الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف ترجع الباسوورد إذا نسيت تاريخ

كيف ترجع الباسوورد إذا نسيت تاريخ

يهدف أي برنامج أو تطبيق إلى الحفاظ على الأمان والخصوصية للأفراد من خلال كلمة المرور أو الباسوورد، لذلك هناك اعتبارات عندما تنشئ حساب جديد، فإنه لا يتم القبول بكلمة سر ضعيفة أو يسهل توقعها مثل تاريخ الميلاد، وهناك شروط محددة تخص كلمة المرور يجب تحقيقها لكي تكون قوية ويصعب تخمينها.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%b1%d8%af-%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%aa-%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae

استرجاع كلمة السر

يمكنك العودة إلى حساب الخاص على البرنامج عن طريق الإجابة على بعض أسئة الأمان، أو عبر بريدك الإلكتروني، أو بمساعدة أحد أصدقاءك المقربين، ولكن يجب تفعيل هذه الخيارات على حسابك حتى تصبح صالحة للإستخدام وتستفيد منها بعد ذلك.

خطوات تساعدك في استرجاع الباسوورد

تقوم بتسجيل الدخول على حسابك الشخصي ثم تضغط على الجملة: هل نسيت كلمة السر أو ما يفيد أنك لا تتمكن دخول حسابك.

تقوم بتعبئة الجدول بهدف التعرف على الحساب الذي تريد استرجاعه.

تختار الجملة: نسيت كلمة السر، وهي موجودة بالصفحة التالية.

سوف تظهر قائمة تضم عناوين البريد الإلكتروني المتوفرة على حسابك.

عليك أن تختار العنوان الذي تستطيع أن تصل إليه، وإن لم يكن هناك طريقة للوصول إليه أو طريقة للوصول إلى العناونين المدرجة في قائمة حسابك، تقوم بالضغط على الجملة: لم يعد لديك إمكانية الوصول إلى هذه العناوين؟.

ثم تتبع الإرشادات التي تظهر على الموقع وتجيب على أسئلة الأمان أو تحصل على المساعدة، كما يمكنك أن تتصل بموفر خدمة البريد الإلكتروني.

خطوات إعادة الباسوورد الخاص بحساب الفيس بوك

عليك أن تفتح الصفحة الرئيسة في الفيس بوك أي صفحة تسجيل الدخول.

أسفل خانتي تسجيل الإيميل وكلمة السر تجد الجملة: هل نسيت كلمة المرور؟، تقوم بالضغط عليها وستظهر لك نافذة لكي تدخل الإيميل أو رقم الهاتف الذي يخص حسابك أو اسم مستخدم الفيس بوك، وسوف تظهر نافذة بمجموعة خيارات لكي تساعدك في استعادة كلمة السر.

وهذه النافذة تضم أول خيار وهو إرسال كلمة المرور على البريد المسجل بالحساب، وخيار آخر وهو إرسالها عن طريق رقم الهاتف.

ومن الملاحظ أن جميع الخيارات المتاحة هي معلومات سبق أن أدخلتها عند إنشاءك للحساب، ويمفترض أن تكون تلك المعلومات محفوظة قبل ذلك، فمثلا عند اختيارك خيار الإيميل عليك أن تدخل الإيميل وسوف يتم إرسال كلمة المرور على الإيميل، كذلك بالنسبة إلى رقم الهاتف في حالة إدخاله سوف يعرض لك الخيارين التاليين:

أول خيار هو  إرسال كلمة السر كرسالة نصية.

والخيار الآخر يتمثل في إرسال كلمة السر كرسالة صوتية عن طريق مكالمة إلكترونية، وعليك أن تختار الخيار الملائم في استرجاع الباسوورد، ويفضل أن تحفظها في ملف بمكان آمن، بحيث تستطيع الإطلاع عليها عند الحاجة.

لمعرفة المزيد عن كيفية إرجاع الباسوورد إذا نسيت تاريخ تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف ترجع الباسورد اذا نسيت تاريخ الميلاد,كيف ترجع الباسورد اذا نسيت تاريخ الميلاد how to get password psn,كيف ترجع ايديك اذا نسيت تاريخ الميلاد,كيف ترجع الباسورد اذا نسيت تاريخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخرج من حساب تويتر

كيف تخرج من حساب تويتر

يُعاني بعض المستخدمين من عدم استطاعتهم من تسجيل الخروج بشكلٍ نهائي من حساباتهم على  تويتر، ...