الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تزين ملفك الشخصي في الفيس بوك

كيف تزين ملفك الشخصي في الفيس بوك

ما هو تطبيق الفيس بوك؟

يعتبر برنامج الفيس بوك هو واحد من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة بين المستخدمين حيث طالما ذكر اسم مواقع التواصل الاجتماعي فاعلم أن من أهمها هو موقع الفيس بوك Face book حيث أصبح رمز من رموز التكنولوجيا، وهو أيضا أصبح ظاهرة قومية اجتاحت العالم في وقت قصير، ولقد تسللت إلى عقول الناس بحيث أنك لن تجد عائلة لا تعرف ما هو تطبيق (الفيس بوك) أو لا يمتلك الفرد الواحد على الأقل حسابين أو أكثر عليه. كما لا نستطيع إنكار أن الكثير من العائلات قد تفرقت بسبب ظروف معينة سواء كانت حروب، هجرات. الخ، بحيث أنهم فقدوا الأمل باللقاء أو العودة والتقوا عن طريق برنامج (الفيس بوك) ومواقع الاتصال الاجتماعي على اختلاف أنواعها، وكم من شخص التقى بصديق الطفولة واسترجعوا ذكريات ظنوا أنها اندثرت مع الفراق وأحياها لهم تطبيق (الفيس بوك).

هناك الكثير من الأمور الهامة التي قد تجعل صفحتك الشخصية على الفيس بوك Face book صفحة مميزة وجذابة، وفي مقالة اليوم سوف نعرض لكم بعض الأمور التي تجعل الصفحة الخاصة تبدو بشكل أجمل.

كيفية تزيين حساب الفيس بوك Face book؟

أولا: يجب أن تعرف كيف تستخدم تطبيق الفيس بوك بطريقة صحيحة حيث يعتبر برنامج الفيس بوك بالنسبة للمستخدم هو أحد ضرورات الحياة اليوميّة لكثير من النّاس حتى يكونوا اجتماعيين، حيث أن الإنسان يعتبر اجتماعيّاً بطبعه، ولذلك تفرض عليه الحياة أن يشارك الآخرين في الأفكار والأخبار، وأيضا عملية تبادل الصّور والملفات. ولكن مع التطوّر الذي وصل إليه الإنترنت فقد ظهر ما يشبع تلك الحاجة للمشاركة بما يسمّى بـ (المواقع الاجتماعيّة)، وهي بكلّ بساطة، مواقع تقدّم الكثير من الخدمات؛ مثل المحادثة الفوريّة، وأيضا البريد الإلكتروني، وأيضا الرسائل الخاصة، والتدوين، والفيديو، ومشاركة الملفّات، وغير ذلك من الخدمات المختلفة. ومن الأمثلة على هذه المواقع المشهورة: تويتر، فيس بوك، هاي فايف، ماي سبيس، اوركت، وغيرها، ولكن في عالمنا العربي، فالأشهر بالتّأكيد هو موقع فيس بوك الشهير.

وخطوات التعامل مع الفيس بوك تعبر عن تزيين صفحتك الشخصية:

حيث أن الخطوة الأولى عليك أن تقوم باختيار الاسم الأوّل والأخير وذلك لتقوم بالتسجيل في الموقع، كما ويجب أن يكون الاسم واقعيّاً، وأن لا يكون اسماً مشهوراً لأيّ شيء معيّن مثل (بيل كلينتون) ولا يكون اسماً لشيءٍ معيّن مثلـ (نهر الأمازون)، أو كلمة مشهورة مميزة مثلـ (بات مان) حيث أنّ هذا الموقع سوف يرفض غالباً. ثم قم بكتابة الإيميل الخاص بك وكلمة السر وغيرها، ثم اختر (Sign Up). ثم بعد ذلك سوف يظهر لك حروف وكلمات من أجل التأكّد من هويّتك، ثمّ سوف يعرض عليك تطبيق الفيس بوك الإمكانيّة من أجل إضافة الأصدقاء، أو دعوة الآخرين لينضمّوا إليك، وذلك حتّى يكونوا أصدقاءً لك. ولكن كل ما عليك فعله هو أن تتخطّى هذه الخطوة باختيار (Skip this step) وتأتى الخطوة الثانية وهي كتابة بعض بياناتك الشخصيّة وثم الخطوة الثّالثة وفي هذه الخطوة سوف تختار الصّورة المناسبة لملفّك الشّخصي في الفيس بوك ومن الممكن ان تختار أى صورة ولكن يفضل وضع صورتك الشخصية حتى يسهل التعرف عليك من جانب أصدقائك.

ومن بعدها قم باختيار (Save & Continue). وبعد القيام بهذه الخطوات سوف تظهر الصفحة الرئيسيّة لتطبيق الفيس بوك، وتحتوي هذه الصفحة على آخر التحديثات في الموقع من أصدقائك. وسوف تظهر لك على الجانب الأيمن بعض الإعلانات أو الاقتراحات، وذلك من أجل إضافة الأصدقاء الجدد، وفي الجانب الجانب الأيسر سوف يظهر لك فهرس يساعدك في أن تصل بسهولة إلى أيّ قسم من أقسام الفيس بوك سواء الرسائل (Messages) أو الأحداث المختلفة (Events) أو الصور (Photos) أو الأصدقاء (Friends) وكذلك التّطبيقات (Applications) وأيضا الألعاب (Games). وبعد القيام بجميع الخطوات السابقة سوف تستطيع تعبئة بياناتك الشخصية، والّتي سوف يتعرّف عليها زوّار الموقع أو أصدقائك، وكل ما عليك هو حفظ هذه البيانات بالضغط على (Save Changes) لتظهر للجميع.

الكلمات المفتاحية:
كيف تزين ملفك الشخصي في الفيس بوك,كيف اقوم بتنسيق الملف الشخصي,كيفية تنسيق ملفك الشخصي بالمنتدى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf

كيف تنشئ ملف بصيغة pdf؟ يمكن بكل سهولة لأي مستخدم حاسوب أن يقوم بإنشاء أو ...