الرئيسية » غير مصنف » كيف تزرع اشجار جوز الهند

كيف تزرع اشجار جوز الهند

جوز الهند نوع من أنواع الفواكه اللذيذة الطعم وذات نكهة رائعة ويتم زراعته في المناطق الاستوائية بشكل كبير، أيضًا يزرع وينتشر في البلاد الأسيوية، ولا يمكن حصر فاكهة جوز الهند على أنها فاكهة لذيذة الطعم فقط، ولكن لها استخدامات أخرى مثل أن ماء جوز الهند يستخدم في تنظيف المسالك البولية، ويستخدم ثمار جوز الهند في إنقاص الوزن وعلاج أمراض الكلى.

كيف تزرع اشجار جوز الهند

وبعد أن علمنا وتشوقنا لفاكهة جوز الهند إذًا كيف تزرع اشجار جوز الهند؟ جوز الهند من الثمار التي لا تزرع عن طرق وضع البذور في الطين ولكن لكي يزرع جوز الهند وينموا يجب أولاً ألا ينزع القشرة الخارجية منه، ولكن يتم وضع ثمرة جوز الهند كما هي كاملة في وعاء لا يقل عن 10 أو 11 لتر ثم يوضع أولاً بعض الحجارة في قاع الوعاء ثم توضع الطين ولكن ألا تزيد نسبة الطين الخشن عن 50%، حتى يتم التخلص من تصريف المياه.

وبعد ذلك يتم وضع الثمرة في هذا الطين على أن يكون نصف ثمرة جوز الهند معرض للشمس، ويجب ألا يغمر الماء بمكيات كبيرة في الوعاء، وبعد ذلك ننتظر لمدة حوالي 9 أشهر حتى تزرع وتوضح السعفات، وبعد ظهور السعفات توضع الزرعة في التربة المناسبة مع وضع السماد المناسب وانتظار ثمار جوز الهند حتى النمو.

تلك طريقة زراعة جوز الهند من البداية إلى النهاية مع مراعاة الالتزام بالطرق الصحيحة للحصول على أفضل النتائج، وهذه كانت الإجابة على سؤال كيف تزرع اشجار جوز الهند.

الكلمات المفتاحية:
كيف افتح ثمرة جوز الهند,كيف تزرع شجرة جوز الهند,كيف تزرع اشجار جوز الهند,كيف تزرع بذور جوز الهند

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بماذا اشتهر لقمان

اشتهر لقمان بحكمته وحكمه التي يلقيها على الناس، حيث ذكر لقمان في كتاب الله “القرآن ...