الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تربي كلبك على الطاعة

كيف تربي كلبك على الطاعة

أصبحت تربية الكلاب تنال حب عند عدد كبير جداً من الأشخاص وأصبحت بالنسبة لبعض الأشخاص موضة والكل يفضل أن يمتلك كلباً مطيعاً يقوم بتنفيذ الأوامر فكيف تربي كلبك على الطاعة ويقول بعض خبراء في تربية الكلاب أن تربية الكلاب موضة ممتعة لمن يقوم بممارستها  فمن الجميل اقتناء صديق مخلص لديك في منزلك ولكن عليك لاكتمال هذه المعادلة معرفة بعض النصائح البسيطة وبهذه النصائح تستطيع أن تدرب الكلب على فنون الطاعة والنظافة:

كيف تربي كلبك علي الطاعة

كيف تربي كلبك على الطاعة

عليك أن تجعل في جيبك دائماً قطع من السكر حين تقوم بتدريب كلبك لتقدمها له عندما يقوم بفعل الصواب.

عليك أن تحرص عندما تطعم كلبك بيدك عند تقديم وجب الطعام الخاص بالكلب فهذا يجعله مطيعاً لأوامرك عندما تقوم بتدريبه فهو يميز صاحبه بهذه الحركة.

عادة يقوم الكلب باستقبال صاحبه عند المنزل قم بالمسح على شعره لكي يعلم أن ما فعله جيد.

وعند وقت التمشية المخصص للكلب يجب عليك ألا يزيد الوقت عن 30 دقيقة حتى لا ترهق الكلب وبهذا يحاول أن يركض فهو يعتقد أنه بهذا سيحصل على الراحة.

وأيضاً في حالة ركوب الكلب معك السيارة فيجب أن تكون آخر وجبة تناولها قبل الخروج معك 6 ساعات على الأقل لأن الكلاب تصاب بدوار البحر عند ركوب السيارة.

ويجب أن تقوم بإطعام كلبك الطعام اصطحبيه إلى مكان الذي خصصته له لقضاء حاجته ومع مرور الوقت سوف يذهب لنفس المكان لوحدة وهنا نتعلم كيف تربي كلبك على الطاعة.

كيف تدرب كلبك على الطاعة:

لكي تجعل كلبك مطيع فيجب أن تبدأ والكلب عمره خمس شهور حتى يمكن للكلب أن يستطيع استيعاب الدروس التدريبية وحتى يكون أيضاً مؤهلاً ذهنياً لتلقي هذه الدروس بنجاح.

و أيضاً كورس تدريب الكلاب علي الطاعة فيجب أن تبدأ بعد أن ينتهي الكلب وينجح في التدريب علي كل التدريبات الخاصة بالسلوك والتي يفضل أن تبدأ من عمر شهرين وحتى خمس شهور.

وهذا الكورس هو لتعليم الكلب أن يقوم بتنفيذ أوامر سيدة وهذا بمجرد أن يسمع نداء خاص له الكورس تدريب الكلاب على طاعة الأوامر الآتية كيف تربي كلبك على الطاعة.

وهذا التدريب هو لتعليم الكلب كيف يجلس ثابتاً وبدون استخدام سلسلة على مقعدته بحيث يكون ثقل الجسم على المقعدة وجسمه ورأسه تكون في وضع عمودي على الأرض ويكون الوجه للأمام وعيونه تنظر في ثبات للأمام ولأعلى وأن يكون الكلب مثبت على ذلك الوضع ويبقى هكذا حتى يناديه سيدة مثلاً بلفظ com يبدأ المدرب هذا الدرس باستخدام السلسلة ثم بعد ذلك إتقان الحركة ويقوم هو بعد ذلك بالنداء على الكلب ويثبته على مقعدته دون السلسلة.

بعد ذلك يبدأ تدريب الكلب على الطاعة بتركيب سلسلة التدريب ثم السير بالكلب أولا في أكثر من اتجاه عشوائي حتى يصبح الكلب هادئاً ولديه استجابة عندما ستأمره ومن ثم يقف المدرب فجأة وينطق اللفظ التدريبي الخاص بهذه sit مع نطق اسم الكلب ومن هنا في نفس الوقت يضغط المدرب باليد على مؤخرة ظهر الكلب فيجلس الأرض بمقعدته ثم براحة اليد يضغط للخلف على صدر الكلب لكي يثبت على هذا الوضع وعندما يأخذ الكلب هذا الوضع الصحيح قم بتداعيه ونقول له بلهجة السعادة برافو  ونقوم بتكرار هذا التدريب للكلاب لعدة مرات باستخدام السلسلة ثم بدونها بعد ذلك على أن يقوم بثبات الكلب لمدة دقيقتين ثم يزيد عدد المرات لكي تجعل الكلب معتاداً على هذه الحركة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغيير ماء حوض السمك

كيف تغيير ماء حوض السمك

يجب أن تغير ماء حوض السمك الخاص بك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع إن ...