الرئيسية » الاسلام » كيف ترفع الظلم عن نفسك

كيف ترفع الظلم عن نفسك

لا شك أن الظلم من الأشياء التي تسبب أضرار ومشاكل وعواقب وخيمة لصاحبه، وأن الظلم له من الثقل والغم والهم الذي يرهق صاحبه أيضًا، لذلك سنخوض في هذا الموضوع في التحدث عن كيف ترفع الظلم عن نفسك، فهيا بنا نتعرف على عدة نصائح تساعدنا على رفع الظلم عن أنفسنا.

كيف ترفع الظلم عن نفسك

  • الذنوب والمعاصي:

نعم لا تستعجب فإن الخوض في الذنوب والمعاصي والمنكرات سبب من أسباب جلب الظلم، لأن المسلم بفعله هذا الأمر يغضب الله عز وجل، لذلك يسلط الله عليه ما يسبب له الهم والغم والحزن وضيق الصدر، ولا سيما أن الظلم يسبب كل ما سلف ذكره، وعليه فأول سبب من أسباب رفع الظلم هو الرجوع إلى الله والتخلص من كافة الذنوب والمعاصي.

  • التقرب إلى الله:

اعلم أن كل الطرق مغلقة إلا الطريق إلى الله جل وعلى، لذلك اللجوء إلى الله في مثل هذه الظروف من أفضل ما يوفق به العبد لفعله، والإنابة إليه والرجاء منه أنه سيفرج عنا الكربة من الأمور الهامة التي يجب أن تفعل قبل أن يلجأ العبد إلى أحد البشر الذين هم عباد لله.

  • الدعاء:

سلاح لا يعلم قيمته إلا القليل، ولو علم الناس أهمية الدعاء ما تركوه، وأن الدعاء يرد القضاء من قوته، وبالطبع توجد أوقات فاضلة للدعاء يجب أن يستغلها العبد حتى تكون إجابة الدعاء أقرب، مثل: جوف الليل، بين الأذان والإقامة، عند السجود، عند نزول المطر، في الحج والعمرة وفي شهر رمضان.

  • مطالبة الحق:

يمكن أيضًا رفع الظلم عن طريق اللجوء -بعد اللجوء إلى الله- إلى المؤسسات والجهات الرسمية المختصة في البلد لرفع الظلم عن الشخص مع تقديم كافة الإثباتات بقدر الإمكان، فيرجى منهم بإذن الله مساعدة الشخص لرفع الظلم عنه، والله الموفق والمسدد لكل خير.


الكلمات المفتاحية:
كيف ترد الظلم عن نفسي,كيف ارفع الظلم عن نفسي,كيف ترفع الظلم عن نفسك,كيف ادفع الظلم عن نفسك,كيف يرفع الظلم عن المظلوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

8ac048b4febca2a5ac4797a2a495b99c

كيف تتم التحية في الصلاة

كيف تتم التحية في الصلاة: علم النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه التشهد في الصلاة ...