الرئيسية » تطوير الذات » كيف ترسم نفسك بالقلم الرصاص

كيف ترسم نفسك بالقلم الرصاص

يعد الرسم أحد أكثر الفنون شعبية حول العالم، إن الرسم ينبع من الروح الداخلية لصاحبها، فهو يحتاج إلى المشاعر التي تبرز علامات المحبة والشجن، وشعور المشاهد بالحنان، بالإضافة لأن الرسم يحرك العواطف، ويمنح شعور رائع مع كل من حولك، لولا وجود الفن بحياتنا لأصبحنا مثل أوراق الشجر المتساقطة بدون روح وبدون هدف.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%b3%d9%85-%d9%86%d9%81%d8%b3%d9%83-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b5%d8%a7%d8%b5

إن فن الرسم فن قديم، برع فيه فنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث تمكنوا من وضع بصمة في التراث الفني المنقوش، حيث توجد لوحات لا تزال دليل على فن أصحابها، ودليل على القدرات الإبداعية بمجال الرسم.

خطوات الرسم بالقلم الرصاص

إنه أحد الفنون الإبداعية رؤية فنان تشكيلي يرسم لوحة فنية تعبر عن جمال الحياة ونضارتها، لكن دون ألوان، وتكون بإستخدام اللون الأسود، إن القلم الرصاص المستخدم بإعتباره ترويسة من بداية اكتشاف الرسم، وظل يلازم صاحبه، وبعد تطور أدوات الرسم، ودخول الألوان، وأقلام ألوان، وريش، وزخارف متعددة، مازلنا نجد القيمة الفنية الخاصة بالقلم الرصاص، خصوصا بين جمهور الرسامين ممن استخدموا طريقة الرسم بواسطة الريشة والألوان.

تعلم طريقة رسم نفسك بالقلم الرصاص

يفضل عزيزي القارئ أن يتم تحديد الأسلوب المتبع في الرسم، فإن رسم الطبيعة يختلف عن رسم إنسان، أو ظروف البيئة التي تحيط بك، لذلك يجب توفير المناخ المناسب، والذي يمنحك الشعور بالهدوء، ويفضل سماع بعض الموسيقى التي تساعد في تريح النفس، وتبعث الشعور بالطمأنينة.

تجهيز الأدوات، لكي لا تذهب لكي توفر الأدوات الضرورية من ورق وغير ذلك، ابدأ برسم الملامح الأساسية التي تبرز عن طريقها معالم الشخص الذي تريد رسمه.

يفضل أن تستخدم القلم الرصاص عند تظليل مناطق معينة تريد أن تغمقها فيما بعد، وعليك أن تظهر الرسمة بالشكل النهائي قبل وضع اللمسات النهائية.

استخدام التقليد بمعنى أن تضع نموذج أمامك وترسمه أكثر من مرة من أبعاد مختلفة لكي تفهم الأبعاد وتتمكن من التمييز بينها، حيث يقول أحد أعظم الفنانين: إذا أردت أن تحصل على الرسم الرائع، انظر كثيرا ثم ارسم قليلا.

يجب مراعاة الحفظ والتطبيق بمعنى أن ينظر الرسام إلى شكل أو نموذج محدد ويدرسه جيدا، بل يحفظ مختلف العناصر المتاحة بالشكل، ثم يقوم برسمه، وبعد ذلك يتم مقارنة النموذجين مع بعضهما، ويجدر الإشارة إلى بعض الأسس كطريقة مسك القلم الرصاص من الناحية غير المبرية، الأمر الذي يجعل الرسم يصدر من كوع الرسام، أو من كتفه عند تثبيت رسغه، ويكون دور الأصابع هو دعامة القلم.

يفضل الرسم من خيالك أو ذاكرتك بمعنى منح الحرية في رسم أي شيء مسجل في الذاكرة، بطريقتك المميزة.

وفي الختام، اطلق إلى نفسك العنان، وعليك أن تتدرب كثيرا على الرسم، وعليك مسك القلم الرصاص بالشكل السليم لكي لا تشعر بالإرتباك عند الرسم.

لمعرفة المزيد عن كيفية رسم نفسك بالقلم الرصاص تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف اتعلم الرسم بالقلم الرصاص للمبتدئين,كيف تعلم الرسم بالقلم الرصاص,كيف ارسم صورتك بالقلم الرصاص,كيف ترسم صورتك بالقلم الرصاص,كيف ترسم نفسك بالقلم الرصاص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف ترقم الصفحات بالوورد 2003

كيف ترقم الصفحات بالوورد 2003

“الوورد” أحد التطبيقات الخاصة ببرنامج “الأوفيس” والذي يعد من أهم البرامج المكتبية التي تستخدم في ...