الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تربي القطط على الحمام

كيف تربي القطط على الحمام

تربية القطط على الحمام يحتاج جهد في البداية وله بعض المميزات والعيوب، المميزات عبارة عن التخلص من الروائح الكريهة التي تكون في صندوق الرمل الذي يخص عمل الحمام للقطط، يوفر لنا التكاليف التي نقوم بصرفها على صندوق الرمل، التخلص من الوقت والجهد الذي نقوم به لتغيير الرمل بالصندوق الخاص بحمام القطط، عندما تسافر لن تقلق فالقطط اعتادت على دخول الحمام، وعن عيوبها فهي عدم معرفة أي ظروف مرضية للقطط بسبب أنك لا تشاهد حمام القطط، هناك بعض القطط قد لا تعتاد على مكان آخر فعند انتقالك لمنزل أو شقة جديدة قد يحتاج القط لتدريب جديد، اليوم سوف نتعرف على كيف تربي القطط على الحمام.

كيف تربي القطط على الحمام

كيف تربي القطط على الحمام

الخطوة الأولى لا يوجد وقت معين للتدريب أو مدة كافية، فالوقت من سيحدده القط نفسه وطريقة استجابته لدخول الحمام بنفسه، فهناك قطط تستغرق وقت طويل وقطط أخرى تحتاج لفترات بسيطة، وقد نحتاج للانتظار بين كل خطوة والثانية يومان أو ثلاثة حتى يعتاد عليها القط ويحفظها، ولكن عندما تجد أن القط يرفض خطوة جرب مرة أخرى إعادة الخطوة السابقة، فلابد من التحمل فالنتيجة سوف تكون مريحة لك ولذلك عليك أن تتحمل فتربية القطط على الحمام تستحق بالفعل التجربة.

الخطوة الثانية نقوم بإدخال صندوق الرمل الخاص بعمل الحمام للقطط بجانب التواليت وبذلك القط سيعتاد على دخول الحمام ليقضي حاجته.

الخطوة الثالثة نقوم بتقليل الرمل المتواجد بالصندوق الخاص بعمل حمام القطط وننظفه جيدا بعد كل مرة.

الخطوة الرابعة عندما تنزع كل الرمل من الصندوق ضع ماء به ولكن كن حذر جدا عندما تجد القط توقف تماما عن عمل الحمام ولم يعتاد على الأسلوب الجديد عليك أن تقوم بالرجوع للخطوات السابقة مرة أخرى.

الخطوة الخامسة نقوم بحمل الصندوق من التواليت في حال أن القط أصبح يقوم بعمل الحمام بجانب التواليت في البلاعة وبذلك القط أصبح متدرب وجاهز تماما لعمل الحمام فسوف يدخل في الوقت المناسب ليقضي حاجته، وبذلك تعرفنا على كيف تربي القطط على الحمام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغيير ماء حوض السمك

كيف تغيير ماء حوض السمك

يجب أن تغير ماء حوض السمك الخاص بك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع إن ...