوتيوب أكثر من مشاهدته للتلفاز، لكن هل تعلم أنك تستطيع الربح من خلال اليوتيوب؟

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%85%d9%86-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%b1%d9%81%d8%b9-%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%8a

طرق بداية الربح من اليوتيوب:

الطريقة الكلاسيكية: نتعامل خلال هذه الطريقة مع الفيديو على أنه موضوع عادي نريد نشره في عالم الإنترنت، وأول ما سيخطر في بالنا لنشر الفيديوهات هو المنتديات أليس كذلك؟ لأن المنتديات عبارة عن ساحة مفتوحة وواسعة لنشر ما نريد من كتاباتنا، فكذلك نستطيع خلالها نشر الفيديوهات الخاصة بنا، ولتبدأ بنشر الفيديوهات الخاصة بك ضع الفيديو في موضوع جديد ثم انسخ رابط الموضوع وأرسله للأعضاء الأكثر نشاطاً ثم للأعضاء الذين لهم نشاط خاص بقسم الفيديو وهكذا حتى تحصل على عدد من المشاهدات أكثر في كل يوم، ومن هنا تبدأ عملية الربح من خلال اليوتيوب الخاص بك وكثرة المشاهدات عليه.

طريقة الأقوى تعتبر لها التأثير الكبير في الربح، لكن سيئة السمعة والسبب وراء ذلك أنها تعتبر نوع من أنواع الإعلانات الترويجية على حساب الغير، لأن الطريقة هي عبارة عن وضع ردود على فيديوهات اليوتيوب المشهورة، سواء عن طريق طلب ذلك من أصدقائك أو عن طريق حسابات أخرى لك.

طريقة قديمة تحتاج لتخطيط جيد تستطيع نشر الفيديوهات الخاصة بك عن طريق الفيس بوك على الصفحات التي تتشابه بالموضوع الذي يدور حوله الفيديو الخاص بك، ولكن كن على حذر ووعي فلا تنشر من حسابك الخاص، ولكن انشر من حساب فرعي آخر لديك، لكي لا تتعرض لحظر مؤقت بسبب نشر الروابط عن طريق إدارة الفيس بوك.

لمعرفة كيف تربح المال من خلال رفع فيديو على اليوتيوب شاهد هذا الفيديو:

بعد أن قامت شركة قوقل بالسماح لأصحاب القنوات أن ينضموا لليوتيوب وإضافة أيضا إعلانات أدسنس على الفيديوهات، كان الربح من خلال اليوتيوب خاص بالمقيمين بأمريكا والمقيمين بأوروبا فقط، فكان على العرب استعماله والتسجيل بعنوان أوروبي أو أمريكي للاستفادة من ربح اليوتيوب وكان الأمر صعب قليلاً.

لكن في هذه السنوات الأخيرة أصبح اليوتيوب متاح للجميع، وهذا كان في مصلحة الشعب العربي للاستفادة من أرباحه، لكن السؤال المطروح والذي يجب على كل شخص معرفته هو لماذا لم تقم قوقل في الأول بإتاحة هذا الأمر للجميع؟

الجواب ببساطة هو لأنه كان هناك نقص في المعلنين على اليوتيوب، لكن بعد أن أصبح اليوتيوب أحد المواقع المهمة وأصبحت الإعلانات الرئيسية لقوقل تدير دخل جيد جدا، قررت البدء في إتاحة اليوتيوب لجميع الدول العربية وجميع دول العالم، منها تشجيع المعلنين العرب على الإعلان على اليوتيوب، وتوفير فرصة عمل لمن يريدوا استغلال اليوتيوب في جني المال.

أفكار عن إنشاء قناة تمكنك من الربح من اليوتيوب:

  • تصوير فيديو لك وأنت تعرض وتشرح شيء ما، ليصبح عبارة فيلم عن مكان ما ( الأهرامات مثلاً ).
  • أو من خلال عقد اتفاق مع شركة، فمثلاً قد تذهب إلى شركة ما تقوم بصنع أفلام أو فيديوهات وثائقية وتقوم بالتعاقد معهم على شراء حقوق ملكية هذه الفيديوهات أو حقوق الانتفاع بها، بحيث تحصل على حقوق نشر هذا الفيديو.
  • أن تصبح vlogger وهو عبارة عن فيديوهات تقوم بنشرها على اليوتيوب تتحدث عن حياتك اليومية، تقوم بتصوير لحظات من حياتك وتعرضها مباشرة غير أن هذا الفكر غير منتشر في عالمنا العربي.
  • يجب أن ترفع الفيديوهات التي لا تحمل حقوق حتى تجني لك ربحا.

 

الكلمات المفتاحية:
كيف تربح المال من اليوتيوب,كيف تربح المال من اليوتيوب 2016,كيف تربح المال عن طريق رفع الفيديوهات,كيف تربح المال عن طريق رفع الملفات,كيف تربح المال من خلال رفع الفيديوهات على اليوتيوب,كيف تحصل على المال من خلال اليوتيوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الحاسوب

فوائد الحاسوب عديدة وفريدة من نوعها ربما لا تجد أي جهاز تكنولوجي آخر يقوم بنفس ...