الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف ترجع حاسة الشم بعد الزكام

كيف ترجع حاسة الشم بعد الزكام

عندما يصاب أي شخص بعارض الزكام فإنه يفقد حاسة الشم، ويسترجع الإنسان حاسة الشم بعد زوال المرض، وترجع مدى درجة حاسة الشم إلى مدى قوة المرض نفسه، وفي بعض الحالات ربما لا ترجع إليه الحاسة مرة أخرى، ولكن كيف ترجع حاسة الشم بعد الزكام؟

كيف ترجع حاسة الشم بعد الزكام

هناك بعض من أسباب فقدان حاسة الشم عند الإصابة بمرض الزكام مثل ضعف التنفس واحتقان الأنف، وسيلان الأنف والتعرض لبعض العلاج الإشعاعي الخاص بمنطقة الرقبة والرأس، أيضًا تناول بعض المضادات والأدوية والتي تساعد على فقدان حاسة الشم.

يمكن أيضًا لبعض المبيدات الحشرية عند استنشاقها بغير قصد أن تسبب زكام، وأيضًا بعض الأمراض المرتبطة بتقدم السن يمكن أن تؤدي إلى فقدان حاسة الشم.

علاج الزكام:

لعلاج فقدان الزكام وحاسة الشم، يجب تناول الأدوية التي يكتبها الطبيب المعالج للمريض، والالتزام بتناولها في مواعيدها المحددة بالضبط، ومن الطبيعي أن تعود حاسة الشم للمريض بعد انتهاء كورس العلاج، إلا أنه في بعض من الحالات لا يمكن للمريض استرجاع حاسة الشم، حتى بعد الشفاء من المرض، وخاصّةً عند تقدم السن، وفي هذه الحالات يجب الرجوع إلى الطبيب للتأكد من السبب وراء هذه المشكلة، والبحث عن طرق علاجية أخرى مناسبة لحالة المريض.

الكلمات المفتاحية:
كيف اقوي حاسة الشم عندي,كيفية استعادة حاسة الشم بعد الزكام,كيف يمكن استرجاع حاسة الشم,كيف يمكن استعادة حاسة الشم,كيف ترجع لي حاسة الشم,كيف ترجع حاسة الشم بعد الزكام,كيف اقدر اشم بعد الزكام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع شامبو ضد القشرة

كيف تصنع شامبو ضد القشرة

كيف تصنع شامبو ضد القشرة؟ يعاني الكثير من الناس من وجود القشر في الرأس، وللأسف ...