الرئيسية » الاسرة » كيف تسامح بعد الخيانة

كيف تسامح بعد الخيانة

الخيانة من أصعب ما يمكن أن يتحمله الشخص في أي مكان، سواء كانت خيانة زوجية؛ أو خيانة العمل؛ أو خيانة الوطن؛ أو خيانة الصديق صديقه؛ أو غير ذلك كل ذلك من الخيانات التي من الممكن ألا يتقبلها أي شخص، وقد يخون أي شخص للحظة ضعف ما دون أن يشعر كيف فعل ذلك؟ لأن ليس من طبعه الخيانة، فإن كان معروف هذا الشخص أنه ليس من طبعه ذل، ولم يفعل ذلك من قبل يجب مسامحته، وعليه أن يعتذر أشد الاعتذار لما فعله.

7

وهنا المسامحة يكون لها دور كبير جدا، فالمسامحة قد تكون في أي شيء، ولكنها تكون غاية في الصعوبة إذا كانت مسامحة على الخيانة، ولكن اعلم أن من يسامح هو شخص يتحرر من المعتقدات القديمة، وهو شخص محب جدا لمن سيسامحه، وأيضا يتحرر من كل ما بداخل نفسه ويحرك ما بداخله من عاطفة ومشاعر، ويقوم بتطبيقها على من يسامحه، وعلى من يحبه، وعلى من يحترمه.

درجات الخيانة:

وللخيانة درجات فقد يخون الولد أبويه، ويعلمهم أنه يذاكر عند زميله؛ ولكن في الحقيقة أنه يلعب معه، وقد يخون الرجل زوجته وهي خيانة صعبة جدا ولكن تضر فقط بالعائلة والأسرة، ولكن الخيانة الكبرى أن يخون الشخص وطنه ودينه، وهي من أعظم الخيانات التي لا يمكن المسامحة عليها، فكل ما سبق هو بعض الخيانات التي تضر بالمجتمع بالكامل.

ولكن يجب أن نتعلم المسامحة فلو خان الولد أمه ولعب عند زميله، واكتشفت الأم أو الأب ذلك؛ فإن أبدى هذا الولد السماح والعفو، وأنه لن يعود إلى ذلك ثانية، هنا يكون واجب المسامحة ضروري جدا فإن لم نسامحه على ما بدر منه، فإنه قد يضيع ويتحطم نفسيا، ويصبح عنده عدم الشعور واللامبالاة، وأيضا لن يسامح هو الآخرين.

ولو خان الرجل زوجته وعلمت بعد ذلك بالخيانة، فقد تظل المرأة غاضبة، وخاصة إذا كانت عاشقة لهذا الرجل، وخاصة إذا كانت توفر له كل وسائل الراحة، وتوفر له كل ما يحلو له داخل المنزل، ولا تتدخل في شئونه بل وتخفف عنه همومه، فهنا تصبح الخيانة قاسية جدا، وقد تتدمر نفسيا، ولكن عندما تعلم أن هذا الزوج هو حبيبها، وهو الذي اختارها من بين نساء العالم أجمع فيجب أن تسامح، وخاصة إذا أبدى هذا الرجل ندمه وحبه لها وأنها غلطة لن تتكرر، وأنها لحظة غفوة من الشيطان لن تتكرر.

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيفية المسامحة عند الخيانة:

الكلمات المفتاحية:
كيف  تسامح زوجتك وتجعلها سعيدة,كيف تسامح زوجتك وتسعدها pdf,كيف تسامح بعد الخيانة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعالج تأخر النطق عند ألأطفال

كيف تعالج تأخر النطق عند الأطفال

تأخر الكلام عند الأطفال له سببان إما أنه سبب طبيعي مثل أن يكون الطفل هو ...