الرئيسية » تعليم » كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل

كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل

كثير من الشركات والمؤسسات الآن والتي بها وظائف شاغرة ما تطلب من المتقدمين إليها أن ترسل سيرة ذاتية بالايميل أي عبر البريد الإلكتروني، حيث أنها بهذه الطريقة توفر الشركات الوقت والمجهود على الموظفين من عناء التوجه إلى مقرات الشركات مره على الأقل قبل استدعائهم للتوجه لعمل المقابلة الشخصية، ومن هنا جاء السؤال من الكثير من الموظفين عن كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل والراغبين في التعامل مع هذه التقنية الجديدة.

كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل

جدير بالذكر أن من إيجابيات التقدم والتطور في مجال الإنترنت أنها وفرت الوقت والمجهود على كثير من مستخدمي شبكة المعلومات (الإنترنت)، حيث أنها أتاحت كثير من الفرص للتواصل المعلوماتي عبر برامج خصصت لذلك كمواقع البريد الإلكتروني (الإيميل) على سبيل المثال لا الحصر.

وللإجابة عن سؤال كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل يجب عليك أولاً تجهيز ملف السيرة الذاتية الخاص بك علي ملف (Word) أو (PDF) وثانيًا عمل عنوان لبريد إليكتروني (إيميل) خاص بك.

أولاً: كيف عمل ملف السيرة الذاتية:

يوجد كثير من النماذج المتعارف عليها والتي من خلالها يتم كتابة سيرتك الذاتية فيها، ويتسني لك توضيح المعلومات الشخصية وخبراتك، ومهاراتك الخاصة والعامة وحتى الهوايات ووضع صورة مناسبة أعلى الصفحة، وبعد الإنتهاء من تجهيز السيرة الذاتية على ملف (Word) يمكنك عمل  (Save AS) وإختيار (PDF) وحفظ الملف بهذه الصيغة أيضاً.

ثانياً: كيف عمل بريد إليكتروني (إيميل):

يوجد مواقع كثيرة يمكنك من خلالها عمل عنوان بريد إليكتروني خاص بك، مع العلم بأنه لا يشترط أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني علي نفس الموقع الذي استخدمته المؤسسة أو الشركة التي ترغب إرسال سيرتك الذاتية إليها، فبعد إختيار موقع لعمل عنوان بريد إليكتروني خاص بك يمكنك أن ترسل من خلاله إلى المواقع الأخري، فلك حرية الإختيار للموقع الذي ترغب فيه.

ومن أشهر المواقع المجانية التي تتيح لك عمل عنوان بريد إلكتروني فيها موقع ياهوو yahoo mail (mail.yahoo.com), وموقع هوتميل Hotmail ويطلق عيه إيضًا أوت لوك Outlook وموقع Gmail وهما من المواقع السهله والمتداولة أيضًا.

عند الدخول إلى أحد هذه المواقع ما عليك سوى الضغط على (تسجيل الاشتراك الأن) وتقوم بملئ المجالات المطلوبة منك وإعداد عنوان بريد خاص بك، وبعد الحصول علي عنوان بريد إلكترونى خاص بك يتم الإشارة إليه في ملف السيرة الذاتية الخاص بك بفقرة البيانات الشخصية.

والأن يمكنك فتح صفحة البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم الضغط علي (رسالة جديدة) ويتم وضع عنوان البريد الخاص بالمؤسسة أو الشركة المرسل إليها، ثم عنوان مناسب وفي الأسفل اضغط علي (ملف) ستظهر نافذة يمكنك من خلالها إختيار ملف السيرة الذاتية الخاص بك، ثم اضغط على (حفظ) وانتظر حتى يتم الإنهاء من تحميل الملف، ثم اضغط على (إرسال) وستظهر رسالة تلقائية (تم الإرسال بنجاح).

الكلمات المفتاحية:
كيف ارسل سيره ذاتيه عن طريق الايميل,كيف تقوم بعمل سيرة ذاتية,كيف يتم عمل سيرة ذاتية,كيف يتم كتابة سيرة ذاتية,كيف ارسل سيرة ذاتية بالايميل,كيف ارسل سيره ذاتيه الى ايميل,كيف ترسل سيرة ذاتية بالايميل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني

كيف تقوم بتنزيل الكتب من قوقل مجاني؟ جوجل هي شركة أمريكية لديها العديد من الأدوات ...